منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القدس معالم و تاريخ
نصوص شرح وتحليل قصيدة نونية ابن زيدون أضحى التنائي
بحث عن النجار للسنة الخامسة ابتدائى بالغة الفرنسية
مذكرة انجلش أول ابتدائى ترم اول 2018
مذكرة تأسيس في اللغة الانجليزية للاول الابتدائي الترم الاول
مذكرة انجليزي للاول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول
للتأسيس في اللغة العربية 2018 الترم الاول للصف الأول الابتدائي
مذكرة الممتاز فى اللغة العربية للصف الأول الابتدائى الترم الأول
التهاني
معلقات س3 جيل 2
مذكرات السنة الثالثة ابتدائي * الجيل الثاني *للعام الدراسي 2018/2017
العلاقة بين العباد ورب العباد
أمس في 12:09:55
السبت 9 ديسمبر - 20:13:25
الجمعة 8 ديسمبر - 10:20:58
الخميس 7 ديسمبر - 21:57:10
الخميس 7 ديسمبر - 21:53:43
الخميس 7 ديسمبر - 21:45:59
الخميس 7 ديسمبر - 21:42:29
الخميس 7 ديسمبر - 21:39:33
الخميس 7 ديسمبر - 13:47:19
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:59:18
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:56:49
الأربعاء 6 ديسمبر - 18:47:21
هنا جلال
AMAYREH

هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
said yazid
said yazid
هنا جلال
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 7 نوفمبر - 21:59:14
المشاركة رقم:

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: Projet : 01 Classe : 5°AP Séquence : 02 Séance : 03 Lecture / Compréhension 2


Projet : 01 Classe : 5°AP Séquence : 02 Séance : 03 Lecture / Compréhension 2


Projet : 01      Classe : 5°AP
Séquence : 02                                                
Séance : 03    Lecture / Compréhension 2 
Objectifs : -Lire et comprendre d’une façon détaillée le texte.
                    -L’exprimer oralement d’où la nécessité d’établir un dialogue constant entre élève -texte.   
                   -Amener l’élève à une lecture correcte, courante et expressive.
Support : Texte <>
                  Manuel de français, page 11.
Premier moment : Emissions des hypothèses de sens avec présentation du texte :
-lecture magistrale du texte
              -Questions :       * Quel est le titre du texte ?
                        * Qui est l’auteur ?
                        * Quel sont les trois parties du texte ?
                        *  Combien y a-t-il de paragraphes ?
Deuxième moment : Lecture / analyse du texte (par passages)
     a/ Premier passage :
-          Lecture silencieuse et/ou lecture orale (des élèves)
-          Compréhension détaillée du passage : Les pompiers …. habillé. Questionnaire.
   * Comment sont les pompiers?
   *  A quoi s’habituent-ils ?
   * La nuit, où reste le conducteur ?
-    Synthèse partielle : (à écrire au tableau)
            - Idée secondaire : Les pompiers sont toujours prêts à intervenir.
            - Relecture du passage étudié par les apprenants
       b/ Deuxième passage :
                -Lecture silencieuse et/ou lecture orale.
                -Compréhension détaillée du passage : Le camion … étage. Questionnaire
                         * Que font les autres véhicules quand le camion des pompiers passe ? 
                         * Par quoi le camion des pompiers annonce son arrivé? 
                        -Synthèse partielle :
            - Idée secondaire : Le camion des pompiers est prioritaire.
            - Relecture du passage étudié par les apprenants
        c/ Troisième passage :
                -Lecture silencieuse et/ou lecture  orale
                -Compréhension détaillée du passage : Les pompiers  …  en aide. Questionnaire
                        *  Ils viennent au secours de qui ?
                        *  Quel animal aident les pompiers dans leur travail?
     -Synthèse partielle :
                  - Idée secondaire : Les différentes tâches des pompiers.
                  - Relecture du passage étudié par les apprenants.
         
         
Troisième moment : Synthèse générale
                  (Récapitulation de la compréhension)
                      a/ Relecture du texte en entier (lecture silencieuse et/ou orale)
                      b/ Dégagement de l’idée principale du texte :
                                   Le travail des pompiers.




توقيع : yahiya111





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية