منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية سنة ثالثة ثانوي آداب و فلسفة
Devoir n°1 de français / 2ème trimestre. Classes 3 L.PH.
أقسام السنة"3": ع ت / ت ا الفرض الثاني في الأدب
اختبـــار الثلاثي الثـــاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة:السنة 03 ع ت
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية للشعب العلمية 3AS
السّنة الخامسة اختبار الفصل الثّاني لنشاط الرّياضيات.
اختبار 2 في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الخامسة
السنــــة الخامسة ابتدائي ﴿اختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات﴾
السنــــة الخامسة ابتدائي ﴿اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية﴾
المستوى: السنة 5 ابتـدائي اختبار الفصل الثاني في اللغة العربية
الخامسة ابتدائي امتحان الفصل الثاني اللغة العربية
المستوى: الخامسة ابتدائي امتحان الفصل الثاني اللغة العربية
اليوم في 10:13:52
اليوم في 10:11:55
اليوم في 10:10:22
اليوم في 10:09:38
اليوم في 10:07:40
أمس في 21:35:14
أمس في 21:33:49
أمس في 21:32:14
أمس في 21:31:03
أمس في 21:29:36
أمس في 21:28:13
أمس في 21:26:55
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 23:34:07
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: محفوظــات الموضوع : العصافير


محفوظــات الموضوع : العصافير


[size=35]محفوظــات [/size]
الموضوع : العصافير
المـــــــدة :
المجـال :   (  6  )                                   الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة :   (  1  )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على فهم المضمون و الاستئناس بالموضوع .
المراحل
الأهداف الوسيطية
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
التمهيــــــــد
تدوين المقطوعة على السبورة قبليا
يطرح المعلم السؤال التالي :
- اذكر أنواع الطيور التي تعرفها .
فيجيب المتعلم قائلا :
- اللقلق ـ الغراب ـ البلبل ـ العصفور ..
ثم يبرز المعلم مقطوعة  العصافيـر
 
 
 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة
 
 
أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
 
قراءة النص
يقرأ المعلم النص ص (  119    )
 
الكتب مغلقة والتلاميذ يستمعون
أن يستمع المتعلم بتمعن 
قراءة نموذجية
يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
 
أن يستمع المعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة
يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ لديك ـ الحب ـ رفرفي ـ القش ـ
 
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات
 
التدرب على القراءة الفردية
يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفرديةأن يقرأ المتعلم المقطوعة
 
 
التقويـــــم
قراءة الجزء المقصود بوضوح مع الإعادة
يقرأ المعلم النص ص (   119   ) :
و التلاميذ يتابعون ثم يطالبهم بالقراءة الفردية
أن يحدد المتعلم حدود الكلمة .
أن يقرأ قراءة صحيحة
قراءة المقطوعة
يدعوهم المعلم مرة  ثانية لقراءة المقطوعة  كامـــلة
ثم يطرح المعلم السؤال :
- بماذا تتغذى العصافير ؟
 
 
أن يستمع المتعلم جيدا و يتابع ليحدد الكلمة المقصودة على الكتاب

[size=35] [/size]




الموضوعالأصلي : محفوظــات الموضوع : العصافير // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية