منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Séquence1 : Rapporter un fait, un événement
Classe : 3AM Devoir surveillé n°2 de français.
Niveau : 3 AM Deuxième trimestre Composition de Français
Composition du2ème trimestre السنة التالثة ابتدائي
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية سنة ثالثة ابتدائي
اختبار الفصل الثاني فـي التربية العلمية التربيــــة العلــمــيـــة
اختبـــار الفصل الثاني في مــادة الـتربية العلمية والتكنولوجيا
اختبار الفصل الأول في التربية المدنية لقسم: السنــــة الثـــالثـــة ابتدائــــي
اختبـــار الفصل الأول في مــادة التربيــة المدنية (السنة الثالثة)
اختبار التاني في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة رابعة ابتدائي
فروض و اختبارات الثلاثي الثاني الرياضيات 4 متوسط
اختبار التاني في مادة التربية الاسلامية لتلاميذ الأولى ابتدائي
أمس في 20:37:16
أمس في 19:40:41
أمس في 19:39:21
أمس في 19:12:00
أمس في 19:11:08
أمس في 19:08:50
أمس في 19:08:21
أمس في 19:05:53
أمس في 19:04:53
الإثنين 19 فبراير - 16:03:52
الإثنين 19 فبراير - 16:01:00
الإثنين 19 فبراير - 15:46:33
farida
farida
farida
نور
نور
نور
نور
نور
نور
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه

شاطر

الخميس 26 يونيو - 0:56:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17804
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: التقويم والقياس:


التقويم والقياس:


التقويم والقياس:

كثيرا ما يتداخل معنى كل من التقويم والقياس، لكن لا بد من التمييز بينهما على أساس أن التقويم أكثر شمولية من القياس وإن كان يلجأ للاستعانة بالاختبارات التي تُستعمل في القياس.

يبحث القياس التربوي عموما في قياس الخصائص الموجودة لدى الأفراد، مثل الذكاء والقدرات الفكرية والحركية والمهارية المختلفة وغيرها. خصائص توجد بالضرورة لدى كل الأفراد مهما اختلفت أوضاعهم الاجتماعية والثقافية والعرقية ... ويستند القياس على اختبارات موضوعية ومقننة يجعلها تتصف بدرجة عالية من الضبط. ... على أن التقويم الموضوعي لا بد وأن ينبني على نتائج ومؤشرات مستمدة من القياس حتى تكون قراراته أكثر صوابا. ...

وهكذا يختلف مفهوم التقويم عن مفهوم القياس، فأساس التقويم هو إصدار حكم، بينما القياس يقف عند مجرد الوصف والتقدير الكمي للحالة... على أن القياس ضروري للتقويم لأنه يقدم له المعطيات الكمية (الرقمية) لإصدار الحكم.





الموضوعالأصلي : التقويم والقياس: // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية