منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
٧ عادات مدمرة للأشخاص غير المؤهلين يجب تجنبها حتي تحقق النجاح
مسائل رياضيات حول ترييض مسألة
هل لصلاة الجمعة سنة قبلها أو بعدها؟
كيفية الوضوء
مدخل لمعرفة تاريخ الديانة الأيزيدية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التاريخ و الجغرافيا 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التاريخ و الجغرافيا 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التاريخ و الجغرافيا 4 متوسط
إعراب الجملة: كم فئة قليلة غلبت فئة كثيرة !
أمس في 20:56:48
أمس في 19:24:48
أمس في 19:03:24
أمس في 19:02:54
أمس في 18:21:56
أمس في 14:40:34
أمس في 13:00:25
أمس في 12:57:04
أمس في 12:42:58
أمس في 12:38:33
أمس في 12:36:30
الخميس 18 يناير - 22:16:07
Egyptology

Egyptology
Egyptology
Egyptology
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 22:46:53
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 261
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: محفوظــات الموضوع : الاحتـفال بالعيد


محفوظــات الموضوع : الاحتـفال بالعيد


المـــــــدة :
المجـال : ( 3 ) الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على فهم المضمون و الاستئناس بالموضوع .
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيــــــــد تدوين المقطوعة على السبورة قبليا يطرح المعلم السؤال التالي :
- بماذا نحتفل بعد شهر رمضان ؟
فيجيب المتعلم قائلا :
- نحتفل بعيد الفطر .
ثم يبرز المعلم مقطوعة الاحتفال بالعيد

أن يجيب المتعلم عن الأسئلة


أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
قراءة النص يقرأ المعلم النص ص ( 61 )

الكتب مغلقة والتلاميذ يستمعون أن يستمع المتعلم بتمعن
قراءة نموذجية يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
أن يستمع المعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ أقبلت ـ مزين ـ تدم ـ مرحبا .
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات

التدرب على القراءة الفردية يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفردية أن يقرأ المتعلم المقطوعة


التقويـــــم قراءة الجزء المقصود بوضوح مع الإعادة يقرأ المعلم النص ص ( 61 ) :
و التلاميذ يتابعون ثم يطالبهم بالقراءة الفردية أن يحدد المتعلم حدود الكلمة .
أن يقرأ قراءة صحيحة
قراءة المقطوعة يدعوهم المعلم مرة ثانية لقراءة المقطوعة كاملة
ثم يطرح المعلم السؤال :
- ماذا يحدث للناس يوم العيد ؟

أن يستمع المتعلم جيدا و يتابع ليحدد الكلمة المقصودة على الكتاب







الموضوعالأصلي : محفوظــات الموضوع : الاحتـفال بالعيد // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية