منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
سلسلة موضوعات القرآن الكريم
الصحابي الجليل ( ابن أم مكتوم ) الأعمى
من أقوال السلف في الموت
تعويد الطفل غض البصر
اعمال فنية بالازرار رووعة
السمت الحسن
صنائع المعروف
سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
أمس في 20:46:48
الأحد 20 أغسطس - 19:20:43
الأحد 20 أغسطس - 18:57:48
الأحد 20 أغسطس - 9:51:02
السبت 19 أغسطس - 22:00:06
السبت 19 أغسطس - 19:31:39
السبت 19 أغسطس - 18:54:29
السبت 19 أغسطس - 18:52:52
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 23:34:07
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: محفوظــات الموضوع : العصافير


محفوظــات الموضوع : العصافير


[size=35]محفوظــات [/size]
الموضوع : العصافير
المـــــــدة :
المجـال :   (  6  )                                   الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة :   (  1  )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على فهم المضمون و الاستئناس بالموضوع .
المراحل
الأهداف الوسيطية
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
التمهيــــــــد
تدوين المقطوعة على السبورة قبليا
يطرح المعلم السؤال التالي :
- اذكر أنواع الطيور التي تعرفها .
فيجيب المتعلم قائلا :
- اللقلق ـ الغراب ـ البلبل ـ العصفور ..
ثم يبرز المعلم مقطوعة  العصافيـر
 
 
 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة
 
 
أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
 
قراءة النص
يقرأ المعلم النص ص (  119    )
 
الكتب مغلقة والتلاميذ يستمعون
أن يستمع المتعلم بتمعن 
قراءة نموذجية
يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
 
أن يستمع المعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة
يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ لديك ـ الحب ـ رفرفي ـ القش ـ
 
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات
 
التدرب على القراءة الفردية
يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفرديةأن يقرأ المتعلم المقطوعة
 
 
التقويـــــم
قراءة الجزء المقصود بوضوح مع الإعادة
يقرأ المعلم النص ص (   119   ) :
و التلاميذ يتابعون ثم يطالبهم بالقراءة الفردية
أن يحدد المتعلم حدود الكلمة .
أن يقرأ قراءة صحيحة
قراءة المقطوعة
يدعوهم المعلم مرة  ثانية لقراءة المقطوعة  كامـــلة
ثم يطرح المعلم السؤال :
- بماذا تتغذى العصافير ؟
 
 
أن يستمع المتعلم جيدا و يتابع ليحدد الكلمة المقصودة على الكتاب

[size=35] [/size]




الموضوعالأصلي : محفوظــات الموضوع : العصافير // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية