منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 19 يونيو - 0:35:36
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15420
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: داون، منطقة. منطقة


داون، منطقة. منطقة


داون، منطقة. منطقة داون إحدى المناطق الست في أيرلندا الشمالية. وتقع بين مداخل البحر في بلفاست لو وكارلنج فورد لو. ويحدها البحر الأيرلندي من الجنوب الشرقي. وتقع سترانجفورد لو أيضاً ضمن حدود المقاطعة.

وتبلغ مساحة مقاطعة داون التاريخية 2,466كم². وفي الغرب تمتد إلى الزاوية الجنوبية الشرقية للونيا، أكبر بحيرة في أيرلندا.

وفي عام 1973م، حينما أعيد تنظيم الحكم المحلي في أيرلندا الشمالية، اختفت منطقة داون كوحدة إدارية. وامتصت مساحتها المناطق الجديدة: آردز، بانبريدج، وكاسلريغ وداون، وليزبورن، ونيوري، ومورني، ونورث داون.

وقبل هذه التغيرات، كان عدد سكان منطقة داون 311,876 نسمة، حسب تعداد 1971م. ولم تعد الحكومة تنشر أرقاماً عن السكان الذين يعيشون داخل حدود المنطقة القديمة.

ومعظم منطقة داون مساحة مسطحة منخفضة. وإحدى سمات الأراضي ذات المناظر الجميلة هي تجمعات التلال الصغيرة البيضية الشكل التي تسمى التلال الجليدية. وترتفع في وسط المنطقة جبال سليف كروب إلى علو 54م فوق سطح البحر. وفي الجنوب توجد منطقة جبال مورني ذات المناظر الرائعة. ويبلغ ارتفاع سليف دونارد، أعلى قمة في أيرلندا، حوالي 850م.

وتمتد نورث داون ومركزها الإداري بنجور من رأس سترانجفورد لو إلى شواطئ بلفاست لو، وشبه جزيرة آردز هي شريط من الأرض بين سترانجفورد لو والبحر الأيرلندي. وتعرف السهول المتجهة إلى أسفل حول داونباتريك على الجانب الآخر من سترانجفورد لو بسهول ليكيل.

وتوجد في جبال مورني سدود سايلنت فالي وسبلجا التي تمد الكثير من أراضي أيرلندا الشمالية بالماء. ويحتوي متنزه تولي مور، الواقع على منحدرات جبال مورني، على حوالي 500 هكتار من الغابات.

وتوجد في خليج سترانجفورد مئات الجزر التي تعشش فيها الطيور البحرية بأعداد كبيرة. ويوجد تيار سريع عند مدخل الخليج الضيق. وتصل العبّارة بين قريتي بورتافري وسترانجفورد عبر المضايق.

وتتمتع داون بمناخ معتدل، وهي تتمتع سنوياً أكثر من أية منطقة أخرى في أيرلندا الشمالية، بساعات طويلة من الشمس الساطعة. ومتوسط الحرارة في يناير 5°م، وفي يوليو 15°م. ويختلف معدل هطول الأمطار في السنة من 1750ملم في مورني إلى 825ملم على الساحل.




الموضوعالأصلي : داون، منطقة. منطقة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
داون، منطقة. منطقة , داون، منطقة. منطقة , داون، منطقة. منطقة ,داون، منطقة. منطقة ,داون، منطقة. منطقة , داون، منطقة. منطقة
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ داون، منطقة. منطقة ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة