منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
اليوم في 21:20:10
اليوم في 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 23:53:45
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 21
مُساهمةموضوع: حقوق الإنسان 1- قراءة ودراسة نص لاتقهروا الأطفال س4 م


حقوق الإنسان 1- قراءة ودراسة نص لاتقهروا الأطفال س4 م


[rtl]06[/rtl]
[rtl]قضايا اجتماعية[/rtl][rtl]3- تعبيركتابي[/rtl][rtl]تلخيص نص[/rtl][rtl]س4 م[/rtl]
[rtl]الهدف التعلمي : القدرة على إدراك تقنية تلخيص النص وتوظيفها شفهيا وكتابيا .[/rtl]
[rtl]السند التربوي : كتاب اللغة  ص26 , السبورة .    [/rtl]
وضعيات التعلم
أنشطة التعلم
وضعية الانطلاق
[rtl]¨      تقويم  مبدئي: مراقبة العمل المنجز وتقويمه .[/rtl]
[rtl]¨      تقديم الدرس: من كم فقرة يتكون نص المطالعة ؟ هل يمكن تقليل حجم النص ؟ كيف ؟[/rtl]
الهدف الوسيطي
[rtl]¤ يدرك التلميذ أن تلخيص نص يختلف عن توسيع فكرة .[/rtl]
بناء التعلم
[rtl]¨      قراءة الأمثلة : يقرأ الأستاذ الفقرة الأولى من نص المطالعة ص24  ويكلف تلميذين أو ثلاثة بقراءتها.[/rtl]
[rtl]¨      التحليل والاستنتاج:[/rtl]
كم فكرة جزئية وردت في النص ؟ لنستخرجها .
- لي ولد وحيد في السابعة من عمره .
- أحبه كثيرا .
- لاأستطيع أن أورثه الغنى .
- أستطيع أن أورثه العلم والأدب .
- العلم والأدب خير من المال .
[rtl]? تلخيص الفقرة : [/rtl]
لي ولد وحيد صغير,أحبه كثيرا, ليس لي ما أورثه له إلا العلم والأدب فهما خير من المال . 
[rtl]تنبيه :لتلخيص نص أو فقرة نستخرج أفكارهما الجزئية ونعيد صياغتهما بالتركيز على ماهو مهم وحذف ما لا يؤثر حذفه على المعنى كالمتممات والمترادفات والتكرار ...[/rtl]
تقويم بنائي
[rtl]E لخصوا فقرة من اختياركم .[/rtl]
الهدف الوسيطي
[rtl]¤  يوظف التلميذ تقنية التلخيص شفهيا  .[/rtl]
المرحلة الختامية
[rtl]¨      ما معنى تلخيص فقرة أو نص؟ ماالفرق بين التلخيص والتوسيع ؟متى نستعمل كل منهما ؟[/rtl]
[rtl]¨      مراقبة المشروع: تخصص مدة زمنية لتفقد المشروع وتقديم التوجيهات .[/rtl]
تقويم ختامي
[rtl]E تنجز التطبيق ص 26  .[/rtl]
الهدف الوسيطي
[rtl]¤ يتحكم التلميذ في تلخيص النص كتابيا .[/rtl]
المطلوب
 إعداد نص القراءة ودراسة النص الموالي : لاتقهروا الأطفال .E
[rtl]المشروع[/rtl][rtl]¨  تخصص مدة زمنية لتفقد المشروع وتقديم التوجيهات .[/rtl]
ملاحظات
[rtl] [/rtl]
 
 
[rtl]رقم الدرس[/rtl][rtl]الوحدة : 03[/rtl][rtl]النشاط[/rtl][rtl]الموضوع[/rtl][rtl]المستوى[/rtl]
[rtl]07[/rtl]
[rtl]حقوق الإنسان[/rtl][rtl]1- قراءة ودراسة نص[/rtl][rtl]لاتقهروا الأطفال[/rtl][rtl]س4 م[/rtl]
[rtl]الأهداف التعلمية المستهدفة في الوحدة : [/rtl]
[rtl]- التشبع بمفهوم الحقوق والواجبات من خلال السلوكات التي تجسده .[/rtl]
[rtl]- احترام سلامة بناء الجملة الفعلية بتقديم المفعول به حيث يجوزأويجب تقديمه .[/rtl]
[rtl]- توظيف تقنيات تلخيص النص .[/rtl]

[rtl]- إعداد عريضة حسب ما تقتضيه الهيكلة اللازمة . [/rtl]




توقيع : بشري





الثلاثاء 1 سبتمبر - 23:49:53
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: رد: حقوق الإنسان 1- قراءة ودراسة نص لاتقهروا الأطفال س4 م


حقوق الإنسان 1- قراءة ودراسة نص لاتقهروا الأطفال س4 م


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تشكر على الموضوع المميز




توقيع : محمد12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"