منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
الموضـوع : شعر الفتوح وآثاره النفسية ( النعمان عبد المتعال القاضي ) ص 119
بحث في مادة الانجليزية للسنة اولى ثانوي حول making a consumer guide
من آثار الإسلام على الفكر واللغة (د/ زكريا عبد الرحمان صيام) ص 134
الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:34
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:16
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:06
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:54
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:25
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:01
الأربعاء 16 أغسطس - 18:40:46
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 23:27:36
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: الموضوع : الشرطي


الموضوع : الشرطي


الموضوع : الشرطي
الكفاءة القاعدية : ـ القدرة على الحفظ والاستظهار والتذوق الفني
الهدف التعلمي : يحفظ مقطوعة شعرية قصير ويستظهرها
 
النص:
 
الشرطـــي ّ
في وســــــــــــط الميدان                               ۩                   يــــــــقف في أمــــــــان
يخفف الزحـــــــــــــــــام                                ۩                   ويحفظ النّظـــــــــــــــــام
يأمــــر بالوقــــــــــــــوف                               ۩                   من شاء في الصفــــوف
في فمه صفـــــــــــــــــارة                               ۩                   يعطي به الإشــــــــــــارة
الفرد والجمــيــــــــــــــــع                               ۩                   لأمــــــــــــــره مطيـــــــع
لأنه صديـــــــــــــــــــــــق                               ۩                  تحمى به الطريـــــــــــــق 
إنجاز الحصة
 
 
التقويم
الوسائل والسندات
أفعال التعليم /التعلم
الأهداف
المراحل
ـ التطرق الى بعض اعمال الخدمات التي تقدمها الشرطي  
ـ صورة :شرطي  
ـ اذا تهاه أخوك الصغير ولم تجدوه ، أين يذهب أبوك ؟
 
ـ ادخال التلاميذ في جو النص
 
التمهيد
 
 
ـ من يعيش معك في داركم ؟
ـ ومن يجاوركم ؟
ـ السبورة
ـ يقرأ المعلم القطعة
ـ التلاميذ ينصتون
ـ تسميع القطعة
ـ عرض القطعة
 
 
 
ذكر بعض الأعمال التي يقوم بها الشرطي
ـ الأسئلة
ـ لماذا يقف الشرطي وسط الطريق ؟
ـ أذكر أعمال أخرى يقوم بها الشرطي ؟
 
ـ شرح المعنى الاجمالي
ـ تقديم المعنى الاجمالي
 
 
 
ـ تدريب التلاميذ على قراءة الشعر
قطعة الشعر
مشاركة التلاميذ في القراءة
ـ تأكيد الاستئناس
ـ
 
 
 
 





الموضوعالأصلي : الموضوع : الشرطي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: بشري


توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية