منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 3 أبريل - 10:39:04
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: أيوا Iowa


أيوا Iowa


أيوا
Iowa



حقل من الذرة الشامية. تغطي المزارع أكثر من 90% من أرض أيوا. وأبرز المحاصيل المزروعة في الولاية الذرة الشامية وفول الصويا.
أيوا ولاية في وسط غرب الولايات المتحدة. وهي مركز مهم للزراعة حيث تشكل المزارع أكثر من90% من منطقة أيوا. ويتألف المحصول الأساسي من الذرة وفول الصويا. وتُعدّ أيوا الولاية الأولى في الولايات المتحدة من حيث عدد الخنازير التي تربى للتسويق. كما أن دي موين، عاصمة أيوا ومدينتها الكبرى، هي مركز رئيسي للتأمين.

وخلال العصر الجليدي، غطت المثالج السهول الغنية التي تشكل القسم الأعظم من أيوا. وتمتد سهول الطين القاسي المجزأة على مدى القطاع الجنوبي من الولاية بأكمله، وتصل إلى الزاوية الشمالية الغربية. وقد تركت المثالج التي شكلت المنطقة كميات هائلة من الطين القاسي (طبقات من التراب والحجر). وقد جزأت الجداول السهول، وشكلت تلالاً متعاقبة وسلاسل حادة.

وتغطي سهول الركام الحديثة معظم شمالي أيوا ووسطها. وقد مهدت المثالج سطح هذه المنطقة بدقة وتركت ركامًا عميقًا من التراب والصخور إما على شكل طبقات وإما دون تصنيف. وقد أصبح هذا الركام تربة خصبة من الدرجة الأولى. وتوجد تلال وصخور حادة مغطاة بالصنوبر على امتداد المنطقة الخالية من الركام في الشمال الشرقي من أيوا. وتشكل مياه مجرى نهر المسيسيبي ـ ميسوري ـ الجبار حدود أيوا الشرقية والغربية.

وتقدم الصناعة جزءًا كبيرًا من إنتاج أيوا الاقتصادي. وتنتج صناعات الولاية الكثير من البضائع ذات الصلة بالزراعة. وتُعدّ دافنبورت، ودي موين، ودوبيوك، وكذلك ووترلو مراكز إنتاج رئيسية للآلات الزراعية. وفي العديد من مدن أيوا توجد معامل ضخمة لتعبئة اللحوم. ويحتل تجهيز منتجات الخنزير ونقانق الإفطار أهمية خاصة. وفي مدينة سيدر رابيدز طاحونة ضخمة للحبوب. وتقوم المعامل في جميع أنحاء أيوا بتجهيز منتجات الألبان






الموضوعالأصلي : أيوا Iowa // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
أيوا Iowa , أيوا Iowa , أيوا Iowa , أيوا Iowa , أيوا Iowa , أيوا Iowa
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ أيوا Iowa ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة