منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع التربية الإسلامية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع التربية الإسلامية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط 2016
اليوم في 18:49:15
اليوم في 18:46:59
اليوم في 18:15:22
اليوم في 18:14:53
اليوم في 17:48:03
اليوم في 17:47:36
اليوم في 17:44:10
اليوم في 17:43:41
اليوم في 17:42:07
اليوم في 17:41:41
اليوم في 17:39:21
اليوم في 17:38:57
اليوم في 17:32:46
اليوم في 17:32:16
اليوم في 17:30:45
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 1 يونيو - 12:01:30
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14923
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط : موسيقى .                                                                        الوحدة : 01 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على نوع الموسيقى (الآلية).                                    الحصة :1.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : -ضبط الإيقاع ومحاكاة الصوت الطويل و القصير +أداة النغمتين (دو وصول ).[/rtl]
[rtl]                      -أداء المقطع 1و2 من نشيد الوطني .[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة [/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم على نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يميز المتعلم نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع.[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من إعطاء مفهوم لنوع الموسيقى (أسئلة يقدم المعلم جملة موسيقية آلية كنموذج للموسيقى الآلية .[/rtl]
[rtl]-يصل المعلم بالمتعلم إلى : أن كل مقطوعة موسيقية تؤديها الآلات الموسيقية فقط تسمى موسيقى آلية .[/rtl]
[rtl]-يطلب من المتعلم إعطاء أمثلة عن الموسيقى الآلية .[/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الآليـــــة) .[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يقلد المتعلم نبضا معينا عن طريق التصفيق والنقر .[/rtl]
[rtl]-أن يؤدي الصوت الطويل والصوت القصير .[/rtl]
[rtl]-أن يحاكي نغمتي دو وصول باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-تدريب المتعلم على عملية ضبط الإيقاع .[/rtl]
[rtl]-تدريب التعلم على أداء الصوت الطويل والقصير باستعمال عدد الدقات كمقياس للطول و القصر[/rtl]
[rtl] ( مثال : دقة للصوت القصير ودقتين للصوت الطويل ).[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من الاستماع إليها يحاكي المتعلم النغمتين : دو وصول باستعمال طريقة الفوذوميمي "[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-الصوت الطويل و القصيـــــر .[/rtl]
[rtl]-النغمتين دو وصول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-ان يؤدي المتعلم المقطع 1 و2 من النشيد الوطني أداء صحيحا وسليما .[/rtl][rtl]-إسماع المتعلم المقطع 1 و2 من النشيد الوطني عن طريق الشريط للمراجعة .[/rtl]
[rtl]-مطالبة المتعلم بأداء المقطع 1 و2 مع تصحيح الأخطاء الشائعة .[/rtl]
[rtl]-المقطع 1 و2 مــن نشيــد الوطنــي .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 01 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى (الغنائية).                                       الحصة :02 .[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : -ضبط الإيقاع ومحاكاة الصوت الطويل و القصير +أداة النغمتين (دو وصول ).[/rtl]
[rtl]                      -أداء المقطع الثالث من نشيد الوطني  .[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة [/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم على نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يميز المتعلم نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع.[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من إعطاء مفهوم لنوع الموسيقى (أسئلة يقدم المعلم جملة موسيقية آلية كنموذج للموسيقى الغنائية .[/rtl]
[rtl]-يصل المعلم بالمتعلم إلى : أن كل مقطوعة موسيقية تؤديها الآلات الموسيقية تؤديها الأصوات البشرية تسمى موسيقى غنائية .[/rtl]
[rtl]-يطلب من المتعلم إعطاء أمثلة عن الموسيقى الآلية .[/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الغنائية) .[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يوقع المتعلم إيقاعا منتظما بالتصفيق والنقر .[/rtl]
[rtl]-أن يحاكي المتعلم نغمتي دو وصول .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-تدريب المتعلم على عملية ضبط الإيقاع .[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من الاستماع إليها يحاكي المتعلم النغمتين : دو وصول باستعمال طريقة الفوذوميمي "[/rtl]
[rtl]-تدرب المتعلم على الصوت المرتفع والمنخفض باستعمال طريقة "الفوذوميمي".[/rtl]
[rtl]-الصوت المرتفع والمنخفض .[/rtl]
[rtl]-النغمتين دو وصول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم البيت (الأول) من المقطع (الثالث) من النشيد الوطني أداء سليما .[/rtl][rtl]-إسماع المتعلم المقطع (الثالث) من النشيد الوطني عن طريق الشريط ثم أداؤه .[/rtl]
[rtl]-تحفيظ البيت الأول من المقطع (الثالث) للنشيد الوطني ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-المقطع الثالث  مــن نشيــد الوطنــي .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 01 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على نوع الموسيقى الآلية (العزف المنفرد).                  الحصة :03.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : قراءة الرموز الإيقاعية          .   + محاكاة الصوت المرتفع و المنخفض +أداء النغمتين دو                وصول .- أداء- المقطع الثالث من نشيد الوطني .[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة [/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم على نوع العزف انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع العزف انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-يقدم المعلم جملة موسيقية آلية تعزفها آلة واحدة كنموذج للعزف المنفرد [/rtl]
[rtl]-يصل المعلم بالمتعلم إلى : أن كل مقطوعة موسيقية تعزفها آلة موسيقية واحدة تسمى بالعزف المنفرد.[/rtl]
[rtl]-يطلب من المتعلم اكتشاف العزف المنفرد من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية مقترحة.[/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (العزف المنفرد) [/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يقرأ الرموز الإيقاعية       . [/rtl]
[rtl]-أن يكتب الرموز الإيقاعية ضمن المربعات من خلال الإملاء الإيقاعي .[/rtl]
[rtl]-أن يميز بين الصوت المرتفع (الحاد) و الصوت المنخفض     ( الغليظ) باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-مراجعة الرموز الإيقاعية المدروسة       .    .    [/rtl]
[rtl]-إملاء إيقاعي .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في أداء الصوت المرتفع  ( الحاد) والصوت المنخفض ( الغليظ) .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في مقارنة الصوت الحاد صول و الغليظ دو .[/rtl]
[rtl]-الرمـــــوز الإيقاعية [/rtl]
[rtl] .[/rtl]
[rtl]-الصوت المرتفع و المنخفض .[/rtl]
[rtl]-النغمتين دو وصول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl]
[rtl]-أن يؤدي البيت (الثاني) من المقطع (الثالث) من النشيد الوطني أداء سليما .[/rtl]
[rtl]-إسماع المتعلم المقطع (الثالث) من النشيد الوطني عن طريق الشريط ثم أداؤه .[/rtl]
[rtl]-تحفيظ البيت الثاني من المقطع (الثالث) للنشيد الوطني ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-المقطع الثالث  مــن نشيــد الوطنــي .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 01 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الآلية  (العزف المنفرد).                       الحصة :04 .[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - قراءة الرموز الإيقاعية       .   + محاكاة الصوت المرتفع و المنخفض +أداء النغمتين               دو وصول .- أداء- المقطع الثالث من نشيد الوطني .[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتذكر المتعلم على عدد الآلات الموسيقية انطلاقا التي تعزف الجملة الموسيقية انطلاقا من  الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يكتشف  المتعلم نوع العزف انطلاقا من الاستماع.[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في الاستماع إلى جمل موسيقية مختارة تعزفها آلة موسيقية واحدة .[/rtl]
[rtl]-تذكير المتعلم بان العزف المنفرد هو احد تشكيلات المجموعات الموسيقية بحيث يقوم به عازف بفرده.[/rtl]
[rtl]-تشجيع المتعلم على اكتشاف نوع التشكيلية من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية  مقترحة .[/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (العـــزف[/rtl]
[rtl]المنفــرد )[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يقرا المتعلم من خلال اللوحة الإيقاعية قراءة سليمة [/rtl]
[rtl]-أن يدون المتعلم جملة إيقاعية مملاة (بطريقة المربعات ).[/rtl]
[rtl]-أن يؤدي الصوت القوي والصوت الضعيف مع تمثيلها بالدق .[/rtl]
[rtl]-ان يدون المتعلم جملة لحنية مملاة (في حدود صول ) .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-قراءة لتمارين إيقاعية من خلال اللوحة الإيقاعية[/rtl]
[rtl]-إملاء إيقاعي في حدود الرموز الإيقاعية       .[/rtl]
[rtl]-تدريب المتعلم على أداء الصوت القوي و الضعيف باستعمال راحة اليد (القوي ) ورؤوس الأصابع (الضعيف).[/rtl]
[rtl]-تدريبات صوتية على أداء دو وصول باستعمال طريقة " الفوذوميمي".[/rtl]
[rtl]-إملاء لحني لنغمتي دو وصول في أوضاع متنوعة باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-الرموز الإيقاعية [/rtl]
[rtl] .[/rtl]
[rtl]-الصوت القوي و الضعيف [/rtl]
[rtl]-النغمتين دو وصول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم البيت (الثالث) من المقطع (الثالث) من النشيد الوطني أداء سليما .[/rtl][rtl]-إسماع المتعلم المقطع (الثالث) من النشيد الوطني عن طريق الشريط ثم أداؤه .[/rtl]
[rtl]-تحفيظ البيت الثالث من المقطع (الثالث) للنشيد الوطني ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-المقطع الثالث  مــن نشيد الوطنــي .[/rtl]
[rtl] [/rtl]





توقيع : berber





الأحد 1 يونيو - 12:04:21
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14923
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 02 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الآلية  (الثنائي ).                               الحصة :01 .[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على المقياس (21)قراءة   +      .   +أداء النغمات دو مي وصول .[/rtl]
[rtl]                    - أداء- المقطع الأول من  نشيد ...........[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم على نوع العزف انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع العزف انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-يقدم المعلم جملة موسيقية آلية تعزفها التين كنموذج للعزف الثنائي .[/rtl]
[rtl]-يصل المعلم بالتعلم إلى : أن كل مقطوعة موسيقية تعزفها التين موسيقيتين تسمى بالثنائي .[/rtl]
[rtl]-يطلب من المتعلم اكتشاف العزف اكتشاف العزف الثنائي من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية مقترحة [/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الثنائي ).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يقسم المتعلم جملة إيقاعية إلى حقول وفق المقياس (12 ).[/rtl]
[rtl]-أن يكتب الرموز الإيقاعية ضمن المربعات من خلال الإملاء الإيقاعي .[/rtl]
[rtl]-أن يحاكي النغمات دو مي صول باستعمال طريقة "الفوذوميمي".[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-قراءة لجملة إيقاعية ، ثم تجزئها إلى حقول متساوية بحيث يحتوي كل واحد منها على مربعين وبالتالي استنتاج المقياس (12).[/rtl]
[rtl]-إملاء إيقاعي في حدود الرموز الإيقاعية       .[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من الاستماع إليها يحاكي المتعلم النغمات :دو مي وصول " باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-المقياس الثنائي (12)[/rtl]
[rtl]-الرموز الإيقاعية [/rtl]
[rtl] .[/rtl]
[rtl]-النغمات دو مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الأول  من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-كتابة كلمات المقطع الأول من نشيد .... مع شرح المعنى الإجمالي .[/rtl]
[rtl]-إسماع المتعلم لحن المقطع الأول من نشيد .....عن طريق الشريط مع تلقينه جزءا جزءا .[/rtl]
[rtl]-المقطع الأول   مــن  نشيــد[/rtl]
[rtl]..........[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 02 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الآلية  (الثنائي ).                               الحصة :02 .[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على المقياس (21)قراءة   +      .   +أداء النغمات دو مي وصول .[/rtl]
[rtl]                    - أداء- المقطع الثاني من  نشيد ...........[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يذكر المتعلم عدد الآلات الموسيقية التي تعزف الجملة الموسيقية انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع التشكيلية انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في الاستماع إلى جمل موسيقية مختارة تعزفها التين موسيقيتين .[/rtl]
[rtl]-تذكير المتعلم بان الثنائي هو احد تشكيلات المجموعات الموسيقية بحيث يتكون من عازفين اثنين .[/rtl]
[rtl]-تشجيع المتعلم على اكتشاف نوع التشكيلة من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية مقترحة .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الثنائي ).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يحدد موقع الزمن القوي والزمن الضعيف في المقياس  (12 ).[/rtl]
[rtl]-أن يبتكر المتعلم جملة إيقاعية تحتوي على       .  باستعمال الحقل والحاجز .[/rtl]
[rtl]-أن يحاكي المتعلم النغمات دو مي صول باستعمال طريقة "الفوذوميمي".[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-استنتاج مفهوم الزمن القوي والزمن الضعيف في المقياس (12) من خلال تطبيقات وألعاب إيقاعية .[/rtl]
[rtl]-إملاء إيقاعي في حدود الرموز الإيقاعية       .[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من الاستماع إليها يحاكي المتعلم النغمات :دو مي وصول " باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-الزمن القوي و الضعيف في [/rtl]
[rtl]المقياس الثنائي (12)[/rtl]
[rtl]-الرموز الإيقاعية [/rtl]
[rtl] .[/rtl]
[rtl]-النغمات دو مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الثاني   من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-استماع المتعلم المقطع الثاني من نشيد .....عن طريق الشريط ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-تحفيظ المتعلم المقطع الثاني من نشيد .....[/rtl]
[rtl]-المقطع الثاني   مــن  نشيـــد[/rtl]
[rtl].......... .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 02 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الآلية  (الثلاثي ).                               الحصة :03.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على المقياس الثلاثي (31) قراءة      .     + أداء النغمات دو وصول .[/rtl]
[rtl]                    - أداء- المقطع الثالث من  نشيد ...........[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يذكر المتعلم عدد الآلات الموسيقية التي تعزف الجملة الموسيقية انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع التشكيلية انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في الاستماع إلى جمل موسيقية مختارة تعزفها ثلاث الآلات موسيقية . [/rtl]
[rtl]-تذكير المتعلم بان الثلاثي  هو احد تشكيلات المجموعات الموسيقية بحيث يتكون من ثلاثة    عازفين .[/rtl]
[rtl]-تشجيع المتعلم على اكتشاف نوع التشكيلة من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية مقترحة .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الثلاثي ).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يقسم المتعلم جملة إيقاعية   (13 ).[/rtl]
[rtl]-أن يقرأ المتعلم الرموز المدروسة من خلال اللوحة الإيقاعية قراءة سليمة .[/rtl]
[rtl]-أن يدون المتعلم جمالة إيقاعية مملاة .[/rtl]
[rtl]-أن يؤدي المتعلم النغمات دو مي صول باستعمال طريقة " الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-قراءة لجملة إيقاعية ،ثم تجزئتها إلى حقول متساوية بحيث يحتوي كل واحد منها على ثلاثة مربعات وبالتالي استنتاج المقياس (13). [/rtl]
[rtl]-قراءة إيقاعية للرمز           .[/rtl]
[rtl]-إملاء إيقاعي في حدود الرموز الإيقاعية        .      [/rtl]
[rtl]أو [/rtl]
[rtl]-الاستمرار في أداء النغمات دو مي صول باستعمال طريقة "الفوذوميمي".[/rtl]
[rtl]-المقياس الثلاثي (13)[/rtl]
[rtl]-الــــرمز [/rtl]

 
[rtl]-النغمات دو مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الثالث  من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-استماع المتعلم المقطع الثالث من نشيد .....عن طريق الشريط ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-تحفيظ المتعلم المقطع الثالث من نشيد .....[/rtl]
[rtl]-المقطع الثالث   مــن نشيــد[/rtl]
[rtl].......... .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 02 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الآلية  (الرباعي ).                             الحصة :04.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على المقياس الثلاثي (31) قراءة      .     + أداء النغمات دو وصول .[/rtl]
[rtl]                    - أداء- المقطع الرابع من  نشيد ...........[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يذكر المتعلم عدد الآلات الموسيقية التي تعزف الجملة الموسيقية انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع التشكيلية انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في الاستماع إلى جمل موسيقية مختارة تعزفها أربعة الآلات موسيقية . [/rtl]
[rtl]-تذكير المتعلم بان الرباعي  هو احد تشكيلات المجموعات الموسيقية بحيث يتكون من أربعة   عازفين .[/rtl]
[rtl]-تشجيع المتعلم على اكتشاف نوع التشكيلة من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية مقترحة .[/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الرباعي ).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يحدد موقع الزمن القوي و الزمن الضعيف .[/rtl]
[rtl]-المقياس (13 )[/rtl]
[rtl]-أن يدون المتعلم جملة إيقاعية التي تحتوي على مملاة       .[/rtl]
[rtl]أو       باستعمال المقياس    (13 )[/rtl]
[rtl]-ان يدون المتعلم جملة لحنية مملاة ( في حدود دو مي صول )[/rtl]
[rtl]-استنتاج مفهوم الزمن القوي و الزمن الضعيف في المقياس الثلاثي (13 ) من خلال تطبيقات إيقاعية والعاب إيقاعية .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في قراءة الجمل الإيقاعية باستعمال المقياس (13 ) في حدود الرموز الإيقاعية       .[/rtl]
[rtl]أو [/rtl]
[rtl]-إملاء إيقاعي في حدود الرموز الإيقاعية       .[/rtl]
[rtl]أو         باستعمال المقياس (13 ).[/rtl]
[rtl]-تدريبات صوتية على الأداء دو مي صول باستعمال طريقة "الفوذوميمي".[/rtl]
[rtl]-إملاء لحني لنغمات دو مي صول في أوضاع متنوعة باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-الزمن القوي و الضعيف في المقياس الثلاثي (13 ) .[/rtl]
[rtl]-الـــرمـــــز[/rtl]

 
[rtl]-النغمات دو مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الرابع  من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-استماع المتعلم المقطع الرابع من نشيد .....عن طريق الشريط ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-تحفيظ المتعلم المقطع الرابع من نشيد .....[/rtl]
[rtl]-المقطع الرابع  مــن  نشيــــد[/rtl]
[rtl].......... .[/rtl]
[rtl] [/rtl]




توقيع : berber





الأحد 1 يونيو - 12:10:44
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14923
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 03.[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الآلية  (العزف الجماعي ).                    الحصة :01.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على الطابع الصوتي + قراءة         + أداء النغمات دو مي  وصول .[/rtl]
[rtl]                    - أداء- المقطع الاول من  نشيد ...........[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم عل نوع العزف انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع العزف انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-يقدم المعلم جملة موسيقية آلية مجموعة من الآلات الموسيقية كنموذج للعزف الجماعي .[/rtl]
[rtl]-يصل المعلم بالمتعلم إلى :أن كل مقطوعة موسيقية تعزفها مجموعة من الآلات الموسيقية تسمى العزف الجماعي .[/rtl]
[rtl]-يطلب من المتعلم اكتشاف العزف الجماعي من خلال إلى نماذج موسيقية مقترحة .[/rtl]
[rtl]- المـــوسيقــى الآلية [/rtl]
[rtl](العزف الجماعي).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يميز الطابع الصوتي لصوت زملائه من خلال لعبة الغميضة .[/rtl]
[rtl]-أن يبتكر المتعلم جملة إيقاعية تحتوي على الرموز الإيقاعية .[/rtl]
[rtl]المدروسة باستعمال المقاييس [/rtl]
[rtl]12   و  3 1.[/rtl]
[rtl]-ان يدون المتعلم جملة لحنية مملاة ( في حدود دو مي صول )[/rtl]
[rtl]-استعمال لعبة "الغميضة" في اكتشاف المتعلم لأصوات زملائه المميزة.[/rtl]
[rtl]-يشير المعلم إلى أن مميزات كل صوت تسمى "بالطابع الصوتي" .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في قراءة الجمل الإيقاعية باستعمال المقاييس المدروسة في حدود الرموز الإيقاعية المدروسة .[/rtl]
[rtl]-تدريبات صوتية على أداء النغمات 'دو مي صول ' باستعمال طريقة ألف "الفوذوميمي" . [/rtl]
[rtl]-إملاء لحني لنغمات دو مي صول في أوضاع متنوعة باستعمال طريقة "الفوذوميمي".[/rtl]
[rtl]-الطابع الصوتي [/rtl]
[rtl]-الـــرمـــــز[/rtl]

 
[rtl]-النغمات دو مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الأول  من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-استماع المتعلم المقطع الأول من نشيد .....عن طريق الشريط ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-تحفيظ المتعلم المقطع الأول من نشيد .....[/rtl]
[rtl]-المقطع الأول  مــن  نشيــــد[/rtl]
[rtl].......... .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 03.[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الآلية  (العزف الجماعي ).                    الحصة :02.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على الطابع الصوتي + قراءة         + أداء النغمات دو مي  وصول .[/rtl]
[rtl]                    - أداء- المقطع الثاني من  نشيد ...........[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم عل نوع العزف انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع العزف انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في الاستماع إلى جمل موسيقية مختارة تعزفها مجموعة من الآلات الموسيقية .[/rtl]
[rtl]-تذكير المتعلم بان العزف الجماعي هو احد تشكيلات المجموعات الموسيقية بحيث يتكون من العازفين .[/rtl]
[rtl]- تشجيع المتعلم على اكتشاف نوع التشكيلة من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية مقترحة .[/rtl]
[rtl]- المـــوسيقــى الآلية [/rtl]
[rtl](العزف الجماعي).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يميز الطابع الصوتي لبعض الأصوات انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-أن يقرا المتعلم الرموز الإيقاعية المدروسة من خلال اللوحة الإيقاعية قراءة سليمة.[/rtl]
[rtl]-إن يدون المتعلم جملة إيقاعية مملاة .[/rtl]
[rtl]-أن يؤدي المتعلم النغمات دو مي صول باستعمال طريقة " الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في تمييز الطابع  الصوتي لبعض الأصوات من خلال الاستماع مع تحديد لمصدرها (أصوات متنوعة من البيئة وأصوات لآلات موسيقية الخ .....)[/rtl]
[rtl]-قراءة لتمارين إيقاعية من خلال اللوحة الإيقاعية [/rtl]
[rtl]-إملاء إيقاعي في حدود الرموز الإيقاعية المدروسة [/rtl]
[rtl]-الاستمرار في أداء النغمات دو مى صول في أوضاع متنوعة باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-الطابع الصوتي [/rtl]
[rtl]-الـــرمـــــز[/rtl]

 
[rtl]-النغمات دو مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الثاني   من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-استماع المتعلم المقطع الثاني  من نشيد .....عن طريق الشريط ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-تحفيظ المتعلم المقطع الثاني  من نشيد .....[/rtl]
[rtl]-المقطع الثاني مــن  نشيــــد[/rtl]
[rtl].......... .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم:[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 05.[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الغنائية  (الغناء الفردي ).                    الحصة :01.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على اتجاه الصوت   ( الصعود    ) +قراءة               [/rtl]
[rtl]                     -+أداء النغمات دو ري مي وصول –أداء المقطع الثالث من نشيد ...........  .[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم عل نوع العزف انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع الغناء انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-يقدم المعلم جملة موسيقية غنائية يؤديها صوت بشري واحد كنموذج للغناء الفردي .[/rtl]
[rtl]-يصل المعلم بالمتعلم إلى : أن كل مقطوعة غنائية يؤديها صوت بشرى واحد تسمى بالغناء الفردي .[/rtl]
[rtl]- يطلب من المتعلم اكتشاف الغناء الفردي من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية غنائية مقترح.[/rtl]
[rtl]- المـــوسيقــى الغنائية [/rtl]
[rtl](الغناء الفردي).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يميز نغمة"ري" من باقي النغمات الأخرى انطلاقا من الاستماع  .[/rtl]
[rtl]-أن يحدد المتعلم رمز الصعود   (   ) عند سماع الأصوات الصاعدة .[/rtl]
[rtl]-إن يقرا المتعلم الرموز الإيقاعية المدروسة من إيقاعية قراءة سليمة .[/rtl]
[rtl]-أن يؤدي المتعلم النغمات دو ري مي صول باستعمال طريقة " الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-أداء النغمات : دو ري  مي صول صعودا ونزولا [/rtl]
[rtl]-أسماع المتعلم النغمات دو ري مي صول وطالبته باكتشاف موقع الصوت الجديد (الدرجة الثانية بين دو ومي)،ثم تسميته ب'ري' وأداؤه عدة مرات لترسخيه في الذاكرة اللحنية . [/rtl]
[rtl]-مطالبة المتعلم : بتحديد اتجاه الأداء الأخير     (دو مي ري مي صول ) بالاستجابة بحركة اليد (من الأسفل إلى الأعلى).[/rtl]
[rtl]-مطالبة المتعلم بالرمز إلى الصعود بسهم (   )عند سماع الأصوات الصاعدة .[/rtl]
[rtl]-قراءة للرمز              بمفرده أولا، ثم إدماجه مع الرموز السابقة في جملة إيقاعية ثانيا.[/rtl]
[rtl]-أداء النغمات دو ري مي صول في أوضاع متنوعة باستعمال طريقة "الفوذيميمي"[/rtl]
[rtl]-اتجاه الصوت (الصعود    )[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-الرمز [/rtl]

 
[rtl] [/rtl]

[rtl]-النغمات دو ري مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الثالث   من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-استماع المتعلم المقطع الثالث من نشيد .....عن طريق شريط ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-تحفيظ المتعلم المقطع الثالث من نشيد .....[/rtl]
[rtl]-المقطع الثالث مــن  نشيــــد[/rtl]
[rtl].......... .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط :  مــــوسيقـــــى .                                                               الوحدة : 05.[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على الموسيقى الغنائية  (الغناء الفردي ).                    الحصة : 02.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : - التعرف على اتجاه الصوت   ( الصعود    ) +قراءة               [/rtl]
[rtl]                     -+أداء النغمات دو ري مي وصول –أداء المقطع الرابعة من نشيد ...........  .[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يذكر المتعلم عدد الأصوات البشرية التي تؤدي الجملة الموسيقية الغنائية انطلاقا من الاستماع  .[/rtl]
[rtl]-أن يكتشف المتعلم نوع التشكيلية انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في الاستماع إلى جمل موسيقية غنائية مختارة يؤديها صوت بشرى واحد.[/rtl]
[rtl]-تذكير المتعلم بان الغناء الفردي هو احد تشكيلات المجموعات الغنائية بحيث يقوم بأدائه مغن واحد بمفرده [/rtl]
[rtl]- تشجيع المتعلم على اكتشاف نوع التشكيلية من خلال الاستماع إلى نماذج موسيقية غنائية مقترحة [/rtl]
[rtl]- المـــوسيقــى الغنائية [/rtl]
[rtl](الغناء الفردي).[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يحدد المتعلم اتجاه الصوت الصاعد بحركة اليد [/rtl]
[rtl]-أن يرمز المتعلم للصوت الصاعد ب (   ) انطلاقا من الاستماع .[/rtl]
[rtl]-إن يقرا المتعلم الرموز الإيقاعية المدروسة من خلال جملة إيقاعية قراءة سليمة. [/rtl]
[rtl]-أن يميز نغمة "ري" من باقي النغمات الأخرى انطلاقا من الاستماع.[/rtl]
[rtl]-أداء النغمات : دو ري مي صول.[/rtl]
[rtl]-مطالبة المتعلم: بتحديد اتجاه الأداء الأخير( دو ري مي صول) بالاستجابة بحركة اليد (من الأسفل إلى الأعلى).[/rtl]
[rtl]-مطالبة المتعلم بالرمز إلى الصعود بسهم  (   )    عند سماع الأصوات  الصاعدة.[/rtl]
[rtl]-الاستمرار في قراءة الرموز الإيقاعية المدروسة من خلال جملة إيقاعية أو اللوحة الإيقاعية [/rtl]
[rtl]- الاستمرار في أداء النغمات دو ري مي صول في أوضاع متنوعة باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-اتجاه الصوت (الصعود    )[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-الرمز [/rtl]

 
[rtl] [/rtl]

[rtl]-النغمات دو ري مي صول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-أن يؤدي المتعلم المقطع الرابع    من النشيد ..... أداء سليما .[/rtl][rtl]-استماع المتعلم المقطع الرابع  من نشيد .....عن طريق شريط ثم أداؤه[/rtl]
[rtl]-تحفيظ المتعلم المقطع الرابع من نشيد .....[/rtl]
[rtl]-المقطع الرابع  مــن  نشيــــد[/rtl]
[rtl].......... .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]





توقيع : berber





الإثنين 5 ديسمبر - 18:04:55
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14923
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


جميع مدكرات الموسقي السنة التالثة ابتدائي


اختبار شهر أكتـوبـر في مـادة اللغة العربية السنة التالثة ابتدائي
للأساتذة الجـــــــــــــــــــــــــــــدد
نص وسائل النقل الثالثة ابتدائي
مذكرات جديدة للسنة الثانية و الثالثة و الرابعة ابتدائي
تجميعية مذكرات منظمة و مفصلة بالأسابيع وفق آخر التدرجات ( خاص بالسنة الثالثة )
المعلقات الإلزامية للسنة الثالثة ابتدائي
إمــــــــــــلا ء (كتابة) الألـــف المقصورة في الأ فعـال
إمــــــــــــلا ء (كتابة) الألــف المقصــــورة في الأسمــــاء
إمــــــــــــلا ء (كتابة) تنوين كلمات بالضـــــم
إمــــــــــــلا ء (كتابة) ترك بياض بين الكلمات




توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"