منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 30 مايو - 20:21:56
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: الوحدة التعليمية (الثالثة): مشاكل البيئة والمخاطر الكبرى في الجزائر


الوحدة التعليمية (الثالثة): مشاكل البيئة والمخاطر الكبرى في الجزائر


الوحدة التعليمية (الثالثة): مشاكل البيئة والمخاطر الكبرى في الجزائر                                             
                                         
الكفاءة القاعديـــــــــــــة: أمام وضعيات إشكالية يكون المتعلم قادرا على                                         
اقتراح حلول عملية لمشاكل البيئة واتخاذ إجراءات وقائية من المخاطر الكبرى                                  
أولا الزلازل/
/تعريف الزلازل/  هي هزات تنتاب الكرة الأرضية أو جزء منها مخلفة دمارا كبيرا وهلعا بين الناس.
2/هل تعتبر منطقة شمال الجزائر منطقة زلزالية؟/
إن النشاط الزلزالي خلال القرنين الماضيين يؤكد إن الجزائر تصنف ضمن المناطق الزلزالية النشيطة بسبب وقوعها في الحزام الناري للعالم أي في منطقة الانكسارات المتعاكسة التي تفصل الصفيحتين الأوروبية و الإفريقية اللتين تقتربان إلى بعضهما بسرعة6مم سنويا
3/آثار الزلازل/                             
من خلال الجدول ص122 و والشكل 4و5و6 بين الآثار التي تتركها الزلازل.
الجانب البشري/
ألاف القتلى والجرحى والمعوقين والمفقودين (الشلف1980 .2633قتيل)
بومرداس 2003. 2278 قتيل.
الجانب العمراني/
تحطم جزئي أوكلي للمباني  بمختلف أنواعها.
الجانب الاجتماعي و الاقتصادي:
     - تأثر البنية الاجتماعية والعائلية وتشرد ألاف العائلات
-          تضرر النشاط الاقتصادي
الجانب النفسي:
 اثأر نفسية خطيرة وخاصة لدي الأطفال يصعب معالجتها
4 الإجراءات المتخذة قبل وبعد الزلزال/
البناءات المضادة للزلازل
عدم الغش في البناء
تخصيص الدولة صندوق خاص بالكوارث
وضع نظام صحي خاص لمعالجة ظاهرة الدهشة والعجز
التضامن مع المصابين
 تقديم المساعدة والإنقاذ.
ثانيا/الفيضانات:هي ظاهرة طبيعية تحدث في شكل طغيان الماء على اليابس وقد عرفت الجزائر فيضان عنيف في باب الواد2001 وأخرى في جانات2005 واليزي2006
عوامل الفيضانات:
* التساقط الكثيف(الأعاصير)
* الزلازل والبراكين
* البناءات قرب الأنهار والأودية
* انسداد شبكات تصريف المياه
آثار الفيضانات:
1)خسائر بشرية:قتلى /جرحى/مفقودين...(فيضان باب الواد710قتيلو115مفقود)
2)خسائر عمرانية:تحطم كلي أو جزئي للبنيات
3)خسائر اقتصادية:تأثر البنية الاقتصادية للزراعة والخدمات والصناعة30مليار/دح باب ألواد
مواجهة الفيضانات:
* عدم تعمير المناطق المهددة بالفيضانات
* الصيانة المستمرة لممرات المياه
* تشجير المناطق المهددة بالفيضانات
*التوعية الإعلامية بالإجراءات الواجب إتباعها قبل وبعد الفيضان
*اتجار قنوات حماية تحيط بالمدن الواقعة بالمنخفضات
 
تقويم مرحلي: من خلال الشكلين 7و8 والوثائق 1و2و3 اكتب فقرة تبين فيها ما يجب فعله في مجتمع يعيش في منطقة زلزالية




توقيع : محمد12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"