منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
التوزيع الشهري لشهر ماي السنة الرابعة ابتدائي الجيل التاني
مذكرات التربية العلمية متجدد حسب الأسابيع
امتحان شهر أكتوبر للسنة الثانية ابتدائي
الدرس الثامن: الماء في الحياة اليومية
اختبـــار الفصل الأول في مــادة التربيــة المدنية (السنة الثالثة)
اختبار الفصل الأول في التربية المدنية لقسم: السنــــة الثـــالثـــة ابتدائــــي
Séquence1 : Rapporter un fait, un événement
كيف تُعالج فُقدان الشهيّة
المقامة التلفزيونية (ابن باديس وعبد القادر)
بالشّر و الخير نحيى
اختبار اللغة الانجليزية مع التصحيح للسنة الثانية ثانوي للفصل الأول للشعب العلمية
الاختبار الأول في اللغة الانجليزية للسنة الثانية ثانوي للشعب العلمية
الجمعة 5 أكتوبر - 19:00:13
الجمعة 5 أكتوبر - 18:19:09
الجمعة 5 أكتوبر - 18:16:40
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:59
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:33
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:09
الجمعة 5 أكتوبر - 18:12:21
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:40
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:34
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:18
الخميس 4 أكتوبر - 19:56:24
الخميس 4 أكتوبر - 19:54:45
محمد12
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
مستر
مستر
مستر
مستر
مستر
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي

شاطر

الجمعة 16 فبراير - 21:49:56
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3951
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 27 03/ النص المعتمد: زیارة المطار الحصة : 01


المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 27 03/ النص المعتمد: زیارة المطار الحصة : 01


بسم الله الرحمن الرحیم
المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:.........
النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 27
03/ النص المعتمد: زیارة المطار الحصة : 01
الكفاءة القاعدیة:القدرة على القراءة الجیدة للنص وفھمھ واستعمال الأسلوب الوصفي
مؤشر الكفاءة:  ینطق بالحروف وفق مخارجھا نطقا صحیحا
 یفھم الكلمات الجدیدة باستخدام قرائن لغویة وغیر لغویة وأن یصف مشھدا مصورا ویعلق علیھ
إنجاز الحصة
السندات معاییر الأداء
والوسائل
سیرورة الحصة أھداف التعلم أفعال التعلیم/التعلم
 الصورة  تجسید وضعیة تعلیمیة حقیقیة
المصاحبة
للنص
 مطالبة التلامیذ بفتح الكتاب على الصفحة : 84
ومشاھدة الصورة المصاحبة للنص ثم یسأل
 ماذا تشاھدون في الصورة ؟
 أین تحطّ الطائرة ؟
 تھیئة أذھان
التلامیذ للنص
الجدید
 االتمھید :
اثارة الوضعیة
كتاب القراءة  تذلیل الصعوبات
الصفحة : 84
السبورة
 یقرأ المعلم النص قراءة معبرة و مشخصة
 طرح سؤال لمعاینة مدى متابعة التلامیذ للقراءة
 یختار الكلمات التي یراھا صعبة النتناول و
یسجلھا على السبورة ویطالب مجموعة من التلامیذ
بقراءتھا (التركیز على المتأخرین)
 تكلیف بعض التلامیذ  فرادى  بقراءة النص فقرة
،فقرة ، ویحرص على البدء بالمتفوقین وأكثرھم قدرة
على القراءة حتى لا یدفع بالمتأخرین إلى ارتكاب
الأخطاء
 یتدرب على
جودة النطق
وحسن الأداء
وتمثي المعنى
 القراءة النموذجیة
الأسئلة :
 ماذا رأى التلامیذ لما وقفوا على
الشرفة ؟
 ما ھو دور برج المراقبة ؟
 ماذا رأى الأطفال لمّا نزلوا إلى
مدرج الإقلاع ؟
 ماذا كان العمال یفعلون بالقرب
من الطائرة ؟
شرح الكلمات :
الشرفة  المدارج  الرّبان  الوقود
 یزوّدون
 یكلف المعلم بعض التلامیذ بالتداول بقراءة  كتاب التلمیذ
النص فقرة ، فقرة ، ویستوقف التلمیذ في كل
مرة عند الكلمات الصعبة  إن وجدت 
لیشرحھا .
یختبر المعلم بعد ذلك مدى فھم التلامیذ للفقرة
المقروءة عن طریق طرح أسئلة "أشرح"
المبثوثة في كتاب التلمیذ ، ویمكنھ طرح أسئلة
أخرى إضافیة
 الاسترسال في
القراءة وإخراج
الحروف مخارجھا
 القراءة التفسیریة
 یقرأ النص قراءة معبرة
 كتاب
القراءة
یكلف المعلم التلامیذ بقراءة النص ثانیة باتباع نفس
الخطوات مع الحرص على مظاھر الجودة فیھا
 یقرأ النص ثانیة
مع الحرص على
مظاھر الجودة
 القراءة الختامیة
 تجسید وضعیة تعلمیة حقیقیة
 التوصل إلى تكوین نص بسیط
حول الموضوع .
 صورة
معبرة عن
موضوع
الوحدة
 الصورة
المرافقة
للنص
 تقدیم صورة معبرة أو مشھد یمثل وضعیة تعلمیة
لھا علاقة بموضوع المحور المقرر
 إثارة الدافعیة لدى التلمیذ للتعبیر عن الصورة
بحریة دون أن یفرض علیھم نمط معین من التعبیر.
 یقوم المعلم بالاشراف والتوجیھ جاعلا التلمیذ ھو
الفاعل الحقیقي في عملیة التعلم
 یطرح المعلم أسئلة یراھا مناسبة لدفع التلامیذ
للمزید من التعبیر و ابراز الجوانب الخفیة التي لم
ینتبھ لھا التلامیذ
 یسجل المعلم التعابیر المتوصل إلیھا لتكوین نص
یقرأ في نھایة الحصة
یصف مشھد ا
مصورا خاص
یمحور الوحدة
ویعلق علیھ
التعبیر الشفوي
والتواصل باللغة
العربیة




توقيع : farida



_________________







الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية