منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 16 يونيو - 0:12:23
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: الكاربريتر


الكاربريتر



أجزاء الكاربريتر
الكاربريتر أحد أجزاء المحرك الذي يعمل بالبترول، يوفِّر للمحرك الخليط المكون من بخار الوقود والهواء، والذي يشتعل داخل أسطوانات المحرك. ولابد أن يخلط البترول بما يعادل وزنه 15 مرة من الهواء كي يشتعل الوقود بكامله. ويؤدي احتراق البترول احتراقًا كاملاً إلى تخفيض مقدار الوقود وتقليل مُخرجات العادم. وتصف هذه المقالة كاربريتر مبسطًا لمحرك سيارة. وتتكون أهم أجزاء الكاربريتر من: 1- حجرة العوامة، 2- أنبوب فنتوري، 3- صمام الخنق، 4- صمام التحكم.



حجرة العوامة. تستعمل خزانًا صغيرًا للوقود. وينقل البترول إليها من خزان الوقود الرئيسي بالسيارة عبر أنبوب الوقود. وعندما تمتلئ الحجرة، فإن العوامة الرأسية على سطح البترول تسد صمامًا داخل أنبوب الوقود. وعندما تستهلك الآلة الوقود ينخفض سطح الوقود ساحبا معه العوامة، وبذلك ينفتح الصمام داخل أنبوب الوقود، فيسيل البترول إلى الحجرة. وهكذا تحفظ العوامة مقدارا ثابتًا من البترول داخل الكاربريتر.

أنبوب فنتوري. هو الجزء من الكاربريترالذي يخلط فيه البترول بالهواء. وأنبوب فنتوري يشبه الساعة الرملية في شكله، وهو ضيق في وسطه، متسع في طرفيه. ويدخل الهواء الأنبوب من خلال منقي الهواء الذي يزيل الأوساخ الضارة بالمحرك. وينساب البترول من حجرة العوامة إلى أنبوب فنتوري من خلال مجموعة من الفوهات تسمى بالنافورات. وتوجد نافورة المضخة في الجزء الواسع في الطرف الأول من أنبوب فنتوري. وتفرغ النافورة الرئيسية محتوياتها في الجزء الأوسط الضيق. وتتصل النافورة ذات النفث البطيء بأنبوب فنتوري في الجزء الذي يتسع فيه الأنبوب مرة أخرى.
ويزيد القسم الضيق من أنبوب فنتوري من سرعة الهواء الذي يندفع خلال الكاربريتر ويقلل من ضغطه. ويسبب انخفاض الضغط هذا فراغًا يسحب البترول من النافورة الرئيسية إلى داخل أنبوب فنتوري. وتوفر المضخة الرئيسية الوقود في معظم السرعات التي يدور بها المحرك. وتوفِّر نافورة المضخة، المتصلة بالمعجِّل، وقودًا إضافيًا عند ازدياد السرعة. أما عندما يدور المحرك ببطء، فإن الفراغ الذي يتكون في الجزء الضيق من أنبوب فنتوري لا يصل إلى درجة من القوة، تمكنه من سحب الوقود من المضخة الرئيسية. وبدلاً من ذلك، تكون مكابس المحرك فراغًا يسحب البترول من المضخة ذات النفث البطيء.

تقوم الحرارة الصادرة من المحرك بتبخير البترول السائل في أنبوب فنتوري. ويختلط بخار الوقود مع الهواء في الأنبوب، ثم ينساب خليط الوقود بعد ذلك من الكاربريتر إلى مشعب السحب. ويقوم المشعب بتوزيع الخليط على أسطوانات المحرك.




الموضوعالأصلي : الكاربريتر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: بشري


توقيع : بشري





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الكاربريتر , الكاربريتر , الكاربريتر ,الكاربريتر ,الكاربريتر , الكاربريتر
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الكاربريتر ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة