منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح لموضوع 4 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اكبر مجموعة من الاختبارات في الفرنسية السنة الخامسة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أناشيد السنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس السكري لسنة الرابعة 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هرمون القصور السكري:الأنسولين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في العلوم الطبيعية 2ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
الأحد 26 مارس - 12:51:16
السبت 25 مارس - 16:06:35
السبت 25 مارس - 15:16:42
السبت 25 مارس - 15:15:01
السبت 25 مارس - 15:12:54
السبت 25 مارس - 15:10:00
السبت 25 مارس - 15:09:07
السبت 25 مارس - 13:54:08
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 17:16:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15129
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)


اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)


اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)
السند:                                                  جلسة عائلية
 
       عِندَما كانَ الأَبْناءُ جالِسينَ حَوْلَ والِدِهِمْ يَتَبادَلونَ أَطْرافَ الحَديثِ ، سَأَلَ أَحَدُهُمْ أَباهُ :
-         هَل يوجَدُ شَبَهٌ بَيْنَكَ وَ بَيْنَ المُعَلّمِ يا أَبي ؟
-         قالَ أَبوهُ : نَعَمْ .
       المُعَلِّمُ يا بُنَيَّ يَحْرِصُ عَلَى نَفْعِكَ ، وَ يَعيشُ حَياتَهُ لِرِعايَتِكَ ، وَ إِفادَتِكَ ، وَ التِّّّّّّّّلْميذُ المُهَذَّب  يُطيعُ المُعَلّمينَ  مِثْلَ طاعَتِهِ لِلْوالِدَيْنِ وَ يَحْتَرِمُهم ،فَالمُعَلِّمونَ جَميعًا  يَبْذُلونَ جُهودَهُمْ  مِنْ أَجْلِ تَرْبِيَتِكَ وَ تَعْليمِكَ ، فَيَجِبُ عَلى التَّلاميذُ أَنْ يَسْمَعوا نَصائِحَهُمْ  وَ أَنْ يَعْرِف كُلُّّّّّّّّّّّّّّّّ تِلْميذٍ فَضْلَ المُعَلِّمِ عَلَيْهِ ، كَما يَعْرِفُ الفَضْلَ لأََبيهِ .
        ثُمَّ الْتَفَتَ الأَبُ إِلى أَبْنائِهِ  وَ قالَ: لا تُقَصِّروا في واجِباتِكُمْ ، وَ أََحْسِنوا إِلى مَنْ يُحْسِنْ إِلَيْكُمْ ،و اعْمَلُوا   بِنَشاطٍ في سَبيلِ مُسْتَقْبَلِكُمْ ، وَ خِدْمَةِ وَطَنِكُمْ   .
 
الأسئــــــــلة
       أ/البناء الفكري:(3ن)
1-   هل يوجد شبه بين الأب و المعلم؟
2-   استخرج من النص واجبات التلاميذ نحو المعلم.
3-   هات ضد الكلمتين الآتيتين:
        يطيع ≠ .....        -       نشاط ≠ .....
     4- ضَع الكَلِمَةَ التالِيَةَ  " عِندَما " في جُمْلَةٍ مُفيدَةٍ.   
      ......................................................................................
ب/البناء اللغوي :(3ن)
   1-اِسْتَخرِج مِن النَّص:
 
جمع المذكر السالم
صفة
فعل مضارع
ظرف مكان
    
 
            2-لاحِظ الجُملة الآتِيَةَ ثُمَّ أكْمِلْ:
        « التلميذُ المهذَّبُ يُطيعُ المُعَلِّمِينَ مِثلَ طاعَتِهِ لِلْوالِدَينِ ».
        «التّلميذَةُ  ................................................. لِلْوالِدَينِ ».
 
           3-صَرِّف الفِعل "سَأَلَ" في الماضي مع الضّمائِرٍ الآتِيَةِ:
               أنا .....       -       أنتم ......      -        هي .....
           4-لماذا كُتِبَتِ الهَمزَةُ على السّطرِ في الكَلِمَةِ الآتِيَةِ " الأَبْناءُ " ؟
 
 ج/الوضعيــــــــة الإدماجية: (4ن)
        إِنَّ المُعَلِّمَ يتعبُ كَثيرًا مَنْ أَجْلِ تَرْبِيَةِ التّلاميذِ  و تَعْليمِهم ، فَهُوَ يُؤَدّي واجِبَهُ .
        اُكْتُبْ فَقْرَةً (من 5 إلى 6 أسطر)  تُبَيّنُ فيها واجِبُك نَحْوَ مُعَلّمكَ مُوَظِّفًا "جُملة تَعَجُبِيّة"  .
 





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"