منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القدس معالم و تاريخ
نصوص شرح وتحليل قصيدة نونية ابن زيدون أضحى التنائي
بحث عن النجار للسنة الخامسة ابتدائى بالغة الفرنسية
مذكرة انجلش أول ابتدائى ترم اول 2018
مذكرة تأسيس في اللغة الانجليزية للاول الابتدائي الترم الاول
مذكرة انجليزي للاول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول
للتأسيس في اللغة العربية 2018 الترم الاول للصف الأول الابتدائي
مذكرة الممتاز فى اللغة العربية للصف الأول الابتدائى الترم الأول
التهاني
معلقات س3 جيل 2
مذكرات السنة الثالثة ابتدائي * الجيل الثاني *للعام الدراسي 2018/2017
العلاقة بين العباد ورب العباد
أمس في 12:09:55
السبت 9 ديسمبر - 20:13:25
الجمعة 8 ديسمبر - 10:20:58
الخميس 7 ديسمبر - 21:57:10
الخميس 7 ديسمبر - 21:53:43
الخميس 7 ديسمبر - 21:45:59
الخميس 7 ديسمبر - 21:42:29
الخميس 7 ديسمبر - 21:39:33
الخميس 7 ديسمبر - 13:47:19
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:59:18
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:56:49
الأربعاء 6 ديسمبر - 18:47:21
هنا جلال
AMAYREH

هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
said yazid
said yazid
هنا جلال
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 21 يونيو - 20:52:11
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17542
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: العصر العباسي >> الشريف الرضي >> فَخَرَتْ قَحْطانُ أنْ كَانَ لهَا


العصر العباسي >> الشريف الرضي >> فَخَرَتْ قَحْطانُ أنْ كَانَ لهَا


العصر العباسي >> الشريف الرضي >> فَخَرَتْ قَحْطانُ أنْ كَانَ لهَا
فَخَرَتْ قَحْطانُ أنْ كَانَ لهَا
رقم القصيدة : 10403
-----------------------------------
فَخَرَتْ قَحْطانُ أنْ كَانَ لهَا
ذُو نُوَاسٍ وَكَلاعٍ وَرُعَينِ
شرفَ الأذواء فيها قبلنا
كل رحب الباع هطال اليدين
ثمّ سَاوَتْهَا فَخَاراً مُضَرٌ
بِعَليِّ الطّاهِرِ المَنْقَبَتَينِ
شِيمَتَا عِزٍّ وَمَجْدٍ أغْنَتَا
عَنْ أبي أحْمَدَ فِينَا وَالحُسَينِ
هَلْ تَرَى جَدّاً كَجَدّي وَأبي
أيُّ مَجْدٍ وَثَنَاءٍ بَعد ذَينِ؟
نسب كالنضر أمسى واسطاً
كلَّ أنفٍ من بني النّضرِ، وَعَينِ
نَيّرُ الأقْطَارِ قَدْ ضَوّأ مَا
بين جدّيّ الكريمين وبيني
ثابت في طينة المجد إذا
منصب أمسى زليق القدمين
بمنَاطِ النّجْمِ يَجْرِي دُونَهُ
بارق الأفق وضوء القمرين
زيّنت أفعالنا أحسابنا
زينة اللهذم أنبوب الرديني
حَسبٌ ضَارِبَة ٌ أعْرَاقهُ
بقرارات منى ً والمأزمين
شامخ الأعناق عاديّ الذرى
نَاضِرُ العِرْقِ نُضَارُ الطّرَفَينِ
وبمجد النفس فخري سابقاً
فضلة الفخر بمجد الوالدين









توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية