منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
العنوان:تسلق الجبال المرجع : كتاب المعرفة ص136 بتصرف . نوع النص: مقالة طبيعة النص: علمية
نص الزردة في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
نص الزردة في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
افتراضي تحضير التعبير الشفهي الوطنية في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
تحضير التعبير الشفهي الشعب الصيني في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
تحضير نص زرياب مبتكر الموسيقى الأندلسية في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
تحضير نص الموسيقى في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
تحضير نص الشباب في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
اختبار التقويم التشخيصيّ في اللغة العربية 4م
اختبار شامل رقم 2 للفصل الثاني في اللغة العربيّة 4م ( للمراجعة )
Compo 2 2 trim 4 am
واجب منزلي _رياضيات_رقم 2_4 متوسط_2017_2018
اليوم في 7:48:48
اليوم في 7:47:47
اليوم في 7:47:08
اليوم في 7:46:11
اليوم في 7:45:05
اليوم في 7:42:32
اليوم في 7:41:08
اليوم في 7:40:31
اليوم في 7:35:07
اليوم في 7:27:52
اليوم في 7:27:16
اليوم في 7:21:35
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 23:32:40
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: النص المعتمد في متحف المجاهد


النص المعتمد في متحف المجاهد


النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص )                                                                                 الوحـــــــدة: 13
النص المعتمد في متحف المجاهد                                                                                   الحصــــــة :04
الكفاءة القاعدية: ــ القدرة على توظيف الصيغ اللغوية و على التمييز بين الحرفين نطقا و احترام قواعد رسم الحروف
مؤشر الكفاءة: ــ    يستعمل الصيغ   (مع ــ عن ) ، يميز بين الحرفين (الفاء والواو) ويدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات و يرسم الحرفين (الفاء والواو) وفق قواعد كتابة كل حرف
الوســــــــــائل : كتاب التلميذ ، كراس التمارين
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
 

معايير الأداء
السندات والوسائل
أفعال التعليم/التعلم
أهداف التعلم
سيرورة الحصة
ـ يطالب التلاميذ بتركيب جمل مفيدة بالصيغ المدروسة
ــ انجاز التمارين : مطالبة التلاميذ فتح كراس التمارين في الصفحة  3 لإنجاز التمرين 1
يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين يليه تصحيح جماعي و تصحيح فردي على الكراس
ـ كراس التمارين السبورة
 
يطرح المعلم أسئلة بهدف الحصول على إجابات تتضمن الصيغ المقصودة ، ثم يكتب الجمل على السبورة ويستخرج الصيغة المقصودة من الكلمة ويقدم مثال عن الصيغة و يقوم بنفس العمل مع باقي الصيغ
ـ استخرج وأستعمل
ــ الحصة الأول:
 
يستعمل ضميري الغائب المذكر والمؤنث
 
 
 
ــ انجاز التمرين رقم 2 من كراس التلميذ
 
ــ ثم غلى انجاز التمرين الثاني والثالث من نفس الصفحة ويتبع بتصحيح جماعي على السبورة وتصحيح فردي على الكراس
ــ ينتقل التلاميذ بعد ذلك لإنجاز تمرين الإملاء (أسمع وأكتب) حيث يملي عليهم المعلم الكلمات ويكتبونها في المكان المخصص
تكتب الكلمات على السبورة وتصحح على الكراسات
 
 
 
السبورة
 
كراس التلميذ
ـ يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة الحرف(ف في كلمة ما ويقوم بالفعل نفسه مع الحرف (و)
ــ يكتب المعلم علىالسبورة الكلمتين  كما وردتا في "أقرا وأميز"ويطالب التلاميذ بقراءتهما ،
ــ يستخرج الحرفين ويكتبهما بلون مغاير على السبورة ثم يطلب التلاميذ بالنطق بالحرفين .
ــ يكتب المعلم كلمتين المراد بهم إدراك التقابل اللفظي بين الصوتين (فرد ــ ورد  ) ويستبدل الحرفين للإشارة إلىالإختلاف في المعنى
ــ أقرأ وأميز
 
 
ـ الحصة الثانية 
 
 
يميز بين الحرفين (الفاء والواو) ويدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات
 
 
 
 
 
يوضح المعلم للتلاميذ الفرق بين كل تدريب وما سبقه فإن ذلك يساعدهم على اتباع التعليمات وكذا التمييز بين الحركات التي يقومون بها من حرف إلى آخر 
ـ كراس التلميذ
 
 
 
ــ السبورة
 
 
 
ــ القلم
ــ يكتب المعلم الكلمات التي تتضمن  الحرف المقصود(ف) ويستخرج منها الحرف ويكتب بأشكاله المختلفة :أول الكلمة ، وسطها ،آخرها ، منفصلا عن الكلمة
ــ يبين للتلميذ نقطة البداية في كل شكل ويوضح له اتجاه الحركة ضمن مسار الخط وتعرجاته
ــ مطالبة التلاميذ بكتابة الحرف في كراس التمارين
ــ يتجول المعلم بين الصفوف ، يصحح الوضعيات وينهى عن العادات السيئة ويساعد العاجزين
ــ يتتبع المعلم نفس الخطوات في تدريب التلاميذ على كتابة الحرف الثاني
 
ـ ألاحظ وأتدرب 
ـ الحصة الثالثة
 
 
 
يرسم الحرفين
 (الفاء والواو) وفق قواعد كتابة كل حرف
 
 
 
 
 
 
 





الموضوعالأصلي : النص المعتمد في متحف المجاهد // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: بشري


توقيع : بشري





الخميس 11 سبتمبر - 16:00:20
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 716
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
مُساهمةموضوع: رد: النص المعتمد في متحف المجاهد


النص المعتمد في متحف المجاهد


المجسمات.الاعمدة البيانية





الموضوعالأصلي : النص المعتمد في متحف المجاهد // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: wassim25


توقيع : wassim25





الخميس 11 سبتمبر - 16:00:40
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 716
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
مُساهمةموضوع: رد: النص المعتمد في متحف المجاهد


النص المعتمد في متحف المجاهد


المجسمات.الاعمدة البيانية





الموضوعالأصلي : النص المعتمد في متحف المجاهد // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: wassim25


توقيع : wassim25





الخميس 11 سبتمبر - 16:01:03
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 716
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
مُساهمةموضوع: رد: النص المعتمد في متحف المجاهد


النص المعتمد في متحف المجاهد


المجسمات.الاعمدة البيانية





الموضوعالأصلي : النص المعتمد في متحف المجاهد // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: wassim25


توقيع : wassim25





الجمعة 12 سبتمبر - 13:20:25
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
مُساهمةموضوع: رد: النص المعتمد في متحف المجاهد


النص المعتمد في متحف المجاهد


مشكور على كل ما تبذله من أجل رقي هذا الـمـنـتـدى
حـيـاكـ الله وبياك وجعل الجنة مثواك وجـزاك الله خـيـر عـلـى كل ما قدمته وما ستقدمه
واصل تميزك ولا تفاصل وأتحفنا بكل جديد
اسـتـمـر أكـثـر فمنك نـسـتـفـيـد
تواجدك بيننا يسعدنا ويشرفنا ، لا حرمنا الله من عطائك
وآن شاء الله تبقى دائما مميزا كما عودتنا
تقبل فائق آحترامي وتقديري لشخصك الكريم




الموضوعالأصلي : النص المعتمد في متحف المجاهد // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: ساندي


توقيع : ساندي








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية