منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2014
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2014
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2012
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية في شهادة التعليم المتوسط 2012
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2012
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 2 ل أ
الإغراء و التحذير: دروس للسنة الرابعة متوسط
نموذج للاختبار الثاني في التاريخ و الجغرافيا للسنوات الثانية ثانوي ع ت / ر / ت ر
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 3آف + 3ل أ + 3 تق
ذكرة في التعبير الكتابي حول السرد للسنة الرابعة متوسط
مذكرة في التعبير الكتابي حول الفنون للسنة الرابعة متوسط
اليوم في 20:39:22
اليوم في 20:35:07
اليوم في 20:34:48
اليوم في 20:34:32
اليوم في 20:34:18
اليوم في 20:34:00
اليوم في 20:33:36
اليوم في 20:33:20
اليوم في 20:33:01
اليوم في 20:32:01
اليوم في 20:31:20
اليوم في 20:31:06
اليوم في 20:30:52
اليوم في 20:27:05
اليوم في 20:26:37
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
berber
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 30 مايو - 20:43:52
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1449
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: اختبار الثّلاثي الأوّل في مادة اللّغة العربيّة


اختبار الثّلاثي الأوّل في مادة اللّغة العربيّة


ر
اختبار الثّلاثي الأوّل في مادة اللّغة  العربيّة.
التّاريخ : الخميس29ذوالقعدة1429هـ/27نوفمبر2008م.     التّوقيت:من8.00سا إلى10.00سا.
المستوى : الرّابع متوسّط .                                               المدّة : ساعتان .
النّص : العلم  نور.
 إنّنا ندرك  (أنّ استخدام العلم مهمّ)في صنع حياة الإنسان المتطوّرة ولولا العلم لوقف النّاس عاجزين عن معرفة ما في الكون من أسرار،فعلى هدي العلم تسير الخطا ،وبه يكون الإنتاج والبناء. ولكي يكون الإنسان متعلّما فلا بدّأن يكون قارئا لأنّ القراءة هي التي تمدّالعقل بالعلم والمعرفة.
ولذلك أمر اللّه ـ سبحانه وتعالى ـ بالقراءة في أوّل ما نزل من الوحي على الرّسول الكريم محمّد ـ صلّى اللّه عليه وسلّم ـ الّذي كان أميّا لايعرف القراءة ولاالكتابة إلى أن أتاه جبريل ـ عليه السّلام ـ، وقال له: (( اقرأ باسم ربّك الّذي خلق)).
بالعلم عرف النّاس ما جاء به الدّين الإسلامي من مبادئ (تهدف إلى خيرالنّاس )وسعادتهم.وعرفوا أنّ خالقهم وخالق هذا الكون وكلّ مافيه هو اللّه الواحدالّذي لاشريك له،وهوالمنعم المتفضّل على عباده.فالعلم  هوالنّورالّذي يهتدي به الإنسان المؤمن إلى طريق السّعادة في الدّنياوالآخرة.
 في العلم فوائد جمّة،فاقرأــ يابنيّ ــ كثيرا لتنمّي معارفك بما تقرأ من معلومات مفيدة ،فهناك الكثير من المعارف الّتي  تنتظرالقارئ الّذي يستوعب ما يقرأ ، ليهتدي إلى خير مافي هذه الحياة فتسعد نفسه، ويصبح قادرا على الإسهام في خدمة مجتمعه والوصول بأمّته إلى ما تطمح إليه من تقدّم وازدهار.
الأسئلة:
أ)-البناء الفكري : (06ن)
1ـ صغ فكرة عامّة للنّص . (01ن )
2ـ كيف يصل الإنسان الى معرفة حقائق الكون ؟ (01ن )
3-متى يكون الإنسان متعلما؟لماذا؟ (01.5ن)
4- اشرح المفردات الآتية: تنتمي , يستوعب , الاسهام. (01.5ن )
5- مانمط النص؟ (01ن )
ب)- البناء الفني:(02ن)
1- جاء في النص ( فهناك الكثير من المعارف التي تنتظر القارىء)
في العبارة صورة بيانية حددها مع الشرح.
 
1/2
 
د)البناء اللغوي:(04ن)
 1- مامحل الجمل الموضوعة بين قوسين من الاعراب. (02ن)
 2- أعرب ماتحته خط في النص. (01ن )
3 – استخرج من النّصّ جملةشرطية ، ثمّ حدّد عناصرها . (01ن )
ج)الوضعية الإدماجية: (08ن )
- العلم حصن منبع وزاد رفيع تتزود به الأمم فإن سعت إليه وحصّلته تطورت وارتفعت وإن أهملته ولم تدرك قيمة انحطت ودنت.
- التعليمة: تحدث في موضوع انشائي لايزيد عن الصفحة الواحدة عن مصير الأمة التي تتحصن بالعلم وتتزود بالمعرفة موظفا: - جملة شرطية .
                            - استعارة مكنية.
اختبار الثّلاثي الأوّل في مادة اللّغة  العربيّة.
التّاريخ : الخميس29ذوالقعدة1429هـ/27نوفمبر2008م.     التّوقيت:من8.00سا إلى10.00سا.
المستوى : الرّابع متوسّط .                                               المدّة : ساعتان .
النّص : العلم  نور.
 إنّنا ندرك  (أنّ استخدام العلم مهمّ)في صنع حياة الإنسان المتطوّرة ولولا العلم لوقف النّاس عاجزين عن معرفة ما في الكون من أسرار،فعلى هدي العلم تسير الخطا ،وبه يكون الإنتاج والبناء. ولكي يكون الإنسان متعلّما فلا بدّأن يكون قارئا لأنّ القراءة هي التي تمدّالعقل بالعلم والمعرفة.
ولذلك أمر اللّه ـ سبحانه وتعالى ـ بالقراءة في أوّل ما نزل من الوحي على الرّسول الكريم محمّد ـ صلّى اللّه عليه وسلّم ـ الّذي كان أميّا لايعرف القراءة ولاالكتابة إلى أن أتاه جبريل ـ عليه السّلام ـ، وقال له: (( اقرأ باسم ربّك الّذي خلق)).
بالعلم عرف النّاس ما جاء به الدّين الإسلامي من مبادئ (تهدف إلى خيرالنّاس )وسعادتهم.وعرفوا أنّ خالقهم وخالق هذا الكون وكلّ مافيه هو اللّه الواحدالّذي لاشريك له،وهوالمنعم المتفضّل على عباده.فالعلم  هوالنّورالّذي يهتدي به الإنسان المؤمن إلى طريق السّعادة في الدّنياوالآخرة.
 في العلم فوائد جمّة،فاقرأــ يابنيّ ــ كثيرا لتنمّي معارفك بما تقرأ من معلومات مفيدة ،فهناك الكثير من المعارف الّتي  تنتظرالقارئ الّذي يستوعب ما يقرأ ، ليهتدي إلى خير مافي هذه الحياة فتسعد نفسه، ويصبح قادرا على الإسهام في خدمة مجتمعه والوصول بأمّته إلى ما تطمح إليه من تقدّم وازدهار.
الأسئلة:
أ)-البناء الفكري : (06ن)
1ـ صغ فكرة عامّة للنّص . (01ن )
2ـ كيف يصل الإنسان الى معرفة حقائق الكون ؟ (01ن )
3-متى يكون الإنسان متعلما؟لماذا؟ (01.5ن)
4- اشرح المفردات الآتية: تنتمي , يستوعب , الاسهام. (01.5ن )
5- مانمط النص؟ (01ن )
ب)- البناء الفني:(02ن)
1- جاء في النص ( فهناك الكثير من المعارف التي تنتظر القارىء)
في العبارة صورة بيانية حددها مع الشرح.
 
1/2
 
د)البناء اللغوي:(04ن)
 1- مامحل الجمل الموضوعة بين قوسين من الاعراب. (02ن)
 2- أعرب ماتحته خط في النص. (01ن )
3 – استخرج من النّصّ جملةشرطية ، ثمّ حدّد عناصرها . (01ن )
ج)الوضعية الإدماجية: (08ن )
- العلم حصن منبع وزاد رفيع تتزود به الأمم فإن سعت إليه وحصّلته تطورت وارتفعت وإن أهملته ولم تدرك قيمة انحطت ودنت.
- التعليمة: تحدث في موضوع انشائي لايزيد عن الصفحة الواحدة عن مصير الأمة التي تتحصن بالعلم وتتزود بالمعرفة موظفا: - جملة شرطية .
                            - استعارة مكنية.




توقيع : محمد12





الأربعاء 29 أكتوبر - 14:34:53
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3001
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثّلاثي الأوّل في مادة اللّغة العربيّة


اختبار الثّلاثي الأوّل في مادة اللّغة العربيّة


merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii




توقيع : farida





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة