منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 22:45:29
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: محفوظــات الموضوع : الأ م


محفوظــات الموضوع : الأ م


المـــــــدة :
المجـال : ( 2 ) الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على فهم المضمون و الاستئناس بالموضوع .
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيــــــــد تدوين المقطوعة على السبورة قبليا يطرح المعلم السؤال التالي :
- من يسهر على تربيتك والإعتناء بك؟
فيجيب المتعلم قائلا :
- أمي هي التي تتعب في تربيتي و ...
ثم يبرز المعلم مقطوعة الأ م

أن يجيب المتعلم عن الأسئلة


أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
قراءة النص يقرأ المعلم النص ص ( 43 )

الكتب مغلقة والتلاميذ يستمعون أن يستمع المتعلم بتمعن
قراءة نموذجية يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
أن يستمع المعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ أغلاها ـ أحميها ـ أهواها ـ نور حياتي ـ طبتِ ـ وهاتي .
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات

التدرب على القراءة الفردية يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفردية أن يقرأ المتعلم المقطوعة


التقويـــــم قراءة الجزء المقصود بوضوح مع الإعادة يقرأ المعلم النص ص ( 43 ) :
و التلاميذ يتابعون ثم يطالبهم بالقراءة الفردية أن يحدد المتعلم حدود الكلمة .
أن يقرأ قراءة صحيحة
قراءة المقطوعة يدعوهم المعلم مرة ثانية لقراءة المقطوعة كامــــــــلة
ثم يطرح المعلم السؤال :
- ماهو واجبك نحو أمـــــــك ؟

أن يستمع المتعلم جيدا و يتابع ليحدد الكلمة المقصودة على الكتاب







الموضوعالأصلي : محفوظــات الموضوع : الأ م // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
محفوظــات الموضوع : الأ م , محفوظــات الموضوع : الأ م , محفوظــات الموضوع : الأ م ,محفوظــات الموضوع : الأ م ,محفوظــات الموضوع : الأ م , محفوظــات الموضوع : الأ م
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ محفوظــات الموضوع : الأ م ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة