منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2014
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2014
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2012
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية في شهادة التعليم المتوسط 2012
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2012
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 2 ل أ
الإغراء و التحذير: دروس للسنة الرابعة متوسط
نموذج للاختبار الثاني في التاريخ و الجغرافيا للسنوات الثانية ثانوي ع ت / ر / ت ر
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 3آف + 3ل أ + 3 تق
ذكرة في التعبير الكتابي حول السرد للسنة الرابعة متوسط
مذكرة في التعبير الكتابي حول الفنون للسنة الرابعة متوسط
اليوم في 20:39:22
اليوم في 20:35:07
اليوم في 20:34:48
اليوم في 20:34:32
اليوم في 20:34:18
اليوم في 20:34:00
اليوم في 20:33:36
اليوم في 20:33:20
اليوم في 20:33:01
اليوم في 20:32:01
اليوم في 20:31:20
اليوم في 20:31:06
اليوم في 20:30:52
اليوم في 20:27:05
اليوم في 20:26:37
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
berber
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 21:56:30
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15248
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع : نحـن أطفال صغـا ر


الموضوع : نحـن أطفال صغـا ر


الموضوع : نحـن أطفال صغـا ر
المـــــــدة :
المجـال :   (  1   )                                     الوسيلة : السبورة , المقطوعـــة .
الحصة :   (  2   )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على استظهار
                         البيت : ( 1  )   ( 2  )        
                       

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
مرحلة الاستكشاف
الانطلاقــة تدوين المقطوعة على السبورة قبليا يطرح المعلم السؤال التالي :
-  بما شبه نشاط الصغار ؟
فيجيب المتعلم قائلا :
-  نحن في نشاط كالكبار
ثم يبرز المعلم مقطوعة : نشيد الأطفال

أن يجيب المتعلم عن الأسئلة


أن يركز المتعلم في المقطوعة
العــــــــرض
قراءة نموذجية يقرأ المعلم المقطوعة بصوت واضح و التلاميذ يستمعون
أن يستمع المتعلم لقراءة المعلم
شرح المقطوعة يشرح المعلم المقطوعة كما يشرح المفردات الصعبة
ـ نشــا ط ـ شغلـنا ـ سرور
أن يستمع المتعلم لشرح المعلم
أن يشارك التلميذ في شرح المفردات

التدرب على القراءة يدعوهم المعلم لقراءة النص فرادى فيقومون بالقراءة الفردية أن يقرأ المتعلم المقطوعة


التحفيــــــــــــظ يبرز المعلم : البيتين 1 ـ 2
ثم يقرأ المعلم والتلاميذ يرددون خلفه

أن يحفظ المتعلم

بالترديد خلف المعلم
التقويـــــم استظهار ما حفظ فرديا يطلب منهم المعلم استظهار ما تم حفظه                                           ـ نحن أطفال صغار    ـ في نشاط كالكبار   ـ شغلنا طول النهار ـ في سرور و اجتهاد أن يقول التلميذ :
ـ نحن أطفال صغار    ـ في نشاط كالكبار   ـ شغلنا طول النهار ـ في سرور و اجتهاد





محفوظـــات




الموضوعالأصلي : الموضوع : نحـن أطفال صغـا ر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة