منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الأحد 1 يونيو - 23:48:37
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1962
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل


فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل


فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل





يعتبر الزنجبيل من التوابل ذات المذاق المميز للطعام، وهي تضفي على الأكل نكهة خاصة، كما يمكن أن يشرب الزنجبيل للاستفادة من خصائصه الطبية المفيدة للجسم، فهو يقوي القلب ويجدد الحيوية وينشط الوظيفة الجنسية، ويعتبر الزنجبيل مفيداً في الوقاية والتخفيف من حدة الإصابة بالأمراض والأعراض التالية : الغثيان ودوار الحركة، آلام المفاصل، ويمكن تناول الزنجبيل كشراب دافئ مع إضافة العسل، للتخفيف من حدة أعراض أمراض البرد.

أما التأثيرات الجانبية لمشروب الزنجبيل تتمثل في أن تناول الزنجبيل المجفف قد يسبب حرقة في المعدة لهذا يفضل تناول الزنجبيل الطازج، ونظرا لأن الزنجبيل ينشط القدرة الجنسية، فقد يكثر البعض من تناوله ولكن هذا الأمر يؤدي لحدوث اضطرابات هضمية مثل الإسهال والحرقة في المعدة.
وهناك عدد من التحذيرات يجب الاحتياط لها عند تناول الزنجبيل، لا يجوز تناول أكثر من 1 غرام من الزنجبيل ، خصوصاً لدى الحامل، ولا يجوز تناول الزنجبيل نهائياً قبل أسبوعين من إجراء أي عملية جراحية أو زيارة مرتقبة لطبيب الأسنان أو مع الأسبرين أو الأدوية المميعة للدم لكيلا يؤثر على تجلط الدم.

أيضا لا يجوز تناول الزنجبيل لدى مرضى السكري ، لأنه قد يتداخل مع أدوية السكري ما يؤدي لاضطرابات في سكر الدم ولا يجوز تناول الزنجبيل لدى مرضى قرحة المعدة، والإثنى عشر، وارتفاع الضغط الشرياني لأنه قد يؤثر على فعالية أدوية الضغط ما يعرض المريض لخطر هبوط الضغط.
ولتحضير مشروب الزنجبيل، توضع قطعة من جذر الزنجبيل المبشور في كوبين من الماء ؛ ثم تترك لعدة دقائق تغلي على نار هادئة حتى يصل الماء إلى درجة الغليان، ويمكن إضافة الليمون أو العسل بعد ذلك، والتمتع بهذا الشراب اللذيذ والمفيد.

منقول








الموضوعالأصلي : فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: نمر مقنع


توقيع : نمر مقنع








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل , فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل , فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل ,فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل ,فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل , فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ فوائد وأضرار مشروب الزنجبيل ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة