منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2005 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2004 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 2002 اختبار في مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 2001 اختبار في مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان1978 اختبارفي مادة اللغة العربية
تصحيح الرياضيات بكالوريا 2013 ع ت
تصحيح موضوع العلوم الطبيعية بكالوريا 2013 ع ت
الاختبار الفصلي في مــــــــــادة التربية العلمية والتكنولوجية: السنة الرابعة ابتدائي
اعراب أسماء الصدارة
فوهة كبلر
مسائل العيد
آخر عُضو مُسجل هو arafi فمرحباً به.
العدس . نبات العدس . شجرة العدس . معلومات عن العدس . فوائد العدس
عثمان عريوات أجمل اللقطات مع الواقع اليوم
موضوع التاريخ و الجغرافيا بكالوريا 2013 ع ت + ر + ت ر
اليوم في 20:51:08
اليوم في 20:49:45
اليوم في 20:46:38
اليوم في 20:43:13
اليوم في 20:39:59
اليوم في 19:31:32
اليوم في 19:30:56
اليوم في 19:19:17
اليوم في 17:57:33
اليوم في 17:57:04
اليوم في 17:55:37
اليوم في 17:38:31
اليوم في 17:35:10
اليوم في 16:04:17
اليوم في 12:44:15
mourad kadouri
mourad kadouri
farida
mourad kadouri
mourad kadouri
berber
berber
berber
farida
azizhadi
azizhadi
farida
azizhadi
berber
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 23:23:57
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 21
مُساهمةموضوع: النص المعتمد: إشارات المرور الضوئية


النص المعتمد: إشارات المرور الضوئية


النص المعتمد: إشارات المرور الضوئية                                                                            الحصــــــة :04
الكفاءة القاعدية: ــ القدرة على توظيف الصيغ اللغوية و على التمييز بين الحرفين نطقا و احترام قواعد رسم الحروف
مؤشر الكفاءة: ــ    يستعمل الصيغ   (أنا ــ أنت  ) ، يميز بين الحرفين (الحاء والعين  ) ويدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات و يرسم الحرفين (الحاء والعين ) وفق قواعد كتابة كل حرف
الوســــــــــائل : كتاب التلميذ ، كراس التمارين
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء
السندات والوسائل
أفعال التعليم/التعلم
أهداف التعلم
سيرورة الحصة
ـ يطالب التلاميذ بتركيب جمل مفيدة بالصيغ المدروسة
ــ انجاز التمارين : مطالبة التلاميذ فتح كراس التمارين في الصفحة  2 لإنجاز التمرين 1
يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين يليه تصحيح جماعي و تصحيح فردي على الكراس
ـ كراس التمارين السبورة
 
يطرح المعلم أسئلة بهدف الحصول على إجابات تتضمن الصيغ المقصودة ، ثم يكتب الجمل على السبورة ويستخرج الصيغة المقصودة من الكلمة ويقدم مثال عن الصيغة و يقوم بنفس العمل مع باقي الصيغ
ـ استخرج وأستعمل
ــ الحصة الأول:
 
يستعمل ضميري الغائب المذكر والمؤنث
 
 
 
ــ انجاز التمرين رقم 2 من كراس التلميذ
 
ــ ثم غلى انجاز التمرين الثاني والثالث من نفس الصفحة ويتبع بتصحيح جماعي على السبورة وتصحيح فردي على الكراس
ــ ينتقل التلاميذ بعد ذلك لإنجاز تمرين الإملاء (أسمع وأكتب) حيث يملي عليهم المعلم الكلمات ويكتبونها في المكان المخصص
تكتب الكلمات على السبورة وتصحح على الكراسات
 
 
 
السبورة
 
كراس التلميذ
ـ يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة الحرف(ح) في كلمة ما ويقوم بالفعل نفسه مع الحرف (ع)
ــ يكتب المعلم علىالسبورة الكلمتين  كما وردتا في "أقرا وأميز"ويطالب التلاميذ بقراءتهما ،
ــ يستخرج الحرفين ويكتبهما بلون مغاير على السبورة ثم يطلب التلاميذ بالنطق بالحرفين .
ــ يكتب المعلم كلمتين المراد بهم إدراك التقابل اللفظي بين الصوتين (حمامة ــ عمامة  ) ويستبدل الحرفين للإشارة إلىالإختلاف في المعنى
ــ أقرأ وأميز
 
 
ـ الحصة الثانية 
 
 
يميز بين الحرفين (ح، ع) ويدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات
 
 
 
 
 
يوضح المعلم للتلاميذ الفرق بين كل تدريب وما سبقه فإن ذلك يساعدهم على اتباع التعليمات وكذا التمييز بين الحركات التي يقومون بها من حرف إلى آخر 
ـ كراس التلميذ
 
 
 
ــ السبورة
 
 
 
ــ القلم
ــ يكتب المعلم الكلمات التي تتضمن  الحرف المقصود(ح) ويستخرج منها الحرف ويكتب بأشكاله المختلفة :أول الكلمة ، وسطها ،آخرها ، منفصلا عن الكلمة
ــ يبين للتلميذ نقطة البداية في كل شكل ويوضح له اتجاه الحركة ضمن مسار الخط وتعرجاته
ــ مطالبة التلاميذ بكتابة الحرف في كراس التمارين
ــ يتجول المعلم بين الصفوف ، يصحح الوضعيات وينهى عن العادات السيئة ويساعد العاجزين
ــ يتتبع المعلم نفس الخطوات في تدريب التلاميذ على كتابة الحرف الثاني
 
ـ ألاحظ وأتدرب 
ـ الحصة الثالثة
 
 
 
يرسم الحرفين (ح ع) وفق قواعد كتابة كل حرف
 
 
 
 
 
 
 





الموضوعالأصلي : النص المعتمد: إشارات المرور الضوئية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: بشري


توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة