منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثانية متوسط الإختبار الثاني في مادة الرياضيات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
الأحد 5 مارس - 8:58:13
الأربعاء 1 مارس - 19:56:48
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الخميس 21 فبراير - 12:06:31
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15124
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: Leçon : Les synonymes.


Leçon : Les synonymes.


Leçon : Les synonymes.
Objectifs d’apprentissage: -Reconnaître la notion d’un synonyme.
-Utiliser le dictionnaire.

Déroulement de la séance :
I \ Révision :

II \ Leçon du jour :
Observe :
1. Nous habitons dans une belle maison.
2. Le maître est patient avec ses élèves.
3. Cet enfant est gentil.

Démarches à suivre :
• Lecture des phrases.
• Quelle est la nature des mots soulignés ?
• Cherche dans le dictionnaire leurs sens.
• Comment-appelle-t-on les mots du même sens ?
• Pour chacun des mots soulignés, choisis un synonyme parmi les mots suivants :
« doux, jolie, calme, résider ».

Retiens :
Les synonymes sont des mots qui ont à peu près le même sens.




Exercice :
Regroupe en deux ensembles les synonymes suivants :
« téméraire, hardi, poltron, lâche, audacieux, peureux, courageux »

Synonymes de courageux Synonymes de peureux
téméraire
hardi
audacieux
poltron
lâche









Niveau : 1AM

Projet2 : Le conte.
Séquence : 03
Domaine : Grammaire
Leçon : L’expansion du nom.
Objectifs d’apprentissage: -Le complément du nom.
- La proposition subordonnée relative.

Déroulement de la séance :
I \ Révision :

II \ Leçon du jour :
Observe :
1. Rachid achète une voiture.
2. Rachid achète une belle voiture.

3. Rachid achète la voiture de mon père.

4. Rachid achète une voiture qui est belle.


Démarches à suivre :
1. Lecture des phrases.
2. Trouve dans chaque phrase les groupes nominaux.
3. Quel est le nom-noyau de chaque groupe ?
4. Identifie les constituants de chaque groupe nominal.
5. Quel est la nature des mots encadrés ?

Retiens :
On complète un nom par :
1. un adjectif qualificatif.
2. un complément du nom introduit par les prépositions « à, de, en, … ».
3. une proposition subordonnée relative introduite par les pronoms relatifs : « qui, que, … »



Exercice :
A \ Identifie le complément du nom :
a. C’était un garçon de la ville.
b. Il avait bu un verre d’eau.
c. Notre maison a une porte en bois.
B \ Identifie la subordonnée relative :
a. C’est un garçon qui n’a pas froid aux yeux.
La Tunisie qui est un pays magnifique, attire les touristes.









الموضوعالأصلي : Leçon : Les synonymes. // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





الثلاثاء 2 سبتمبر - 19:56:59
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 686
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
مُساهمةموضوع: رد: Leçon : Les synonymes.


Leçon : Les synonymes.


شكرا يبا حبيبي علي الموضوع




الموضوعالأصلي : Leçon : Les synonymes. // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: wassim25


توقيع : wassim25








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"