منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 22:53:54
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: الموضوع : طبيبة حينـا


الموضوع : طبيبة حينـا


الموضوع : طبيبة حينـا
المـــــــدة :
المجـال :   (  4   )                                     الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة :   (  2   )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على استظهار
                          البيت : ( 1  )   ( 2  )  ( 3  )      
                       
 

المراحل
الأهداف الوسيطية
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
مرحلة الاستكشاف
الانطلاقــة
تدوين المقطوعة على السبورة قبليا
يطرح المعلم السؤال التالي :
-  ماذا يسلم لك الطبيب بعد الفحص ؟
فيجيب المتعلم قائلا :
- يقدم لي وصفــــــــــــــــــــــة
ثم يبرز المعلم مقطوعة طبيبة حيــنا
 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة
 
 
أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
 
قراءة نموذجية
يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
 
أن يستمع المتعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة
يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ شفاء ـ يخفف ـ الـالم ـ ضياء ـ يطارد ـ السقم ـ تناول
 
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات
 
التدرب على القراءة
يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفرديةأن يقرأ المتعلم المقطوعة
 
 
التحفيــــــــــــظ
يبرز المعلم : الأبيات  1 ـ 2 ـ 3
ثم يقرأ المعلم والتلاميذ يرددون خلفه
 
 
أن يحفظ المتعلم
 
بالترديد خلف المعلم
التقويـــــم
استظهار ما حفظ فرديا
يطلب منهم المعلم استظهار ما تم حفظه                                          ـ حديثها شفاء ـ يخفف الأ لم ـ ووجهها ضياء ـ يطارد السقم ـ كأنها المـلاك ـ تناول الدواءأن يقول التلميذ :
حديثها شفاء ـ يخفف الأ لم ـ ووجهها ضياء ـ يطارد السقم ـ كأنها المـلاك ـ تناول الدواء
 
 
 
 
 





الموضوعالأصلي : الموضوع : طبيبة حينـا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الموضوع : طبيبة حينـا , الموضوع : طبيبة حينـا , الموضوع : طبيبة حينـا ,الموضوع : طبيبة حينـا ,الموضوع : طبيبة حينـا , الموضوع : طبيبة حينـا
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الموضوع : طبيبة حينـا ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة