منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016 - مع التصحيح
دعوه للاعضاء الجدد
مدكرات السنة الثالتة ابتدائي في تراكيب نحويــة(كتابة)
مدكرات السنة الثالتة ابتدائي في املاء و التعبير
رقم الدرس الوحدة : 03 الحصة الموضوع المستوى رجال خلدهم التاريخ 2- تعبير شفهي ماسينيسا س3 م
رقم الدرس الوحدة : 02 الحصة الموضوع المستوى الحضارة العربية الإسلامية 2- تعبير شفهي التسامح الديني في حضارتنا س3 م
المادة:تربية اسلامية الحصة الأولى الموضوع:احب اسرتي
المادة:تربية اسلامية الحصة الأولى الموضوع:طاعة الله والرسولs
الوحدة:النضال السياسي.
لمادة:تاريخ الوحدة1 المجال: المقاومة الوطنية من أجل تحرير الجزائر
مذكرة سلسلة العادل -في الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني
ملزمة دراسات رائعة للترم الثاني للصف الرابع الابتدائي 2017
أمس في 9:55:37
أمس في 9:41:56
السبت 22 سبتمبر - 22:14:59
السبت 22 سبتمبر - 22:09:38
السبت 22 سبتمبر - 22:00:17
السبت 22 سبتمبر - 21:59:49
السبت 22 سبتمبر - 21:57:02
السبت 22 سبتمبر - 21:56:00
السبت 22 سبتمبر - 21:54:54
السبت 22 سبتمبر - 21:54:00
الجمعة 21 سبتمبر - 21:48:40
الجمعة 21 سبتمبر - 21:48:25
بسمة طارق
بسمة طارق
dzayerna
dzayerna
dzayerna
dzayerna
dzayerna
dzayerna
dzayerna
dzayerna
dzayerna
dzayerna
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

شاطر

الثلاثاء 13 فبراير - 16:30:11
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17956
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط


اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط


اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط


النــــــص:
      ما أسعدَ كَ أيّها الإنسانُ البُدائيّ القديم!. وما أجملَ أيّامَكَ !. كَمْ أَرْنُو إلى العَيْشِ في أيّامك حينما كنت تنعم ببيئة نظيفة أبسط معالمها هواء نقي،وبحار نظيفة،وغابات ممتدة،وتنوع أحيائي غير مسبوق.كم كنت أتمنى و مازلت أن أكون غاية في البدائية؟!..أنْ أولدَ في الأحراش أو أن أعيش في كوخ بسيط صغير، يظلله الهدوءُ والأمان والسكينة،والأهم الرغد البيئي الذي نفتقده بشدة هذه الأيام.
     ورغم أننا نعتبر أنفسنا محظوظين بمعايشة معجزات العصرالحالية من حاسوب وليزر وثورة معلوماتية وغيرها من أدوات التقدم والتكنولوجيا التي نعرفها،رغم كل ذلك إلا أنني أكاد أجزم أن أخانا الإنسان البدائي هذا،لو قدر له العودة للحاضر ومعاينة ما نحن فيه من تقدم ومدنية لكانت أصابته صدمةٌ عظيمةٌ،وربما ساء أمره ليصاب بسكتة دماغية أو قلبية مميتة!.
    وهنا لا أنكرعليه دهشته من معطيات العصر وإنجازاته،لن أنكر عليه ذهوله و فغرفاهه عند رؤية معالم المدنية والرفاهية التي تحيطنا من كل جانب،لكني في نفس الوقت لا اشك في إصابته بالحسرة 
والفاجعة حينما يكتشف مساوئ وبلايا المدنية الحديثة،أوحينما يعاصر كل أنواع التلوث الخارجة من مداخن و مصارف حضارتنا،والتي تغمرنا حتى الآذان،وتكاد (تغرقنا) في مستنقع لا يبدو في الأفق أيُّ مخرجٍ منه.                                                   
                          وحيد محمد مفضل - جريدة الأهرام-


 البناء الفكري:...........................05 نقاط
1- اقترح عنوانا مناسبا للنص.
2- ما هي معالم بيئة الإنسان البدائي؟
3- كيف يكون موقف الإنسان البدائي لو قدر له العودة للحاضر؟
4- استخرج من النص مرادفي الكلمتين التاليتين الأدغال- الندم
5- استخرج من النص ضدي الكلمتين التاليتين محاسن- النقاء
البناء الفني:....................02 نقطة
1- ميز العبارات المجازية من العبارات الحقيقية في الجمل الآتية:
ينعم ببيئة نظيفة.
يظلله الهدوء والأمان و السكينة.
تكاد أنواع التلوث  تغرقنا.
2- استخرج من النص أسلوبا إنشائيا مبينًا نوعه.
البناء اللغوي:.............................05 نقاط
1- أعرب ما تحته خط في النص.
2- ما محل الجملة الواقعة بين قوسين من الإعراب.
3- استخرج من النص:- اسما منسوبًا- أسلوب شرط- أسلوب نداء
الوضعية الإدماجية:.........................08 نقاط
يجب على كل إنسان أن يحافظ على بيئته متزنة كما خلقها الله وإلا ستكون العواقب وخيمة.
التعليمـــــــــــة:حررموضوعا إنشائيا لا يتجاوز خمسة عشر سطرا تتحدث من خلاله عن العواقب الوخيمة الناجمة في ظاهرة التلوث مقترحا حلولا للحد منها،موظفا ما يلي:
أسلوب شرط.- استعــــــارة.- طباقـــــــــــا.





توقيع : berber



_________________



الخميس 22 فبراير - 10:18:18
المشاركة رقم:
جوهري
جوهري


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط


اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط


[rtl]Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01 [/rtl]
[rtl]Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01[/rtl]
[rtl]– Raconter à travers la fable. Séquence 1 –La fable et les animaux.[/rtl]
[rtl]الاختبار الثاني في التربية الإسلامية للسنة الأولى متوسط 1[/rtl]
[rtl]الاختبار الثاني فـي التّربية الإسلامية للسنة الأولى متوسط (2)[/rtl]
[rtl]jim65[/rtl]
[rtl]نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية[/rtl]
[rtl]نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية[/rtl]
[rtl]نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الفنية 4 متوسط[/rtl]




توقيع : jim65








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية