منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 1 يونيو - 11:56:01
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16374
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : الثالثة ابتدائي . المذكرة رقم : النشاط : موسيقى .


المستوى : الثالثة ابتدائي . المذكرة رقم : النشاط : موسيقى .


[rtl]المستوى : الثالثة ابتدائي .                                                                المذكرة رقم :[/rtl]
[rtl]النشاط : موسيقى .                                                                        الوحدة : 01 .[/rtl]
[rtl]مجال التعلم :التعرف على نوع الموسيقى (الآلية).                                    الحصة :1.[/rtl]
[rtl]الكفاءة القاعدية : -ضبط الإيقاع ومحاكاة الصوت الطويل و القصير +أداة النغمتين (دو وصول ).[/rtl]
[rtl]                      -أداء المقطع 1و2 من نشيد الوطني .[/rtl]
[rtl]إنجاز الحصة [/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl]
[rtl]النشاط المقترح[/rtl]
[rtl]المعارف المستهدفة[/rtl]
[rtl]النشاط 1[/rtl][rtl]-أن يتعرف المتعلم على نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع [/rtl]
[rtl]-أن يميز المتعلم نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع.[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من إعطاء مفهوم لنوع الموسيقى (أسئلة يقدم المعلم جملة موسيقية آلية كنموذج للموسيقى الآلية .[/rtl]
[rtl]-يصل المعلم بالمتعلم إلى : أن كل مقطوعة موسيقية تؤديها الآلات الموسيقية فقط تسمى موسيقى آلية .[/rtl]
[rtl]-يطلب من المتعلم إعطاء أمثلة عن الموسيقى الآلية .[/rtl]
[rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الآليـــــة) .[/rtl]
[rtl]النشاط 2[/rtl][rtl]-أن يقلد المتعلم نبضا معينا عن طريق التصفيق والنقر .[/rtl]
[rtl]-أن يؤدي الصوت الطويل والصوت القصير .[/rtl]
[rtl]-أن يحاكي نغمتي دو وصول باستعمال طريقة "الفوذوميمي"[/rtl]
[rtl]-تدريب المتعلم على عملية ضبط الإيقاع .[/rtl]
[rtl]-تدريب التعلم على أداء الصوت الطويل والقصير باستعمال عدد الدقات كمقياس للطول و القصر[/rtl]
[rtl] ( مثال : دقة للصوت القصير ودقتين للصوت الطويل ).[/rtl]
[rtl]-انطلاقا من الاستماع إليها يحاكي المتعلم النغمتين : دو وصول باستعمال طريقة الفوذوميمي "[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]-الصوت الطويل و القصيـــــر .[/rtl]
[rtl]-النغمتين دو وصول .[/rtl]
[rtl]النشاط 3 [/rtl][rtl]-ان يؤدي المتعلم المقطع 1 و2 من النشيد الوطني أداء صحيحا وسليما .[/rtl][rtl]-إسماع المتعلم المقطع 1 و2 من النشيد الوطني عن طريق الشريط للمراجعة .[/rtl]
[rtl]-مطالبة المتعلم بأداء المقطع 1 و2 مع تصحيح الأخطاء الشائعة .[/rtl]
[rtl]-المقطع 1 و2 مــن نشيــد الوطنــي .[/rtl]
[rtl] [/rtl]




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية