منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 18 يونيو - 23:46:36
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: دائرة الأبراج مجموعة من النجوم


دائرة الأبراج مجموعة من النجوم


دائرة الأبراج مجموعة من النجوم التي تبدو وكأنها تحيط بالكرة الأرضية. وتمتد دائرة الأبراج هذه نحو ثماني درجات من كل جانب من جوانب الدائرة الظاهرية لمسار الشمس حول الأرض. ويظهر القمر والكواكب داخل هذا الحزام أثناء سيرها في القبة السماوية. لكن كوكب بلوتو يُعدُّ استثناء في هذا المجال، حيث إن جزءاً من مساره يقع خارج دائرة الأبراج.

وتنقسم دائرة الأبراج إلى اثني عشر جزءاً، يتسع كل جزء بمقدار 30°. ويُطلق على هذه الأقسام علامات دائرة الأبراج. وتُسمَّى كل علامة باسم كوكبة. ويشبه الكثير من هذه الكواكب الحيوانات.


نبذة تاريخية. ابتكر المنجِّمون فكرة دائرة الأبراج منذ أكثر من 2,000 عام، فقد لاحظوا التغيُّر الذي يحدث في مواقع النجوم والمصاحب لتغيُّر الفصول. وعلموا من ذلك أنه إذا كان للنجوم أن تُرى في ضوء النهار، فإن الشمس سوف تبدو وكأنها تتحرك خلال سلسلة من الكواكب، وتدخل برجًا جديداً كل شهر. وتؤلف هذه الكواكب دائرة الأبراج.

وقد اعتقد القدماء أن هناك علاقة بين التغيرات الموسمية وكوكبة دائرة الأبراج. ففي ذلك الوقت، على سبيل المثال، بدأ فصل الربيع حين كانت الشمس في برج الحمل. وهكذا، أصبح برج الحمل مرتبطاً بأنشطة فصل الربيع. وابتكر المنجِّمون حينئذ طرقاً لتفسير التأثير المفترض لدائرة الأبراج على حياة الناس.

وقد تغير موقع الأرض في الفضاء منذ عهود قديمة للغاية. ونتيجة لذلك، أصبحت تواريخ الأبراج لاتمثل الوقت الذي توجد فيه الشمس داخل برج بعينه، ومثال ذلك أن الشمس التي تقع ـ في حقيقة الأمر ـ في برج الحوت في 23 مارس تكون مرتبطة في التاريخ نفسه ببرج الحمل. ومع ذلك، فإن القسم الأعظم من المنجمين لايزالون يستخدمون التواريخ التقليدية.





الموضوعالأصلي : دائرة الأبراج مجموعة من النجوم // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
دائرة الأبراج مجموعة من النجوم , دائرة الأبراج مجموعة من النجوم , دائرة الأبراج مجموعة من النجوم ,دائرة الأبراج مجموعة من النجوم ,دائرة الأبراج مجموعة من النجوم , دائرة الأبراج مجموعة من النجوم
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ دائرة الأبراج مجموعة من النجوم ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة