منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

الأربعاء 18 يونيو 2014 - 0:10
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: - ما هو حب الله؟


- ما هو حب الله؟


- ما هو حب الله؟
هو أن يكون الله تعالى أحب إلى الإنسان  من نفسه، ووالديه، وكل مايملك.
2- لماذا الأطفال؟
لأن" الطفل هو اللبنة الأولى في المجتمع،فإذا و ضعناها بشكل سليم كان البناء العام مستقيماً،مهما ارتفع وتعاظم ؛ كما أن الطفل هو نواة الجيل الصاعدالتي تتفرع منها أغصانه وفروعه ...وكما نعتني بسلامة نمو جسمه فيجب أن نهتم بسلامة مشاعره، ومعنوياته "(1) فإذا حرصنا على ذلك  فإن جهودنا سوف تؤتي ثمارها حين يشب الطفل  ويحمل لواء دينه-إذا أحب ربه  وأخلص العمل له- وإن لم نفعل نراه  يعيش ضائعاً  بلا هوية- والعياذ بالله - كما نرى الكثير ممن حولنا .   
3- لماذا نعلمهم حب الله؟
أ-لأن الله تعالى قال عن الذين يحبونه في الآية رقم(31) من سورة آل عمران: " قُل إن كُنتم تحبون اللهَ فاتَّبعوني يُحِببْكُم اللهُ ،ويَغفر لكم ذنوبَكم،واللهُ غفورٌ رحيم" 
 ب- لأن الله جلَّ شأنه هو الذي أوجدنا من عَدَم،وسوَّى خَلقنا وفضَّلنا على كثير ممَّن خلق تفضيلا،ومَنَّ علينا بأفضل نعمة وهي الإسلام، ثم رزقنا بالكثير من فضله دون  أن نستحق ذلك،ثم هو ذا  يعدنا  بالجنة  جزاءً لأفعال هي من عطاءه وفضله، فهو المتفضِّل أولاً وآخِرا!!!

ج- لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو:"اللهم اجعل حُبك أحب إلىَّ مِن نفسي، وأهلي، ومالي ،وولدي،ومن الماء البارد على الظمأ"، ولنا في رسول الله الأسوة الحسنة.





الموضوعالأصلي : - ما هو حب الله؟ // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: بشري


توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د