منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
كيف تـــواجه الإمتحان ؟؟؟ كيف تصمم الإجابة ؟؟ كيف تنظم وقتك؟؟
تعريف النص لغة واصطلاحا
الصور البيانية
البحور العربية
وضعية ادماجية في اللغة الفرنسية 4 متوسط
نصائح وتوجيهات للمرأة المسلمة
من مواضيع الأخت الفاضلة.....هالة قليفط......
حكم التختم في الوسطى للنساء/من أصول الفقه
في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين
ما حكم إسقاط الحمل إذا كان فيه ضرر على الأم؟
اليوم في 5:48:38
اليوم في 5:48:19
اليوم في 3:56:25
اليوم في 3:55:16
اليوم في 3:53:30
اليوم في 0:51:24
اليوم في 0:50:25
اليوم في 0:48:54
اليوم في 0:47:44
اليوم في 0:46:18
midou couco
midou couco
chrifa
chrifa
chrifa
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء


منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الأحد 1 يونيو - 22:57:02
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1962
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 27
مُساهمةموضوع: الدلاع أو البطيخ الأحمر.. فاكهة صيف بامتياز


الدلاع أو البطيخ الأحمر.. فاكهة صيف بامتياز


الدلاع أو البطيخ الأحمر.. فاكهة صيف بامتياز
يتكوّن الدلاع من 92 بالمائة من الماء، فهو مرطب ومنعش للغاية، بل يطفئ لهيب الحر، خاصة خلال فصل الصيف. ويحتوي على عناصر كثيرة مثيرة للاهتمام من الناحية الغذائية، مثل المواد المضادة للأكسدة التي تحمينا من العديد من الأمراض، كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات.
أصل الدلاع من إفريقيا، وقد استخدمه قدماء المصريين بشكل واسع، وانتشر على طول ضفاف البحر الأبيض المتوسط، ويزرع حاليا على نطاق واسع في كثير من دول العالم، وينمو دون الحاجة إلى رعاية كبيرة.
من فوائد البطيخ
ـ السرطان: نظرا للعناصر الغذائية المهمة التي تميز الدلاع، من فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة، ينصح باستهلاك البطيخ، لأنه يخفض خطر الإصابة ببعض أمراض السرطان.
ـ ارتفاع ضغط الدم: تناول الدلاع يمكن أن يوفر عنصر البوتاسيوم مع صوديوم أقل. لذا، ينصح للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
ـ الوزن الزائد: يمكن أن يستهلك الدلاع دون الخوف من السعرات الحرارية الزائدة، فبرج يزن 200 غ يوفر على الأكثـر 60 سعرة حرارية.
ـ مرض السكري: الدلاع من الفواكه التي تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات، وطعمه الحلو يرجع لوجود سكر الفروكتوز، فللمرضى بالسكري حظ أوفر في الدلاع، إذ يمكن تناوله في كل وجبة غذائية بمقدار 200 غرام، طبعا دون حساب وزن القشرة.
ـ مرض السيلياك: مثل باقي الفواكه الفصلية، لا يحتوي الدلاع على بروتين الغلوتين. لذا، تبقى هذه الفاكهة تحت تصرف مريض السيلياك.
ـ ارتفاع الكوليسترول: من محاسن الدلاع، مثل باقي الفواكه الفصلية الأخرى، أنه لا يحتوي على الكوليسترول، بل يحتوي على عناصر غذائية مهمة من الناحية الصحية، من فيتامين ''ج'' ومواد مضادة للأكسدة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، ويلعب دورا هاما على صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي.
ـ في حالة الإمساك: يفيد البطيخ في مكافحة الإمساك، كونه يحتوي نوعا ما على الألياف التي تلعب دورا في تنظيف الأمعاء وتنشيطها.
ويستحسن تناول الدلاع بعد تناول الطعام بزمن كاف. وأخيرا، يبقى الدلاع إحدى أفضل فواكه الصيف عند الكثير من الناس، فقط تجنبوا شراء شرائح الدلاع التي تباع على الأرصفة لانعدام النظافة، التي يمكن أن تكون هي السبب في حدوث تسممات غذائية.
منقول من جريدة الخبر.





توقيع : نمر مقنع








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | العلم و المعرفة | امتحانات و مباريات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د