منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 14 يونيو - 23:52:54
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 10/06/2014
مُساهمةموضوع: الجريب فروت


الجريب فروت




الجريب فروت ثمرة حمضية كبيرة لها مذاق لاذع. وعادة ما تؤكل على الإفطار في بعض الدول. تقطف الثمار الناضجة باليد. وتبقى طازجة على الشجرة لعدة أشهر. ويمكن جمعها في أي وقت خلال تلك الفترة.
الجريب فروت فاكهة حمضية مستديرة كبيرة الحجم نسبيًا. يقبل الناس في أجزاء كثيرة من العالم على تناولها في وجبة الصباح، وفي السلطات. كما يشربون عصيرها اللاذع أيضًا.

يبلغ قطر الجريب فروت مابين 10 و 15سم، ويتكون من 10 إلى 14 فصًا، وهو محاط بلحاء جلدي أصفر. وتحتوي الفصوص على اللب والعصير والبذور. وعلى الرغم من أن أغلب الأنواع المطروحة للتسويق ربما لاتحتوي على البذور، أو ربما تحتوي على القليل منها، إلا أنها فاكهة غنية بفيتامين ج.

وتتفاوت ألوان لبِّ وعصير الجريب فروت من الأبيض إلى الوردي إلى الأحمر. ويعد الأبيض منه (المارش) أكثر الأنواع أهمية، أما النوع الوردي الرّئيسي فهو تومسون. الذي يعرف أيضًا باسم جريب فروت المارش. وأمَّا النوع الأحمر الرئيسي فهو الياقوت الأحمر. ويحتوي نسيج ولحاء بعض النوعيات الوردية والحمراء على صبغة وردية. وثمار الجريب فروت لها مذاق ونسيج متشابه.

تنتج الولايات المتحدة حوالي 50% من الإنتاج العالمي. وتحتل كل من فلسطين المحتلة وكوبا والصين المراتب التالية لها في الإنتاج. وتتضمن البلاد التي تنتج الجريب فروت بقصد التجارة كلاً من الأرجنتين والأردن، وأستراليا، وباراجواي، وجنوب إفريقيا. ويتمُّ تصنيع جزء كبير منه على شكل عصير أو فصوص تعلب أو تجمد.


نمو أشجاره. تنمو شجرة الجريب فروت إلى حوالي 9م، على الرغم من أنه يُعرف عن بعضها نموه لأكثر من 15م. ولها أوراق خضراء داكنة، وزهور بيضاء ذات رائحة. وتنمو الأشجار من براعم أشجار جريب فروت أخرى، وتنتج النوع المطلوب. انظر: تطعيم النبات. ويستخدم الزُّراع جذع ليمون خشن في التربة الرملية، وجذع برتقال لاذع في حالة التربة السوداء. وتنمو الثمرة التي تظهر في خلال فترة تتراوح بين أربع وسبع سنوات من مبيض الزهرة. وتنضج في مدة تتراوح بين ثمانية واثني عشر شهرًا بعد الإزهار.






الموضوعالأصلي : الجريب فروت // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: زوليخة


توقيع : زوليخة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الجريب فروت , الجريب فروت , الجريب فروت , الجريب فروت , الجريب فروت , الجريب فروت
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الجريب فروت ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة