منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثانية متوسط الإختبار الثاني في مادة الرياضيات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
الأحد 5 مارس - 8:58:13
الأربعاء 1 مارس - 19:56:48
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 23:59:24
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 21
مُساهمةموضوع: التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م


التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م





التضامن الإنساني



2- تعبير شفهي



جمعيات في مواجهة الكوارث



س4 م


الأهداف التعلمية : القدرة على :
- تناول الكلمة والمشاركة في الحصة بتقديم وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أو توسيعها أو تقويم خطأ .
- التعبير بأفكار بسهولة وطريقة منطقية ولغة سليمة .
- تلخيص النص .
- توظيف كلمات بالمعنى المجازي .
السند التربوي : كتاب اللغة ص 42 , السبورة .
وضعيات التعلم



أنشطة التعلم


وضعية الانطلاق



¨ تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة .


الهدف الوسيطي



¤ يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها.


بناء التعلم



¨ التعبير الشفهي:


Ÿ تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم .


Ÿ يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :


الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .


Ÿ يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....


Ÿ يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب :


لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم .


? تلخيص النص :


لعب الصليب الأحمر والهلال الأحمر دورا في مساعدة البلدان الفقيرة التي تتعرض للكوارث والأزمات بتقديم المساعدات الإنسانية للضحايا وتنظيم برامج صحية واجتماعية وإسعاف المتضررين من الحرب . الصحافيون شهود لهم دورهم في تغطية الأحداث وإعلام المسؤولين والرأي العام بها, وكثيرمنهم كان شهيد أداء الواجب .


تقويم بنائي



E ينجز التلاميذ بطاقة قراءة للنص .


الهدف الوسيطي



¤ يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابيرويتدرب على التعبير بتقنيات تلخيص النص.


المرحلة الختامية



¨ قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة .


تقويم ختامي



E ماسبب تسمية الجمعيتين بالصليب والهلال؟أين ينشط كل منهما؟ماهي نشاطات الهلال الأحمر


الجزائري ؟ من ينشط فيه ؟ مارأيكم فيما يفعله ؟


الهدف الوسيطي



¤ يدرك التلميذ قيمة العمل الإنساني الذي يقوم به الهلال الأحمر والصليب الأحمر للمحتاجين .


المطلوب



E تقليص النص .


رقم الدرس



الوحدة : 04



النشاط



الموضوع



المستوى


12



التضامن الإنساني



3- تعبير كتابي



كتابة نص إخباري



س4 م



الهدف التعلمي : القدرة على كتابة نص إخباري باستعمال تقنيات الإخبار .
السند التربوي: نصا القراءة والمطالعة ص 38 و42, السبورة .
وضعيات التعلم



أنشطة التعلم


وضعية الانطلاق



¨ تقويم مبدئي: مراقبة العمل المنجز وتقويمه .


¨ تقديم الدرس: ماهي أنماط النصوص ؟ ماذا يقصد بالإخبار ؟


الهدف الوسيطي



¤ يدرك التلميذ أن الإخبار نمط شائع من أنماط التعبير .


بناء التعلم



¨ عرض الأمثلة : العودة إلى نص القراءة ودراسة النص واستخراج الجمل الإخبارية .


القبعات الزرق جنود تابعون لمنظمة الأمم المتحدة . تتمثل مهمة القبعات الزرق في حفظ السلم في العالم . ليست مهمة القبعات الزرق قتالية .


¨ قراءة الأمثلة : يقرأ الأستاذ الأمثلة ويكلف تلميذين أو ثلاثة بقراءتها.


¨ التحليل والاستنتاج:


? تعريف الإخبار:


لاحظوا الأمثلة . ما المعنى الذي أفادته كل جملة ؟ بأي أسلوب تم التعبير عن هذه المعاني ؟ كيف أنقل خبرا ؟ ما هي مجالات استعمال الإخبار ؟


الإخبار هو نقل معلومات أو إخبار عن حادث أو شخص أو شيء بدقة وتفصيل وترتيب.


? كيف نخبر عن حادث أو أقدم معلومات :


للإخبار عن حدث أو تقديم معلومات أقوم بما يلي :


1 ـ نحدد نوعه ومكانه وزمانه وسببه أو نعرف بالشيء الذي نريد تقديم معلومات عنه .


2- ونذكر من حضر إلى مكانه وكيف تصرف أو نذكر المعلومات مفصلة ومرتبة .


3- ونبين الأثر الذي تركه في أنفسنا الحدث أو موقفنا من الشيء الذي نتحدث عنه .


كيف نبني نصا إخباريا :


1- نبدأ بمقدمة مناسبة . 2- ونتبعها بعرض نفصل فيه المعلومة أو الخبر .


3- ونختم النص ببيان موقفنا من الخبر أو المعلومة .


تقويم بنائي



E ابحثوا عن أخبار وردت في نص المطالعة .


E وظفوا أسلوب الإخبار للتعبير عن حادث أو شخص .


الهدف الوسيطي



¤ يتحكم التلميذ في توظيف الإخبار شفهيا وكتابيا .


المرحلة الختامية



¨ ماهو الإخبار؟ ماهي مجالات استعماله ؟ كيف نبني نصا إخباريا ؟


تقويم ختامي



E ينجز التطبيق 1 ص45 .


الهدف الوسيطي



¤ يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .


المطلوب



Eينجز التطبيق 2 ص 45 .


المشروع



¨ تخصص مدة زمنية لتفقد المشروع وتقديم التوجيهات .


رقم الدرس



الوحدة : 05



النشاط



الموضوع



المستوى


13



شخصيات موهوبة



1- قراءة ودراسة نص



الفنان محمد تمام



س4م



الأهداف التعلمية المستهدفة في الوحدة :




توقيع : بشري





الأربعاء 13 أغسطس - 0:05:42
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15124
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م


التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م


بالتوفيييييييييييق




توقيع : berber





الأربعاء 20 أغسطس - 12:26:49
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1301
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: رد: التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م


التضامن الإنساني 2- تعبير شفهي جمعيات في مواجهة الكوارث س4 م


شكرا علي الموضوع




توقيع : العم بربار





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"