منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Vos écrits - Les trois voyageurs
Les trois voyageurs
Un poème que j'ai écrit, j'aimerais avoir vos impression
enfin; j'ai pris de la volonté pour partager mon texte avec vou
C'est vers Allah que je me dirige
lettre du taghit
une amie
rire sans écho
mes parole
méthode reflet
اليوم في 15:18:08
اليوم في 15:10:03
اليوم في 15:09:22
اليوم في 15:08:18
اليوم في 15:07:22
اليوم في 15:06:21
اليوم في 15:05:29
اليوم في 15:02:50
اليوم في 15:00:03
اليوم في 14:58:39
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber


منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 16 يونيو - 13:03:50
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: هاريانا ولاية في شمالي الهند،


هاريانا ولاية في شمالي الهند،


هاريانا ولاية في شمالي الهند، كانت في الماضي موقعًا للعديد من المعارك الوحشية. والمعركة الشهيرة بين الكاورافاس والبندافاس مدونة في الملحمة الهندوسية القديمة المهابهاراتا التي ظهرت في كوروكشيترا. والآن تعتبر هاريانا منطقة زراعية مهمة قريبة من نيودلهي عاصمة الهند.




حقائق موجزة


العاصمة:تشانديجار.
أكبر المدن:أمبالا، روهتاك، فريد أباد.
السكان:16,317,715 نسمة.
المساحة:إحصاء 1991م، 44,222كم².
المنتجات الرئيسية:الزراعة: القطن، الأرز ، السكر، القمح.
التصنيع:الدراجات، الصناعات الهندسية الخفيفة، الورق.

السكان ونظام الحكم. يمثل الهندوس نحو 90% من السكان، ويعيشون بشكل رئيسي في المناطق الريفية، في تشانديجار التي تعتبر الحد الفاصل، وتُعدُّ عاصمة لكل من هاريانا والبنجاب. وهناك أيضا العديد من الأسواق الكبيرة. واللغة الرئيسية هي الهندية لكن الأردو والبنجابية تستخدمان أيضًا.
يُعين رئيس الهند حاكمًا للولاية لدورة مدتها خمس سنوات، ويساعد الحاكم مجلس الوزراء المعين من الجمعية التشريعية. وفي هاريانا عشرة أعضاء منتخبون في لوك سابها (مجلس العموم أو النواب) وخمسة ممثلين مرشحين في راجاسابها (مجلس الأعيان أو اللوردات) في البرلمان الهندي الوطني. وهناك اثنتا عشرة منطقة، كل واحدة تحت سيطرة جابي، وبانشايات راج (مجلس حكم القرية) ويضم جميع القرى في هاريانا وعددها سبعة آلاف.


الاقتصاد. الزراعة هي النشاط الاقتصادي الرئيسي، وتستثمر حكومة الولاية في الزراعة بسخاء. فقد زادت شبكة الري وطورت تقنية الحبوب الحديثة. وتغطي المحاصيل 90% من المساحة الكلية. ويزداد إنتاج الحبوب بسرعة. ويعتبر العدس، والخردل والقمح من المحاصيل الشتوية الرئيسية. بينما يعتبر القطن، والذرة الشامية، والأرز وقصب السكر من المحاصيل الصيفية الرئيسية. والصناعات المهمة هي تصنيع القطن والسكر، وتنتج الولاية أيضًا عجولاً وأبقار الألبان. لاتوجد في هاريانا صناعات ثقيلة، لكن هناك مناطق في الجنوب بها صناعات خفيفة. والولاية أكبر منتج للعناصر الأساسية الصناعية في الهند. وتشمل المنتجات الأخرى: الدراجات والأواني النحاسية والإسمنت والزجاجيات والدراجات النارية والثلاجات والسكر وأجهزة التلفاز والجرارات والإطارات.
تقع الضواحي والمدن الرئيسية في المنطقة على طريق جراند ترنك السريع من لاهور إلى كلكتا. وبسبب قربها من دلهي، تتوافر بها الطرق الجيدة وخدمات القطارات.


السطح. هاريانا مثلثة الشكل تقريبًا، ولها حدود مع راجاستان إلى الغرب، والبنجاب للشمال الغربي، وهيماتشال براديش إلى الشمال وأتر برادش ودلهي إلى الشرق. وهي واد منبسط ماعدا جزءًا شماليًا صغيرًا من الولاية يقع في سيواليكس، ويشكل نهر جومنا (يامونا) حدود هاريانا، ويصب فيه عدد من الأنهار الصغيرة مثل غاجار. وتغذي المياه المتدفقة من نهر جومنا شبكة الري.
أقل درجة للحرارة اليومية المتوسطة هي 7°م في يناير و26°م في يونيو والعظمى هي 20°م، في يناير و39°م في يونيو. ومعدل سقوط المطر في تشانديجار يصل إلى 106سم، ويسقط حوالي 90% بين يونيو وأكتوبر.


نبذة تاريخية. يرجع تاريخ المستوطنات الأولية التي عثر عليها علماء الآثار في هاريانا إلى الفترة الهارابانية (القرن الثامن عشر قبل الميلاد)، حيث عثر علماء الآثار فيها على عملات ذهبية وأوان خزفية. وكان آخر من عاش بها الرعاة والمزارعون، وعثر العلماء في مستوطناتهم على نوع خاص من الخزف كانوا يستخدمونه يعرف بالخزف الرمادي المدهون.
تعرضت المنطقة لعدد من الغزوات من الشمال الغربي من الإغريق والسيثيانيين والكوشانيين والهون والأتراك والأفغان وأخيرًا المغول. وحكم المغول بعض هذه المناطق. وفي 1857م، أدى زعماء الهاريانا دورًا في الثورة ضد الحكم البريطاني.

تكونت ولاية هاريانا عام 1966م من جزء يتكلم سكانه الهندية في ولاية البنجاب الهندية




توقيع : بشري





الثلاثاء 29 يوليو - 21:39:35
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15828
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: هاريانا ولاية في شمالي الهند،


هاريانا ولاية في شمالي الهند،


يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع
وجهود أروع
ننتظر مزيدكم
بشوووق




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د