منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
أمس في 21:22:23
أمس في 20:45:55
أمس في 18:42:27
أمس في 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 17 يونيو - 22:12:26
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 21
مُساهمةموضوع: تحية العلم الكفاءة القاعدية:القدرة على القراءة الجيدة للنص وفهمه واستعمال الأسلوب الوصفي


تحية العلم الكفاءة القاعدية:القدرة على القراءة الجيدة للنص وفهمه واستعمال الأسلوب الوصفي


تحية العلم                                                                                        
الكفاءة القاعدية:القدرة على القراءة الجيدة للنص وفهمه واستعمال الأسلوب الوصفي
مؤشر الكفاءة: ــ    ينطق بالحروف وفق مخارجها نطقا صحيحا
                  ــ يفهم الكلمات الجديدة باستخدام قرائن لغوية وغير لغوية  ــ يصف مشهدا مصورا ويعلق عليه        
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
 

معايير الأداء
السندات والوسائل
أفعال التعليم/التعلم
أهداف التعلم
سيرورة الحصة
ـ تجسيد وضعية تعليمية حقيقية
ـ الصورة المصاحبة للنص
ـ مطالبة التلاميذ بفتح الكتاب على الصفحة :10
ومشاهدة الصورة المصاحبة للنص ثم يسأل
ــ أين يقف الطفلان  ؟
ــ ماذا يحمل الولد ؟
ــ ماذا تفعل البنت  ؟
ـ تهيئة أذهان التلاميذ للنص الجديد
ــ االتمهيد :
اثارة الوضعية
 
 
 
ـ تذليل الصعوبات
كتاب القراءة الصفحة :10
 
 
 
السبورة
ـ يقرأ المعلم النص قراءة معبرة و مشخصة
ــ طرح سؤال لمعاينة مدى متابعة التلاميذ للقراءة 
 ــ يختار الكلمات التي يراها صعبة النتناول و يسجلها على السبورة ويطالب مجموعة من التلاميذ بقراءتها (التركيز على المتأخرين)
ــ تكليف بعض التلاميذ ـ فرادى ـ بقراءة النص فقرة ،فقرة ، ويحرص على البدء بالمتفوقين وأكثرهم قدرة على القراءة حتى لا يدفع بالمتأخرين إلى ارتكاب الأخطاء
ــ يتدرب على جودة النطق وحسن الأداء وتمثي المعنى
 
 
ـ القراءة النموذجية
 
 
 
 
 
 
 
الأسئلة :
ــ ماذا فعل التلاميذ عندما دخلوا إلى المدرسة؟
ــ من ساعد طارق على رفع العلم ؟
ــ ماذا فعل التلاميذ عندما رفع العلم؟
ــ ماذا أرادت هدى أن تفعل ؟
ــ بم أجابتها سلمى
شرح الكلمات :
ــ سارية  ــ رفرف ــ اصطفوا ــ الفناء  
ـ كتاب التلميذ
ــ يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول بقراءة النص فقرة ، فقرة ، ويستوقف التلميذ في كل مرة عند الكلمات الصعبة ـ إن وجدت ـ  ليشرحها .
يختبر  المعلم بعد ذلك مدى فهم التلاميذ للفقرة المقروءة عن طريق طرح أسئلة "أشرح" المبثوثة في كتاب التلميذ ، ويمكنه طرح أسئلة أخرى إضافية
ـ الاسترسال في القراءة وإخراج الحروف مخارجها
ـ القراءة التفسيرية
 
 
 
 
 
 
 
 
ــ يقرأ النص قراءة معبرة
 
ـ كتاب القراءة
 
 
 
يكلف  المعلم التلاميذ بقراءة النص ثانية باتباع نفس الخطوات مع الحرص على مظاهر الجودة فيها
ــ يقرأ النص ثانية مع الحرص على مظاهر الجودة
ـ القراءة الختامية
 
 
ــ تجسيد وضعية تعلمية حقيقية
 
 
 
ــ التوصل إلى تكوين نص بسيط حول الموضوع .
ــ صورة معبرة عن موضوع الوحدة
ــ الصورة المرافقة للنص
 
ــ  تقديم صورة معبرة أو مشهد يمثل وضعية تعلمية لها علاقة بموضوع المحور المقرر
ــ إثارة الدافعية لدى التلميذ للتعبير عن الصورة بحرية دون أن يفرض عليهم نمط معين من التعبير.
ــ يقوم المعلم بالاشراف والتوجيه جاعلا التلميذ هو الفاعل الحقيقي في عملية التعلم
ــ يطرح المعلم أسئلة يراها مناسبة لدفع التلاميذ للمزيد من التعبير و ابراز الجوانب الخفية التي لم ينتبه لها التلاميذ
ــ يسجل المعلم التعابير المتوصل إليها لتكوين نص يقرأ في نهاية الحصة 
يصف مشهدا مصورا خاص يمحور الوحدة ويعلق عليه
التعبير الشفوي والتواصل باللغة العربية





توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"