منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات

اجدد المواضيع اخر رد



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 2 أبريل - 20:43:01
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15829
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الأبلاش، جبال مقالات ذات صلة أليغني، جبال البلو ريدج، جبال كاتسكل، جبال سموكي الكبرى، جبال الجبال البيضاء Appalachian Mountains


الأبلاش، جبال مقالات ذات صلة أليغني، جبال البلو ريدج، جبال كاتسكل، جبال سموكي الكبرى، جبال الجبال البيضاء Appalachian Mountains


الأبلاش، جبال مقالات ذات صلة أليغني، جبال
البلو ريدج، جبال
كاتسكل، جبال
سموكي الكبرى، جبال
الجبال البيضاء

Appalachian Mountains


الخصائص الطبيعية

الأهمية الاقتصادية

الترويح والحياة البرية

نبذة تاريخية



--------------------------------------------------------------------------------


جبال الأبلاش
جبال الأبلاش ثانية كبرى السلاسل الجبلية بأمريكا الشمالية، بعد جبال الروكي التي تُعد أكبر السلاسل حجمًا. وهي تمتد نحو 2,500 كم بين شبه جزيرة جاسبيه الواقعة في مقاطعة كويبك الكندية، ومدينة برمنجهام في وسط ولاية ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية. وتشتمل وديان هذه الجبال على أقاليم زراعية وسياحية مهمة. كما أنها مصدرٌ رئيسيٌّ لخامات المعادن بشرقي الولايات المتحدة. وقد تكوَّنت جبال الأبلاش منذ ما يقرب من 435 إلى 250 مليون عام، ولذا فهي أقدم جبال أمريكا الشمالية. واسم الأبلاش مُشتق من اسم هنود الأباشي الأمريكيين.


الخصائص الطبيعية. يتكون الجزء الشمالي لهذه الجبال من سلاسل رئيسيَّة تضم جبال نوتردام في كويبك، والجبال البيضاء في نيو هامبشاير، والجبال الخضراء في فيرمونت وجبال كاتسكل في نيويورك.

وتتفرع سلسلة جبال الأبلاش جنوب غربي نهر هدْسُون إلى ثلاثة فروع رئيسية هي القمة الزرقاء، والوادي الكبير، وإقليم القمة والوادي. تضم القمة الزرقاء معظم القمم المرتفعة لهذه السلسلة من الجبال مثل قمة ماونت ميتشيل، التي ترتفع إلى 2,037 م بالقرب من آشفيل بكارولينا الشمالية.

وفي الشمال من فرجينيا تتجزأ جبال القمة الزرقاء إلى مناطق صغيرة تفصلها وديان رئيسية تُسمى الممرات المائية، والممرات الهوائية. والممر المائي واد يجري به نهر، كممر ديلاوير في بنسلفانيا ونيوجيرسي. أما الممر الهوائي، كممر كمبرلاند على حدود كنتاكي، وتنيسي، وفرجينيا، فهو من الوديان الجافة.

يقع الوادي الكبير غربي القمة الزرقاء مباشرة ويمتد من وادي نهر هدسون إلى أواسط ألاباما بلا انقطاع. ويشمل الوادي الكبير وادي كمبرلاند بولاية بنسلفانيا، وماريلاند، ووادي شينندوة بفرجينيا، ووادي تنيسي الشرقية.

ويقع إقليم القمة والوادي إلى الغرب من الوادي الكبير، ويتكون من قمم ممتدة شديدة الانحدار تتخللها وديان ضيقة. وتحده من الغرب جبال كمْبرْلاند وأليغني. وهكذا تصبح جبال الأبلاش من السلاسل الجبلية الفاصلة، بامتدادها الشاسع، إذ تقع شمالي وسط فرجينيا، ما بين جبال أليغني شمالاً وكلٍ من جبال القمة الزرقاء وجبال سُمُوكي الكبرى جنوبًا. ويفصل هذا الإقليم ما بين الأنهار التي تصب في المحيط الأطلسي، وبين تلك التي تتجه إلى خليج المكسيك.







توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د