منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 3 أبريل - 10:36:08
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15420
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الأيونية، الجزر Ionian Islands


الأيونية، الجزر Ionian Islands


الأيونية، الجزر
Ionian Islands



الجزر الأيونية تقع في البحر الأيوني على مسافة من الساحل الغربي لبر اليونان. وتشمل أربع جزر كبرى هي كورفو، وليوكاس، وسفلوينا، وزانتي، وعدة جزر صغرى.
الأيونية، الجزر. الجزر الأيونية مجموعة من الجزر تقع في البحر الأيوني وتتبع اليونان. وتتألف هذه المجموعة من أربع جزر كبيرة وعدد من الجزر الصغيرة. وتقع على مسافة من الساحل الغربي لبر اليونان. وتبلغ مساحة هذه الجزر في مجموعها 2,307كم²، وعدد سكانها نحو 195,000نسمة.

والجزر الكبيرة الأربع من المجموعة الأيونية هي كورفو وليوكاس وسفلوينا وزانتي. ويعيش أكثر من نصف السكان في كورفو. والجزر كثيرة التلال ولكنها نضرة كثيرة الخضرة. والمناخ رطب ولطيف في الشتاء وجاف وحار في الصيف.

وتتصدر الزراعة والسياحة قائمة الفعاليات الاقتصادية في الجزر الأيونية. والمحاصيل الزراعية الرئيسية هي الحبوب والزيتون والكروم. ومما يشجع على جذب السياح الأبنية التاريخية وأنواع الرياضة المائية كالتجديف، وصيد السمك، والغوص تحت الماء. وليس في هذه الجزر سوى أنشطة صناعية ضئيلة تنحصر في إنتاج المنسوجات وتعليب الأغذية.

سُكنت الجزر الأيونية لأول مرة في العصر الحجري قبل 10,000ق.م. وقد برزت أسماء الجزر بوضوح في الأوديسة، وهي ملحمة شعرية قديمة تُنسب للشاعر اليوناني هومر. وطبقًا لهذه الملحمة، كانت إيثاكا، وهي إحدى الجزر الأيونية الصغرى، موطن أوديسيوس، بطل الملحمة. ولقد أدت هذه الجزر دورًا نشطًا في الحياة الاجتماعية والسياسية لليونان القديمة. وفي القرن الثالث قبل الميلاد وقعت تحت الحكم الروماني. وفي عام 395م، أصبحت جزءًا من الإمبراطورية البيزنطية. وابتداء من القرن الرابع عشر، وقعت هذه الجزر تدريجيًا تحت سيطرة البندقية. وقد ظلت الجزر الأيونية جزءًا مهمًا من إمبراطورية البندقية الاستعمارية حتى سقوط جمهورية البندقية عام 1797م. وعندها بدأت فرنسا حكمها لهذه الجزر.

ولكن بريطانيا استولت على الجزر عام 1815م. وقد بنى البريطانيون الطرق وحسنوا النظام التعليمي. وانتهى الحكم البريطاني عام 1864م وأصبحت الجزر جزءًا من اليونان.

يُعد نقص الوظائف مشكلة رئيسية في الجزر. وعلى مدى السنين نزح أناس كثيرون من الجزر للبحث عن أعمال ووظائف في البلدان الأخرى، وخصوصًا في إيطاليا والولايات المتحدة وألمانيا. ومنذ 1926م، نقص عدد السكان بمقدار مائة ألف نسمة.







الموضوعالأصلي : الأيونية، الجزر Ionian Islands // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الأيونية، الجزر Ionian Islands , الأيونية، الجزر Ionian Islands , الأيونية، الجزر Ionian Islands ,الأيونية، الجزر Ionian Islands ,الأيونية، الجزر Ionian Islands , الأيونية، الجزر Ionian Islands
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الأيونية، الجزر Ionian Islands ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة