منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
اللهجة الحجازية
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
فكّروا في الأمورِ يُكشَفْ لكم بعـ..
وقالوا لو تشاء سلوت عنها --------- ديوان : قيس بن الملوح (
إلى مَ أجرُّ قيودَ الحيا
يا "سلم" هل قيمكم ماكث *
حينَ تصفعه الأكف
إنّا حَسَبنا حساباً لم يَصِحّ لن
رحماك بي يا سيدة
أصدق الكذب بقلمي
أمّا المكانُ، فثابتٌ لا ينطوي،
اليوم في 0:07:45
أمس في 17:09:28
أمس في 17:07:40
الأربعاء 26 يوليو - 23:43:48
الأربعاء 26 يوليو - 23:42:15
الأربعاء 26 يوليو - 23:41:47
الأربعاء 26 يوليو - 23:41:14
الأربعاء 26 يوليو - 23:40:18
الأربعاء 26 يوليو - 23:39:34
الأربعاء 26 يوليو - 23:38:53
الأربعاء 26 يوليو - 23:38:05
الأربعاء 26 يوليو - 23:37:14
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 22:53:54
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: الموضوع : طبيبة حينـا


الموضوع : طبيبة حينـا


الموضوع : طبيبة حينـا
المـــــــدة :
المجـال :   (  4   )                                     الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة :   (  2   )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على استظهار
                          البيت : ( 1  )   ( 2  )  ( 3  )      
                       
 

المراحل
الأهداف الوسيطية
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
مرحلة الاستكشاف
الانطلاقــة
تدوين المقطوعة على السبورة قبليا
يطرح المعلم السؤال التالي :
-  ماذا يسلم لك الطبيب بعد الفحص ؟
فيجيب المتعلم قائلا :
- يقدم لي وصفــــــــــــــــــــــة
ثم يبرز المعلم مقطوعة طبيبة حيــنا
 أن يجيب المتعلم عن الأسئلة
 
 
أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
 
قراءة نموذجية
يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
 
أن يستمع المتعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة
يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ شفاء ـ يخفف ـ الـالم ـ ضياء ـ يطارد ـ السقم ـ تناول
 
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات
 
التدرب على القراءة
يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفرديةأن يقرأ المتعلم المقطوعة
 
 
التحفيــــــــــــظ
يبرز المعلم : الأبيات  1 ـ 2 ـ 3
ثم يقرأ المعلم والتلاميذ يرددون خلفه
 
 
أن يحفظ المتعلم
 
بالترديد خلف المعلم
التقويـــــم
استظهار ما حفظ فرديا
يطلب منهم المعلم استظهار ما تم حفظه                                          ـ حديثها شفاء ـ يخفف الأ لم ـ ووجهها ضياء ـ يطارد السقم ـ كأنها المـلاك ـ تناول الدواءأن يقول التلميذ :
حديثها شفاء ـ يخفف الأ لم ـ ووجهها ضياء ـ يطارد السقم ـ كأنها المـلاك ـ تناول الدواء
 
 
 
 
 





الموضوعالأصلي : الموضوع : طبيبة حينـا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية