منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
الموضـوع : شعر الفتوح وآثاره النفسية ( النعمان عبد المتعال القاضي ) ص 119
بحث في مادة الانجليزية للسنة اولى ثانوي حول making a consumer guide
من آثار الإسلام على الفكر واللغة (د/ زكريا عبد الرحمان صيام) ص 134
الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي
أمس في 18:43:39
أمس في 18:43:28
أمس في 18:43:14
أمس في 18:42:51
أمس في 18:42:34
أمس في 18:42:16
أمس في 18:42:06
أمس في 18:41:54
أمس في 18:41:39
أمس في 18:41:25
أمس في 18:41:01
أمس في 18:40:46
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 17:16:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)


اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)


اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)
السند:                                                  جلسة عائلية
 
       عِندَما كانَ الأَبْناءُ جالِسينَ حَوْلَ والِدِهِمْ يَتَبادَلونَ أَطْرافَ الحَديثِ ، سَأَلَ أَحَدُهُمْ أَباهُ :
-         هَل يوجَدُ شَبَهٌ بَيْنَكَ وَ بَيْنَ المُعَلّمِ يا أَبي ؟
-         قالَ أَبوهُ : نَعَمْ .
       المُعَلِّمُ يا بُنَيَّ يَحْرِصُ عَلَى نَفْعِكَ ، وَ يَعيشُ حَياتَهُ لِرِعايَتِكَ ، وَ إِفادَتِكَ ، وَ التِّّّّّّّّلْميذُ المُهَذَّب  يُطيعُ المُعَلّمينَ  مِثْلَ طاعَتِهِ لِلْوالِدَيْنِ وَ يَحْتَرِمُهم ،فَالمُعَلِّمونَ جَميعًا  يَبْذُلونَ جُهودَهُمْ  مِنْ أَجْلِ تَرْبِيَتِكَ وَ تَعْليمِكَ ، فَيَجِبُ عَلى التَّلاميذُ أَنْ يَسْمَعوا نَصائِحَهُمْ  وَ أَنْ يَعْرِف كُلُّّّّّّّّّّّّّّّّ تِلْميذٍ فَضْلَ المُعَلِّمِ عَلَيْهِ ، كَما يَعْرِفُ الفَضْلَ لأََبيهِ .
        ثُمَّ الْتَفَتَ الأَبُ إِلى أَبْنائِهِ  وَ قالَ: لا تُقَصِّروا في واجِباتِكُمْ ، وَ أََحْسِنوا إِلى مَنْ يُحْسِنْ إِلَيْكُمْ ،و اعْمَلُوا   بِنَشاطٍ في سَبيلِ مُسْتَقْبَلِكُمْ ، وَ خِدْمَةِ وَطَنِكُمْ   .
 
الأسئــــــــلة
       أ/البناء الفكري:(3ن)
1-   هل يوجد شبه بين الأب و المعلم؟
2-   استخرج من النص واجبات التلاميذ نحو المعلم.
3-   هات ضد الكلمتين الآتيتين:
        يطيع ≠ .....        -       نشاط ≠ .....
     4- ضَع الكَلِمَةَ التالِيَةَ  " عِندَما " في جُمْلَةٍ مُفيدَةٍ.   
      ......................................................................................
ب/البناء اللغوي :(3ن)
   1-اِسْتَخرِج مِن النَّص:
 
جمع المذكر السالم
صفة
فعل مضارع
ظرف مكان
    
 
            2-لاحِظ الجُملة الآتِيَةَ ثُمَّ أكْمِلْ:
        « التلميذُ المهذَّبُ يُطيعُ المُعَلِّمِينَ مِثلَ طاعَتِهِ لِلْوالِدَينِ ».
        «التّلميذَةُ  ................................................. لِلْوالِدَينِ ».
 
           3-صَرِّف الفِعل "سَأَلَ" في الماضي مع الضّمائِرٍ الآتِيَةِ:
               أنا .....       -       أنتم ......      -        هي .....
           4-لماذا كُتِبَتِ الهَمزَةُ على السّطرِ في الكَلِمَةِ الآتِيَةِ " الأَبْناءُ " ؟
 
 ج/الوضعيــــــــة الإدماجية: (4ن)
        إِنَّ المُعَلِّمَ يتعبُ كَثيرًا مَنْ أَجْلِ تَرْبِيَةِ التّلاميذِ  و تَعْليمِهم ، فَهُوَ يُؤَدّي واجِبَهُ .
        اُكْتُبْ فَقْرَةً (من 5 إلى 6 أسطر)  تُبَيّنُ فيها واجِبُك نَحْوَ مُعَلّمكَ مُوَظِّفًا "جُملة تَعَجُبِيّة"  .
 





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية