منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موسى بن نصير
شارك اصدقائك شارك اصدقائك عبد الحميد بن باديس
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الطبيعية شعبة علوم تجريبية بكالوريا 2011
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الأمازيغية بكالوريا 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية بكالوريا 2014 آف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعرف على طريقة عمل الجسام المضادة ومميزتھا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تصحيح موضوع العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتصحيح المقترح لموضوع إختبار اللغة العربية لشهادة التعليم المتوسط 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك The Past Simple الماضي البسيط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين في الفزياء مستوي 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر فيفري في الرياضيات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر أفريل في اللغة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحانات الفصل الثالث 2015 للسنة الثانية ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : اللعب والترفيه الوحدة الثالثة : القطار المتحرك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الحساب الحرفي النشر والتحليل
اليوم في 14:31:23
اليوم في 14:30:57
اليوم في 13:44:48
اليوم في 13:44:05
اليوم في 13:43:08
اليوم في 13:40:52
اليوم في 13:39:48
اليوم في 13:39:24
اليوم في 13:38:11
اليوم في 13:37:01
اليوم في 12:07:55
اليوم في 12:07:12
اليوم في 12:06:02
اليوم في 12:05:01
اليوم في 9:05:14
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 23:49:09
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 21
مُساهمةموضوع: قضايا اجتماعية 1- قراءة ودراسة نص المدنية الحديثة س4 م


قضايا اجتماعية 1- قراءة ودراسة نص المدنية الحديثة س4 م


[rtl]04[/rtl]
[rtl]قضايا اجتماعية[/rtl][rtl]1- قراءة ودراسة نص[/rtl][rtl]المدنية الحديثة[/rtl][rtl]س4 م[/rtl]
[rtl]الأهداف التعلمية المستهدفة في الوحدة : [/rtl]
[rtl]- تحديد القيم الأخلاقية والمعالم المادية التي تصنع حضارة أمة .[/rtl]
[rtl]- تقديم الخبر على المبتدأ حسب ماتسمح به قواعد اللغة .[/rtl]
[rtl]- توظيف تقنيات تلخيص النص .[/rtl]
[rtl]- إعداد عريضة حسب ما تقتضيه الهيكلة اللازمة . [/rtl]
[rtl]أولا- فهم المقروء : المدنية الحديثة[/rtl]
[rtl]الأهداف التعلمية :[/rtl]
[rtl]- قراءة النص قراءة مسترسلة معبرة .[/rtl]
[rtl]- استخراج وصياغة أفكار النص ومغزاه  .[/rtl]
[rtl]- التعرف على خصائص الحضارة الحقيقية .[/rtl]
[rtl]- توظيف المجاز اللغوي شفهيا وكتابيا .[/rtl]
[rtl]- توظيف الجملة الاسمية التي يتقدم فيها الخبر على المبتدأ وجوبا وجوازا شفهيا وكتابيا .             [/rtl]
[rtl]- إدماج المكتسباته الجديدة وحسن توظيفها .         [/rtl]
[rtl]السند التربوي : كتاب اللغة ص 19 , السبورة .[/rtl]
[rtl]وضعيات التعلم[/rtl][rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]¨       تقديم الوحدة : ما هي أهم المشاكل الاجتماعية التي تثير جدلا في وسائل الإعلام المختلفة ؟ ما أخطرها ؟ لماذا ؟[/rtl]
[rtl]¨       تقديم الدرس : العلم سلاح ذو حدين . ما معنى هذا ؟ متى يكون العلم نافعا ؟[/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق[/rtl]
[rtl]¤  يدرك التلميذ أن الحضارة أساسها العلم .[/rtl][rtl]الهدف الوسيطي[/rtl]
[rtl]¨       قراءة صامتة للنص .[/rtl]
[rtl]¨       أسئلة لمراقبة الفهم العام : ما هي القضية التي يطرحها الكاتب في النص ؟ لماذا كان للمدنية الحديثة مساوىء ؟ متى يكون العلم نافعا ؟[/rtl]
[rtl]? الفكرة العامة : تبيان الكاتب أهمية الأخلاق مع العلم لإنشاء حضارة راقية تسعد الفرد[/rtl]
[rtl]   والجتمع .[/rtl]
[rtl]¨       قراءة نموذجية للنص .[/rtl]
[rtl]¨       قراءات فردية متتابعة مع مراعاة تصحيح الأخطاء واحترام آليات القراءة .[/rtl]
[rtl]¨       تعميق الفهم : [/rtl]
[rtl]الأسئلة : ماذا استفدنا من الحضارة الحديثة ؟ اذكروا بعض المشاكل الناتجة عن التقدم العلمي . ماذا يرجو الناس من العلماء ؟ أيهما يجب أن يجكم الآخر: العلم أم الأخلاق ؟ لماذا ؟ متى نستغل منتجات العلم أحسن استغلال ؟[/rtl]
[rtl]? شرح المفردات :[/rtl]
[rtl]تافه:حقير,لافائدة منه- متغلغلة : داخلة - هان : حقر,ضعف,صغر- ملاءمة: مناسبة, موافقة [/rtl]
[rtl]- تعقيدا:صعوبة - طغى:سيطر[/rtl]
[rtl]? الأفكار الأساسية :[/rtl]
[rtl]1- تبيان الكاتب أن أثر التقدم العلمي في كل مكان .[/rtl]
[rtl]2- تعداد الكاتب بعض الآثارالسيئة للحضارة الحديثة والدعوة إلى الاهتمام بما ينفع الناس.[/rtl]
[rtl]3- إبراز الكاتب دور الأخلاق الحسنة في حماية العلم من الانحراف .[/rtl]
[rtl]? المغزى من النص : العلم لا ينفع وحده بل يجب أن يتوج  بحسن الخلق لكي يؤدي الدور المطلوب منه .[/rtl]
[rtl]? البناء الفني : الحقيقة والمجاز[/rtl]
[rtl]غزا العلم جميع نواحي الحياة . ماذا يقصد بالفعل [غزا] ؟ بأي معنى استعمل؟ ابحثوا عن كلمات أخرى وردت بالمعنى المجازي . ما الهدف من استعمال المجاز؟[/rtl]
[rtl]1- المجاز اللغوي هو اللفظ الذي يستعمل لمعنى لم يوضع له أصلا مع قرينة تمنع إرادة المعنى الحقيقي .[/rtl]
[rtl]2- العلاقة بين المعنى الحقيقي والمعنى المجازي نوعان :[/rtl]
[rtl]- المشابهة . مثال : فليت طالعة الشمسين غائبة :::وليت غائبة الشمسين لم تغب[/rtl]
[rtl]- وغير المشابهة . مثال : قال تعالى : " يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم " .[/rtl]
[rtl]بناء التعلم[/rtl]
[rtl]E وظفوا الكلمات المشروحة في جمل مفيدة .[/rtl]
[rtl]E رتبوا ما يلي حسب درجة الأهمية مع التعليل:العلم,الأخلاق,المال.ما الذي يعاب على [/rtl]
[rtl]    حضارة الغرب ؟ ماهي أحسن حضارة عرفها البشر ؟ لماذا ؟[/rtl]
[rtl]E وظفوا الكلمات التالية بالمعنى المجازي : البحر, الكلمة , اليد , الرأس .....[/rtl]
[rtl]تقويم بنائي[/rtl]
[rtl]¤ يدرك التلميذ أن العلم وحده لاينفع بدون حسن الخلق .[/rtl][rtl]الهدف الوسيطي[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 

 





توقيع : بشري





الثلاثاء 1 سبتمبر - 23:50:50
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1419
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: رد: قضايا اجتماعية 1- قراءة ودراسة نص المدنية الحديثة س4 م


قضايا اجتماعية 1- قراءة ودراسة نص المدنية الحديثة س4 م


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تشكر على الموضوع المميز




توقيع : محمد12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"