منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر أكتـوبـر في مـادة اللغة العربية السنة التالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفاصيل عملية تخفيف مواضيع بكالوريا 2017 جميع الشعب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم الخبر وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم المبتدأ وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجملة الشرطية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجمل الواقعة محل جمل أخرى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثاني المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المشكلة"و"الإشكالية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح دروس الظواهر الميكانيكية والكهربائية ‏للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
أمس في 21:18:10
أمس في 21:16:37
أمس في 20:32:24
أمس في 20:31:49
أمس في 20:30:20
أمس في 20:29:55
أمس في 18:26:54
أمس في 18:26:03
أمس في 18:22:08
أمس في 16:12:46
أمس في 11:51:57
أمس في 11:51:32
أمس في 11:51:21
أمس في 11:51:07
أمس في 11:50:56
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم التاريخ و الحضارة الاسلامية :: قسم التاريخ و الحضارة الاسلامية

شاطر

الأحد 1 يونيو - 20:42:16
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: التعرف على تاريخ كل الاديان السماوية ...وما الذي كتب على ديانتنا من جانبهم


التعرف على تاريخ كل الاديان السماوية ...وما الذي كتب على ديانتنا من جانبهم


التعرف على تاريخ كل الاديان السماوية ...وما الذي كتب على ديانتنا من جانبهم



بسم اله الرحمان الرحيم

ترون في هذا الموضوع الكتابه لاعربية وبالانجليزية حيث انه موجه للفئتين .. لذى ترون المكتابه بالانجليزية وبعدها مترجمة للانجليزية




الإسلام Islam - 622 CE الإسلام -- 622 م

Islam was founded in 622 CE by Muhammad the Prophet, in Makkah (also spelled Mecca). تأسست الإسلام في عام 622 م من قبل النبي محمد ، في مكة المكرمة (كما وردت مكة المكرمة). Though it is the youngest of the world's great religions, Muslims do not view it as a new religion. على الرغم من انه هو اصغر من الديانات الكبرى في العالم أن المسلمين لا ينظرون إليه على أنه دين جديد. They belief that it is the same faith taught by the prophets, Abraham, David, Moses and Jesus. انهم الاعتقاد بأن هذا هو الإيمان نفسه يدرس بها الأنبياء ، إبراهيم ، ديفيد وموسى وعيسى. The role of Muhammad as the last prophet was to formalize and clarify the faith and purify it by removing ideas which were added in error. وكان دور محمد كما قال النبي الماضي لإضفاء الطابع الرسمي وتوضيح الإيمان وتطهيره من خلال إزالة الأفكار التي تمت إضافتها في الخطأ. The two sacred texts of Islam are the Qur'an, which are the words of Allah 'the One True God' as given to Muhammad, and the Hadith, which is a collection of Muhammad's sayings. النصين المقدسة للإسلام والقرآن ، والتي هي كلمات الله واحد صحيح الله على النحو على محمد ، والحديث ، والتي هي عبارة عن مجموعة من اقوال محمد. The duties of all Muslims are known as the Five Pillars of Islam and are: وتعرف واجبات جميع المسلمين كما أركان الإسلام الخمسة وهي :

1. Recite the shahadah at least once. يتلو شحادة على الأقل مرة واحدة.
2. Perform the salat (prayer) 5 times a day while facing the Kaaba in Makkah. أداء الصلاة (صلاة) 5 مرات في اليوم في الوقت الذي تواجه الكعبة المشرفة في مكة المكرمة.
3. Donate regularly to charity via the zakat, a 2.5% charity tax, and through additional donations to the needy. التبرع بانتظام للجمعيات الخيرية عن طريق الزكاة وضريبة الخيرية 2،5 ٪ ، ومن خلال تبرعات اضافية للمحتاجين.
4. Fast during the month of Ramadan, the month that Muhammad received the Qur'an from Allah. الصيام في شهر رمضان ، الشهر الذي تلقى محمد القرآن من عند الله.
5. Make pilgrimage to Makkah at least once in life, if economically and physically possible. جعل الحج إلى مكة على الأقل مرة واحدة في الحياة ، وإذا كان ممكنا اقتصاديا وجسديا.

Muslims follow a strict monotheism with one creator who is just, omnipotent and merciful. المسلمون اتباع التوحيد الصارم واحد الخالق الذي هو عادل ورحيم والقاهر. They also believe in Satan who drives people to sin, and that all unbelievers and sinners will spend eternity in Hell. كما أنهم يعتقدون في الشيطان الذي يدفع الناس الى الخطيئة ، وأن جميع الكفار والعصاة ستنفق الخلود في النار. Muslims who sincerely repent and submit to God will return to a state of sinlessness and go to Paradise after death. سوف المسلمين الذين التوبة النصوح والله يقدم إلى العودة إلى حالة من العصمه من الاثم والذهاب إلى الجنة بعد الموت. Alcohol, drugs, and gambling should be avoided and they reject racism. وينبغي تجنب الكحول والمخدرات والقمار وأنهم يرفضون العنصرية. They respect the earlier prophets, Abraham, Moses, and Jesus, but regard the concept of the divinity of Jesus as blasphemous and do not believe that he was executed on the cross. يحترمون الانبياء في وقت سابق ، ابراهيم ، موسى ، وعيسى ، ولكن فيما يتعلق مفهوم ألوهية يسوع تجديفا ولا نعتقد أن اعدامه على الصليب.
More Resources on Islam المزيد من الموارد على الإسلام

Islam Books - Check out the most popular books concerning Islam. الإسلام كتب -- تحقق من أكثر الكتب شعبية بشأن الإسلام.
Sacred Texts of Islam - Muslim sacred texts available for free online viewing at sacred-texts.com. النصوص المقدسة للإسلام -- النصوص المقدسة الإسلامية المتاحة للعرض على الإنترنت مجانا في texts.com - المقدسة.
Islam at OCRT - Article on Islam at the web site of the Ontario Consultants for Religious Tolerance. الإسلام في OCRT -- المادة على الإسلام في موقع ويب للاستشارات أونتاريو للتسامح الديني.
www.jannah.org - Independent site on Islam with good information on the response of mainstream Muslims to terrorism. www.jannah.org -- موقع مستقل عن الإسلام مع معلومات جيدة عن استجابة المسلمين التيار الرئيسي للإرهاب.
The Islam Page - One of the oldest Islam pages on the web. في صفحة الإسلام -- واحدة من أقدم الإسلام صفحات على شبكة الإنترنت. Many articles/books and resources. العديد من المقالات والكتب والموارد.
Islamic Circle of North America - Great resource with news, articles, family, youth pages, etc. الدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية -- موارد كبيرة مع الأخبار والمقالات ، والأسرة ، وصفحات الشباب ، الخ.
Islaam.com - Tons of informative articles and information. Islaam.com -- طن من المواد الإعلامية والمعلومات.


Christianity - 30+ CE المسيحية -- + 30 م

Christianity started out as a breakaway sect of Judaism nearly 2000 years ago. بدأت المسيحية على النحو طائفة منشقة من اليهودية ما يقرب من 2000 سنة مضت. Jesus, the son of the Virgin Mary and her husband Joseph, but conceived through the Holy Spirit, was bothered by some of the practices within his native Jewish faith and began preaching a different message of God and religion. وقد ازعجت عيسى ابن مريم العذراء ويوسف زوجها ، ولكن تصور من خلال الروح القدس ، من قبل بعض الممارسات داخل إيمانه اليهودية الأصلية ، وبدأت الوعظ رسالة مختلفة من الله والدين. During his travels he was joined by twelve disciples who followed him in his journeys and learned from him. خلال أسفاره وكان انضم اليهم اثنا عشر التلاميذ الذين تبعوه في رحلاته وتعلمت منه. He performed many miracles during this time and related many of his teachings in the form of parables. قام بالعديد من المعجزات خلال هذا الوقت وكثير من تعاليمه ذات الصلة في شكل الأمثال. Among his best known sayings are to "love thy neighbor" and "turn the other cheek." بين أقواله أشهرها هي "تحب قريبك" و "تحويل الخد الآخر". At one point he revealed that he was the Son of God sent to Earth to save humanity from our sins. عند نقطة واحدة وكشف عن أنه كان ابن الله إرسالها إلى الأرض لإنقاذ البشرية من خطايانا. This he did by being crucified on the cross for his teachings. وقد فعل ذلك من قبل أن يصلب على الصليب لتعاليمه. He then rose from the dead and appeared to his disciples and told them to go forth and spread his message. ثم ارتقى من بين الأموات وظهر لتلاميذه وقال لهم بالذهاب اليها ونشر رسالته.

Since Christianity and Judaism share the same history up to the time of Jesus Christ, they are very similar in many of their core beliefs. منذ المسيحية واليهودية حصة في نفس التاريخ حتى الوقت يسوع المسيح ، فهي متشابهة جدا في كثير من المعتقدات الأساسية. There are two primary differences. هناك نوعان من الاختلافات الأساسية. One is that Christians believe in original sin and that Jesus died in our place to save us from that sin. واحد هو ان المسيحيين يعتقدون في الخطيئة الأصلية ، وبأن يسوع مات في مكاننا ليخلصنا من ذلك الذنب. The other is that Jesus was fully human and fully God and as the Son of God is part of the Holy Trinity: God the Father, His Son, and the Holy Spirit. والآخر هو أن المسيح هو الانسان الكامل والتام والله وابن الله هو جزء من الثالوث المقدس : الله الآب ، وابنه ، والروح القدس. All Christians believe in heaven and that those who sincerely repent their sins before God will be saved and join Him in heaven. جميع المسيحيين في السماء ويعتقد أن أولئك الذين التوبة النصوح ذنوبهم أمام الله سيتم حفظ والانضمام إليه في السماء. Belief in hell and satan varies among groups and individuals. الاعتقاد في الجحيم والشيطان تختلف بين الجماعات والأفراد.

There are a multitude of forms of Christianity which have developed either because of disagreements on dogma, adaptation to different cultures, or simply personal taste. وهناك عدد وافر من أشكال المسيحية التي وضعت إما بسبب خلافات حول العقيدة ، والتكيف مع مختلف الثقافات ، أو طعم ببساطة الشخصية. For this reason there can be a great difference between the various forms of Christianity they may seem like different religions to some people. لهذا السبب يمكن أن يكون هناك فرق كبير بين مختلف أشكال المسيحية التي قد تبدو وكأنها أديان مختلفة لبعض الناس.
More Resources on Christianity المزيد من الموارد على المسيحية

Christianity Books - Check out the most popular books concerning Christianity. كتب المسيحية -- تحقق من أكثر الكتب شعبية بشأن المسيحية.
Sacred Texts of Christianity - Christian sacred texts available for free online viewing at sacred-texts.com. النصوص المقدسة المسيحية -- النصوص المقدسة المسيحية المتاحة للعرض على الإنترنت مجانا في texts.com - المقدسة.
Christianity at OCRT - Articles on Christianity at the web site of the Ontario Consultants for Religious Tolerance. المسيحية في OCRT -- مقالات عن المسيحية في موقع ويب للاستشارات أونتاريو للتسامح الديني.

اليهودية -- 2000 قبل الميلاد

Judaism, Christianity, Islam and the Baha'i faith all originated with a divine covenant between the God of the ancient Israelites and Abraham around 2000 BCE. اليهودية والمسيحية والإسلام والبهائية نشأت عن الإيمان مع العهد الإلهي بين الله من بني اسرائيل القديمة وإبراهيم حوالي 2000 قبل الميلاد. The next leader of the Israelites, Moses, led his people out of captivity in Egypt and received the Law from God. أدى الزعيم القادم من بني اسرائيل وموسى وقومه من الاسر في مصر وحصل على القانون من الله. Joshua later led them into the promised land where Samuel established the Israelite kingdom with Saul as its first king. يشوع قاد في وقت لاحق لهم في أرض الميعاد حيث صموئيل أنشأت المملكة اسرائيلي مع شاول ملكا لأول مرة. King David established Jerusalem and King Solomon built the first temple there. أنشأ الملك داوود بالقدس والملك سليمان بنى الهيكل الأول هناك. In 70 CE the temple was destroyed and the Jews were scattered throughout the world until 1948 when the state of Israel was formed. في 70 م تم تدمير المعبد وتناثرت اليهود في جميع أنحاء العالم حتى عام 1948 عندما تأسست دولة اسرائيل.

Jews believe in one creator who alone is to be worshipped as absolute ruler of the universe. يعتقد اليهود في واحد وحده هو الخالق الذي لا إله كحاكم مطلق للكون. He monitors peoples activities and rewards good deeds and punishes evil. يراقب الشعوب الأنشطة والمكافآت الحسنات ويعاقب الشر. The Torah was revealed to Moses by God and can not be changed though God does communicate with the Jewish people through prophets. نزلت التوراة على موسى والله لا يمكن تغييرها على الرغم من الله لا التواصل مع الشعب اليهودي عن طريق الانبياء. Jews believe in the inherent goodness of the world and its inhabitants as creations of God and do not require a savior to save them from original sin. يعتقد اليهود في الخير المتأصلة في العالم وسكانها كما مخلوقات الله ولا تتطلب المنقذ لإنقاذهم من الخطيئة الأصلية. They believe they are God's chosen people and that the Messiah will arrive in the future, gather them into Israel, there will be a general resurrection of the dead, and the Jerusalem Temple destroyed in 70 CE will be rebuilt. انهم يعتقدون انهم شعب الله المختار ، وأن المسيح ستصل في المستقبل ، جمع منهم الى اسرائيل ، وسيكون هناك القيامة العامة من القتلى ، ومعبد القدس التي دمرت في 70 م وسيتم إعادة بنائها.
More Resources on Judaism المزيد من الموارد على اليهودية

Judaism Books - Check out the most popular books concerning Judaism. كتب اليهودية -- تحقق من أكثر الكتب شعبية بشأن اليهودية.
Sacred Texts of Judaism - Jewish sacred texts available for free online viewing at sacred-texts.com. النصوص المقدسة اليهودية -- النصوص المقدسة اليهودية المتاحة للعرض على الإنترنت مجانا في texts.com - المقدسة.
Judaism at OCRT - Article on Judaism at the web site of the Ontario Consultants for Religious Tolerance. اليهودية في OCRT -- المادة على اليهودية في موقع ويب للاستشارات أونتاريو للتسامح الديني.




والكثير من الاديان الاخرى التي ليس لها اي معنى سوى انها مختلقة منم كفرة وفجره ...لتتعرف عليها وكيف جائت ... تجدها في هذا الرابط






توقيع : نمر مقنع





السبت 4 أكتوبر - 12:53:29
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2872
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: التعرف على تاريخ كل الاديان السماوية ...وما الذي كتب على ديانتنا من جانبهم


التعرف على تاريخ كل الاديان السماوية ...وما الذي كتب على ديانتنا من جانبهم


السلام عليكم
بارك الله فيك
سلامـ




توقيع : farida








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"