منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 22:45:29
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: محفوظــات الموضوع : الأ م


محفوظــات الموضوع : الأ م


المـــــــدة :
المجـال : ( 2 ) الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على فهم المضمون و الاستئناس بالموضوع .
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيــــــــد تدوين المقطوعة على السبورة قبليا يطرح المعلم السؤال التالي :
- من يسهر على تربيتك والإعتناء بك؟
فيجيب المتعلم قائلا :
- أمي هي التي تتعب في تربيتي و ...
ثم يبرز المعلم مقطوعة الأ م

أن يجيب المتعلم عن الأسئلة


أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
قراءة النص يقرأ المعلم النص ص ( 43 )

الكتب مغلقة والتلاميذ يستمعون أن يستمع المتعلم بتمعن
قراءة نموذجية يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
أن يستمع المعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ أغلاها ـ أحميها ـ أهواها ـ نور حياتي ـ طبتِ ـ وهاتي .
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات

التدرب على القراءة الفردية يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفردية أن يقرأ المتعلم المقطوعة


التقويـــــم قراءة الجزء المقصود بوضوح مع الإعادة يقرأ المعلم النص ص ( 43 ) :
و التلاميذ يتابعون ثم يطالبهم بالقراءة الفردية أن يحدد المتعلم حدود الكلمة .
أن يقرأ قراءة صحيحة
قراءة المقطوعة يدعوهم المعلم مرة ثانية لقراءة المقطوعة كامــــــــلة
ثم يطرح المعلم السؤال :
- ماهو واجبك نحو أمـــــــك ؟

أن يستمع المتعلم جيدا و يتابع ليحدد الكلمة المقصودة على الكتاب







الموضوعالأصلي : محفوظــات الموضوع : الأ م // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية