منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

منتديات جواهر ستار التعليمية

منتديات التربوية التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 صائد الذباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
berber
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 15423
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

مُساهمةموضوع: صائد الذباب    الأربعاء 18 يونيو - 11:35:57

[img(327.16666599999996px,327.16666599999996px)]../img/15_072325_01.jpg[/img]
صائد الذباب الأكاديان ينتمي إلى مجموعة صائد الذباب الجبار. ويتكاثر في أمريكا الشمالية.
صائد الذباب اسم لأربع مجموعات مختلفة من الطيور. تضمّ أكثر من 700 جنس. وكثير من صائدات الذباب تتغذى بالذباب الطائر الذي تنقض عليه من مكمنها. ولهذه الطيور منقار مسطح، يمكنها أن تفتحه على اتساعه. وعمومًا يكون المنقار محاطًا بشعر كثيف، مما يساعد على جرِّ الحشرات داخل الفم.

صائد الذباب في العالم القديم. يوجد هذا النوع في إفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا. وهناك 150 نوعًا منها. يعيش صائد الذباب المنقّط الأوروبي في الغابات المكشوفة، والمتنزهات والحقول. وغالبًا ما يبني عشه على تعريشات الحقول المستندة إلى حوائط. وصائد الذباب المرقط طائر غابات، خاصةً غابات أشجار البلوط، يلتقط الحشرات من الجو، ويتناول أيضًا حشرات مثل اليسروع من الأوراق. أما صائد الذباب الأسترالي فمنقاره أدق، وينقض على فريسته على الأرض. ويُسمَّى بعض صائد الذباب الأسترالي أبا الحنَّاء. انظر: [url=../1/163520_1.htm]أبو الحناء[/url].

صائد الذباب الملكي. يعيش هذا النوع في إفريقيا، والهند وجنوب شرقي آسيا، وأستراليا. له زوائد من ريش لامع كألوان الطيف. ولكثير من أنواعه مقدمة رأس شديدة الانحدار، بعُرْف نحيلٍ، وجلدٍ ملوَّن حول العينين. وهناك أكثر من 100 نوع منه. لذكور صائد الذباب الفردوسي ذيل طوله 15 سم. وطيور صائد الذباب الفردوسي كستنائية أو بيضاء، أو سوداء اللون عمومًا.

صائد الذباب ذو الذنب المروحي. يعيش في الهند وجنوب شرقي آسيا وأستراليا. تستطيع هذه الطيور نشر ذيلها لتشكل مروحة، وتحركه من جانب إلى جانب. هناك حوالي 38 نوعًا من هذه الطيور بما فيها ذعرة وِيلي الأسترالية. يتواثب صائد الذباب ذو الذنب المروحي على قمم الأشجار بحركات استعراضية أثناء بحثه عن الحشرات.

صائد الذباب الجبار. ويشكّل هذا النوع أكبر مجموعة من طيور صائد الذباب إذ تضم أكثر من 400 نوع. ويبدو أنها تتغذى بطرق عديدة. وأكبرها طائر الجزار الجبار الذي يبلغ طوله 35 سم والذي ينقض على فريسته من مثل السحالي والجنادب على الأرض. هناك نوع آخر من طير صائد الذباب يسمى الكيسكاد يأكل الضفادع، والسمك. وللكيسكاد علامات بارزة سوداء وصفراء وبيضاء. وبعض طيور صائد الذباب الجبار ذات منقار عريض أشبه بالملعقة، تغرف به الحشرات من تحت أوراق النباتات. ويشمل صائد الذباب الجبار نوعًا يسمى ملك العصافير والفيبي. انظر: [url=../1/153540_1.htm]الفيبي، طائر[/url].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.berberjawahir.com/
 
صائد الذباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: