منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الفراعنة يخسرون بشرف أمام روسيا فى الجولة الثانية لمونديال 2018.
هل يجوز ضرب الزوجة
الأبناء صفحة بيضاء، فماذا كتبنا فيها؟
عمل يخنة الكوسا باللحم
طريقة عمل يخنة البصل
طريقة عمل كاسات الكنافة
إنما الأعمال بالخواتيم
قل الحمد لله
الجمع بين الجزم في الدعاء و حديث : وثبت الأجر إن شاء الله
أيها المارون بين الكلمات العابرة لمحمود درويش
رواية ""عشـــق وانتـــقام"" باللهجة الجزائرية
رواية...جديرة بالقراءة....مبروك للمبدع واسيني الأعرج.
الأحد 1 يوليو - 8:44:43
السبت 30 يونيو - 19:58:54
السبت 30 يونيو - 19:58:02
السبت 30 يونيو - 19:32:15
السبت 30 يونيو - 19:30:54
السبت 30 يونيو - 19:29:09
السبت 30 يونيو - 19:25:28
السبت 30 يونيو - 19:24:16
السبت 30 يونيو - 19:22:31
السبت 30 يونيو - 17:04:17
السبت 30 يونيو - 17:01:02
السبت 30 يونيو - 16:57:18
بشري
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي

شاطر

الجمعة 16 فبراير - 21:54:33
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3928
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص ) الوحدة: 28 النص المعتمد: في الطاائرة الحصة : 04


المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص ) الوحدة: 28 النص المعتمد: في الطاائرة الحصة : 04


بسم الله الرحمن الرحیم
المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:.........
النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص ) الوحدة: 28
النص المعتمد: في الطاائرة الحصة : 04
الكفاءة القاعدیة:  القدرة على توظیف الصیغ اللغویة و احترام قواعد الاملاء والكتابة التعبیر عن مشاھد
مؤشر الكفاءة:  یستعمل الصیغ (ھذه  تلك ) ، الكلمات و یكتب الجملة (بعد لحظات ستقلع الطائرة ) وفق قواعد كتابة الكلمات
والحروف
الوسائل : كتاب التلمیذ ، كراس التمارین
إنجاز الحصة
السندات معاییر الأداء
والوسائل
سیرورة الحصة أھداف التعلم أفعال التعلیم/التعلم
 یطالب التلامیذ بتركیب جمل
مفیدة بالصیغ المدروسة
 انجاز التمارین : مطالبة
التلامیذ فتح كراس التمارین في
الصفحة لإنجاز التمرین 1
یقوم التلامیذ بإنجاز التمرین یلیھ
تصحیح جماعي و تصحیح فردي
على الكراس
 كراس
التمارین
السبورة
یطرح المعلم أسئلة بھدف الحصول على إجابات
تتضمن الصیغ المقصودة(ھذه  تلك )
ثم یكتب الجمل على السبورة ویستخرج الصیغة
المقصودة من الكلمة ویقدم مثال عن الصیغة و یقوم
بنفس العمل مع باقي الصیغ
 استخرج
وأستعمل
 الحصة الأول:
یستعمل ضمیري
الغائب المذكر
والمؤنث
یوضح المعلم للتلامیذ الفرق بین
كل تدریب وما سبقھ فإن ذلك
یساعدھم على اتباع التعلیمات
وكذا التمییز بین الحركات التي
یقومون بھا من حرف إلى آخر
 كراس التلمیذ
 السبورة
 القلم
یكتب الجملة المراد محاكاتھا على السبورة
بخط واضح حسب النموذج .
 یبین للتلمیذ نقطة البدایة في كل شكل
ویوضح لھ اتجاه الحركة ضمن مسار الخط
وتعرجاتھ
 مطالبة التلامیذ بكتابة الحرف في كراس
التمارین
 یتجول المعلم بین الصفوف ، یصحح
الوضعیات وینھى عن العادات السیئة ویساعد
العاجزین
 یتتبع المعلم نفس الخطوات في تدریب
التلامیذ على كتابة الكلمة الثانیة
 الحصة الثالثة  أحسن خطي
یكتب الجملة
المقصودة وفق
قواعد كتابة
الحروف والكلمات
بتدج




توقيع : farida



_________________







الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية