منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 22:51:46
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: الموضوع : نحـن أطفال صغـا ر


الموضوع : نحـن أطفال صغـا ر


المـــــــدة :
المجـال :   (  1   )                                     الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة :   (  2   )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على استظهار
                         البيت : ( 1  )   ( 2  )        
                       

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
مرحلة الاستكشاف
الانطلاقــة تدوين المقطوعة على السبورة قبليا يطرح المعلم السؤال التالي :
-  بما شبه نشاط الصغار ؟
فيجيب المتعلم قائلا :
-  نحن في نشاط كالكبار
ثم يبرز المعلم مقطوعة : نشيد الأطفال

أن يجيب المتعلم عن الأسئلة


أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
قراءة نموذجية يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
أن يستمع المتعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ نشــا ط ـ شغلـنا ـ سرور
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات

التدرب على القراءة يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفردية أن يقرأ المتعلم المقطوعة


التحفيــــــــــــظ يبرز المعلم : البيتين 1 ـ 2
ثم يقرأ المعلم والتلاميذ يرددون خلفه

أن يحفظ المتعلم

بالترديد خلف المعلم
التقويـــــم استظهار ما حفظ فرديا يطلب منهم المعلم استظهار ما تم حفظه                                           ـ نحن أطفال صغار    ـ في نشاط كالكبار   ـ شغلنا طول النهار ـ في سرور و اجتهاد أن يقول التلميذ :
ـ نحن أطفال صغار    ـ في نشاط كالكبار   ـ شغلنا طول النهار ـ في سرور و اجتهاد





محفوظـــات




الموضوعالأصلي : الموضوع : نحـن أطفال صغـا ر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ