منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 16:15:03
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15421
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر


الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر


الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر
المـــــــدة : غيـر محــــد د ة
الوسيلة  :  ا لسبورة, نص ا لقراءة , كتاب القـــــراءة
المجــــال : (   3    )
الوحـــدة :  (   3    )
الحـــصة : (   1    )                                             
الكـفاءة المستهد فة  :  ا لقدرة على : كتابة كلمات منونة بالكســــــر
الوضعيات
استراتيجية الوضعية
الوضعية التعليمية التعلمية
مؤشر الكفاءة
وضعية الإنطلاق 
مراجعة التراكيب السابقةيطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة   :
ـ يقوم المعلم بإملاء كلمات منونة بالفتح :   ـ (  خزانة ًٍـ رسالة ً ـ فستانـًأ ـ معلمـــــًا ...... ـ
أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة
بناء التعلم 
 
الملا حظــــــــــــــــــــــة
يبرز المعلم الأمثلة المبينة في الصفحة (  57  ) ثم يســأ ل: ـ اقرأ الفقرة       ـ استخرج الكلمات المنونة               ـ ما الحركة الموجودة ؟ ـ  هل تكتب النون المسموعة ؟
 
أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة
 
و يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة
 
الــتذ كـــــــر
 
 
 
 
 
 
يشرح المعلم الظاهرة قائــلا :
ـ التنوين بالكســـر مثل :  سطح ـ منصور  ـ أكتب دائما كسرتين في آخر الكلمة  ـ أسمع و أنطق النون و لا أكتبه
 
 
أن يستمـع المتعلم و يشارك في إستنباط القا عدة الإملائيــــــة
 
 
استثمار المكتسبات 
التدرب على ما تم إكتسابـه
 
 
يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 57  )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
ـ اقـرأ الفقرة الأولى من النص و ضع كل كلمة في الخانة المناسبة لها         ـ  التنوين بالضم ـ بالكسر ـ بالفتح
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة الإملائية المكتســــبة





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر , الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر , الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر ,الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر ,الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر , الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة