منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
معلومات حول ثعبان البحر (موكاسين ) وخطر لدغته على الإنسان
التغير المناخي "يزيد التهديدات" لفهد الثلوج
معلومات عن قرموط ويلز
الاخطبوط
_طبقات الارض -
ذه المقالة رد على بعض المشككين بصدق كتاب الله تعالى، من خلال ادعائهم أن القرآن يحوي خطأ علمياً كبيراً، لنتأمل ونقرأ..
خصائص المحيطات العميقة
صور: بحيرة سفيتلو مأوى البجع في سيبيريا
الحياة داخل قطرة ماء...
▪ معلومات عن بقرة البحر
أمس في 23:17:05
أمس في 23:16:01
أمس في 22:37:27
أمس في 22:36:43
أمس في 22:35:43
أمس في 22:34:41
أمس في 22:33:31
أمس في 22:32:10
أمس في 22:30:48
أمس في 22:28:42
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la


منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 1 أبريل - 20:37:23
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15829
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبار الفصـل الثالث في مـــــــادة العلــــــــــــــوم الفيزيائيــــــــــــــة المستوى : الرابعة


اختبار الفصـل الثالث في مـــــــادة العلــــــــــــــوم الفيزيائيــــــــــــــة المستوى : الرابعة


التمرين الأول: ( 06 ن )

أراد أحمد أن يقيس ارتفاع نخلة دون أن يتسلقها , فقاس طول ظلها فوجده ( m 2.5 )
ثم قاس ظله هو فوجده ( cm 25 )
• ارسم شكلا هندسيا مبسطا يساعدك على الحساب.
• احسب ارتفاع النخلة إذا علمت أن طول أحمد هو ( m 1.35 )



التمرين الثاني: ( 06 ن )

I - نعلق كرة حديدية بخيط ثم نقرب منها مغناطيس كما في الشكل المقابل

• ماذا يحدث للكرة ؟
• مثل مخطط أجسام متأثرة للجملة الميكانيكية ( خيط – كرة – مغناطيس – أرض )
• نبعد المغناطيس ونقطع الخيط – ماذا يحدث للكرة ؟
إذا كانت كتلة الكرة ( g100 ) , والجاذبية الأرضية في هذا المكان ( N/kg10 )
* مثل فعل الأرض على الكرة باستعمال السلم : N 0.5 cm 1


II – يمثل المخطط المقابل تغيرات سرعة الكرة أثناء النزول بدلالة الزمن
• اشرح كيفية تغير السرعة بدلالة الزمن ؟ ولماذا ؟
• ما هي لحظة ارتطام الكرة بالأرض ؟ وكم كانت سرعتها قبيل الارتطام ؟




التمرين الثالث: وضعية إدماجية ( 08 ن )

أثناء تنظيف الأم لمغطس المطبخ (lavabo ) وذلك باستعمال سائل روح الملح ( حمض الكلور HCl )
سقطت قطرات من هذا المحلول على صينية مصنوعة من الألمنيوم (Al) فلاحظت حدوث فوران وتآكل مكان
سقوط القطرات .
• كيف تفسر الأمر للأم لو طلبت منك ذلك ؟
• ما اسم الغاز المنطلق خلال هذه العملية , وما صيغته الكيميائية ؟
• عبر عما حدث بمعادلة كيميائية بالصيغة الشاردية ثم بالصيغة الجزيئية .





توقيع : berber





الأربعاء 20 أغسطس - 13:01:14
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1301
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الفصـل الثالث في مـــــــادة العلــــــــــــــوم الفيزيائيــــــــــــــة المستوى : الرابعة


اختبار الفصـل الثالث في مـــــــادة العلــــــــــــــوم الفيزيائيــــــــــــــة المستوى : الرابعة


شكرا علي الموضوع




توقيع : العم بربار





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د