منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع التربية المدنية شهادة التعليم المتوسط 2016
موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان1978 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2005 اختبارفي مادة اللغة العربية
نصائح لطالب العلم
موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2014
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الطبيعية 4 متوسط
اكبر مجموعة وضعيات في العلوم الطبيعية bem
الموضوع المقترح لشهادة التعليم المتوسط
أمس في 21:52:25
أمس في 21:51:46
أمس في 21:48:41
أمس في 21:48:32
أمس في 20:39:13
أمس في 20:38:48
أمس في 20:38:26
أمس في 20:37:39
أمس في 20:37:17
أمس في 20:36:17
أمس في 20:35:46
أمس في 20:35:30
berber
berber
berber
berber
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 23:20:45
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: النص المعتمد: قصة دبدوب والثعالب


النص المعتمد: قصة دبدوب والثعالب


النص المعتمد: قصة دبدوب والثعالب                                                                              الحصــــــة :07
الكفاءة القاعدية:القدرة على فهم المسموع ، وتنمية حب المطالعة
مؤشر الكفاءة: ــ    يتعرف على شخصيات القصة ويحدد أحداثها       
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
 

معايير الأداء
السندات والوسائل
أفعال التعليم/التعلم
أهداف التعلم
سيرورة الحصة
ـ حسن تنظيم الفصل من حيث جلوس التلاميذ وانتباههم و‘صغائهم
ـ مناقشة التلاميذ
ـ طرح أسئلة :
ــ ما هي الحيونات التي تعرفها ؟
هل تعرف قصصا لحيوانات ؟
ــ أذكر بعض العناوين
ـ يمهد المعلم لموضوع القصة
ــ التمهيد
 
 
 
 
ـ التعبير الحر
القصة
 
 
 
 
ـ يسرد المعلم القصة على تلاميده ،بطريقة يهتم فيها برنة صوته وتمثيله للمعنى .(إمكانية إعادة سردها مرة ثانية إن دعت الضرورة إلى ذلك)
ــ التدرج في التعرف على شخصيات القصة
ــ التعرف على مكان القصة وزمانها
ــ القاء أسئلة جزئية بسيطة قصد اكتشاف الموضوع الذي تعالجه القصة
ــ يسرد المعلم القصة
 
 
ـ تقديم القصة 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الأسئلة :
يقترح المعلم أسئلة يراها مناسبة لدفع التلاميذ للمزيد من التعبير
ـ االقصة
ــ بعد سرد القصة ، يقوم المعلم بتوجيه الأسئلة المتعلقة بها دون التشديد في طلب إجابات محددة:
ــ ماهو الدرس الذي تعلمه دبدوب؟
ــ ما رأيك في تصرف الفيل فلفول ؟
ــ هل كان دبدوب يستحق العقاب ؟لماذا؟
ــ هل كانت الثعالب صديقة دبدوب ؟
ــ انصرف دبدوب للعب ، وترك العمل للثعالب ، ما رأيك في هذا التصرف؟
 
ـ يستثمر القصة
ـ استثمار القصة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 





الموضوعالأصلي : النص المعتمد: قصة دبدوب والثعالب // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: بشري


توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية