منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مفهـوم التقويـم وصيغـه
حركة الانتقالية بين تدبير أصحاب الكراسي وآمال الأسرة التعليمية
التعلم والتحفيز: هل يمكننا إثارة الرغبة في التعلم؟ ـ فيليب ميريو – ت. محمد أبرقي
علوم التربية : الذكاءات المتعددة ـ المختار شعالي
علوم التربية : الخطاب التربوي و أزمة الربط بين المفهوم و السلوك
وزارة بلمختار تعبئ 28 ألف تلميذ للمشاركة في أشهر التقويمات العالمية في الرياضيات
المغرب الدولة الوحيدة في العالم بأعلى نسبة من وزراء التعليم في حكومة واحدة وبتعليم ضمن الأسوأ د
الرفع من سنوات التقاعد النسبي خرق سافر للقانون.
تنامي ظاهرة العنف ضد رجال ونساء التعليم
مشروع المؤسسة بمدارس الأمين بالعيون يثمر “أحلاما حقيقية “
المعين في الادارة التربوية 'الطبعة الثانية منقحة و مزيدة "
الخيمة الرمضانية 30
اليوم في 21:40:53
اليوم في 21:29:10
اليوم في 21:28:39
اليوم في 21:28:03
اليوم في 21:27:27
اليوم في 21:26:43
اليوم في 21:26:02
اليوم في 21:25:29
اليوم في 21:24:47
اليوم في 21:24:10
اليوم في 21:23:40
اليوم في 21:23:04
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 21 يونيو - 20:47:45
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16226
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: العصر العباسي >> الشريف الرضي >> أما كنت مع الحيِّ


العصر العباسي >> الشريف الرضي >> أما كنت مع الحيِّ


العصر العباسي >> الشريف الرضي >> أما كنت مع الحيِّ
أما كنت مع الحيِّ
رقم القصيدة : 10400
-----------------------------------
أما كنت مع الحيِّ
صَبَاحاً، حِينَ وَلّيْنَا
وَقَدْ صَاحَ بِنَا المَجْدُ:
إلى أينَ، إلى أيْنَا
إلى أن أُدرك العرق
فَثبْنَا، ثُمّ لاقَيْنَا
حُمِينَا بالحَفِيظَاتِ
فقارعنا وحامينا
فَلا تَسْألْ عَنِ الكَا
سِ التي فِيهَا تَسَاقَيْنَا
تناكينا فلما غلب
الأمر تباكينا
عن الحلمِ تحاجزنا
وَبِالضِّغْنِ تَلاقَيْنَا
وَلَوْلا أطّة الأرْحَا
م أعذرنا وأبلينا
إذا نَاشَدَتِ القُرْبَى
تَبَاقَيْنَا، وَأبْقَيْنَا
بَني أعْمَامِنَا! مَهْلاً
سَيَنْأى بَينُ دارَيْنَا
وَيَغْدُو رَهَجُ الرّوْعِ
لِحَاماً بَينَ غَارَيْنَا
إذا ما ضرب النقع
عَلى الحَرْبِ رِوَاقَيْنَا
عسى الأرحام تثنينا
إذا نحن تباغينا
تَبَالَوْا لِتُلاقُونَا
فَإنّا قَدْ تَبَالَيْنَا
فلم يلق لنا العا
جم رعديداً ولا هينا
لنا كل غلام همـ
ـمُّهُ أنْ يَرِدَ الحَيْنَا
يخال موفياً نذراً
بِهِ، أوْ قَاضِياً دَيْنَا
حَدِيدُ السّمعِ في حَيْثُ
تَكُونُ الأُذُنُ العَيْنَا






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية