منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اختبار الفصل الاول للسنة الرابعة ابتدائي في الرياضيات
بطاقة تقويم الطفل في السنة التحضيريّة
أناشيد رائعة و مفيدة لأقسام التحضيري
دفتر الانشطة اللغوية لاقسام التحضيري
شـرح وإعراب وأسـئـلـة قـصـيـدة : ( قـيـم اجـتـمـاعـيـّـة ) لـحـاتـم الـطـّـائــي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الطبيعية 1 ج م ع ت
نموذج 2 لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الطبيعية 1 ج م ع ت
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الطبيعية 1 ثانوي
الفرض الأول لثلاثي الثاني في مادة العلوم الطبيعية المستوى:اولى ثانوي علمي الأسئلة:
تعبير كتابي عن السلم والتسامح للسنة اولى ثانوي
طلب بحث حول السلم ..
الحق بين الطبيعي والوضعي : مـوقف فلاسفة الحق الطبيعي
اليوم في 17:54:16
اليوم في 17:50:16
اليوم في 17:49:38
اليوم في 17:49:06
اليوم في 17:41:12
اليوم في 17:40:53
اليوم في 17:40:36
اليوم في 17:40:24
اليوم في 17:40:03
اليوم في 17:39:46
اليوم في 17:39:24
اليوم في 17:26:00
عشورزهوة
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 18 يونيو - 0:02:47
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م


تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م





شخصيات موهوبة



2- تعبير شفهي



موزار الموهبة النادرة



س 4 م


الهدف التعلمي : القدرة على : - إدراك دور الموهبة والدراسة في تكوين شخصية العبقري .
- التعبير عن هذه الفكرة بتقديم وجهة نظر أو نقد فكرة أو توسيعها..
- توظيف الاستعارة والجمل البسيطة .
السند التربوي : نص : موزار الموهبة النادرة ص 58 .
وضعيات التعلم



أنشطة التعلم


وضعية الانطلاق



¨ تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة .


الهدف الوسيطي



¤ يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها.


بناء التعلم



¨ التعبير الشفهي:


Ÿ تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم .


Ÿ يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :


الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .


Ÿ يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....


Ÿ يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب :


لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم .


? بطاقة قراءة للنص :


العنوان: موزار الموهبة النادرة


المرجع: عن المعرفة


نوع النص: مقالة [من أدب السيرة]


طبيعة النص: أدبية


نمط النص: إخباري


موضوع النص: يعرفنا النص بالموسيقار الكبير موزار من حيث موله ونشأته وظروف معيشته وعوامل نبوغه وتكوين شخصيته الفنية .


محتوى النص (الأفكار):


1- مولد الفنان موزار .


2- اكتشاف موهبة موزار مبكرا .


3- لجوء موزار للاحتراف بسبب ظروفه المعيشية الصعبة .


4- تعداد بعض أعمال موزار الفنية التي اشتهر بها .


5- موت موزار .





أهمية النص (المغزى):


الموهبة والدراسة يصنعان الفنان الموهوب .


تقويم بنائي



E يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة.


الهدف الوسيطي



¤ يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير.


¤ ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة.


المرحلة الختامية



¨ قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة .


تقويم ختامي



E تلخيص النص .


الهدف الوسيطي



¤ يدرك التلميذ دور الموهبة والدراسة في إنتاج الشخصية العبقرية .


المطلوب



E تحرير فقرة إخبارية للحديث عن شخصية موهوبة .






















[/td]
[td style="width: 134.4pt; border-top-color: windowtext; border-bottom-color: windowtext; border-left-color: windowtext; border-top-width: 1pt; border-bottom-width: 1pt; border-left-width: 1pt; border-right-style: none; padding: 0cm 5.4pt;" valign="top" width="179"][/td]
[td style="width: 105pt; border-top-color: windowtext; border-bottom-color: windowtext; border-left-color: windowtext; border-top-width: 1pt; border-bottom-width: 1pt; border-left-width: 1pt; border-right-style: none; padding: 0cm 5.4pt;" valign="top" width="140"][/td]
[td style="width: 105.1pt; border-top-color: windowtext; border-bottom-color: windowtext; border-left-color: windowtext; border-top-width: 1pt; border-bottom-width: 1pt; border-left-width: 1pt; border-right-style: none; padding: 0cm 5.4pt; background: rgb(255, 192, 0);" valign="top" width="140"][/td]
[td style="width: 94.95pt; border-top-color: windowtext; border-bottom-color: windowtext; border-left-color: windowtext; border-top-width: 1pt; border-bottom-width: 1pt; border-left-width: 1pt; border-right-style: none; padding: 0cm 5.4pt;" valign="top" width="127"][/td]
[/tr]
[/table]
[/right]




توقيع : بشري





الأربعاء 13 أغسطس - 0:05:27
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17518
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م


تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م


بالتوفيييييييييييق




توقيع : berber





الأربعاء 20 أغسطس - 12:28:55
المشاركة رقم:
نائب المدير العام
نائب المدير العام

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: رد: تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م


تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م


شكرا علي الموضوع




الموضوعالأصلي : تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: العم بربار


توقيع : العم بربار





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية