منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اختبار التاني في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة رابعة ابتدائي
فروض و اختبارات الثلاثي الثاني الرياضيات 4 متوسط
اختبار التاني في مادة التربية الاسلامية لتلاميذ الأولى ابتدائي
اختبارات السنة الأولى ابتدائي الجيل الثاني
اختبار التاني في مادة التربية الاسلامية لتلاميذ الأولى ابتدائي
نماذج لاختبارات الثلاثياث الثلاث شعبة علوم تجريبية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في الرياضيات لشعبة علوم تجريبية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية شعبة آداب و فلسفة ثالثة ثانوي
Third-Year Literary Stream SECOND-TERM EXAMINATION
3FL Ph ……. Second Term
THIRD YEAR ENGLISH EXAM االجنبية اللغات لشعبة
Épreuve de français du 2eme trimestre. Classes 3 L.PH.
أمس في 16:03:52
أمس في 16:01:00
أمس في 15:46:33
أمس في 15:46:27
أمس في 15:39:35
أمس في 12:39:44
أمس في 12:39:02
أمس في 12:30:17
أمس في 12:26:16
أمس في 12:22:10
أمس في 12:20:36
أمس في 12:16:35
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 16:15:03
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17804
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر


الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر


الموضوع : التنــــــــــــــــويــــــن بالكســــــر
المـــــــدة : غيـر محــــد د ة
الوسيلة  :  ا لسبورة, نص ا لقراءة , كتاب القـــــراءة
المجــــال : (   3    )
الوحـــدة :  (   3    )
الحـــصة : (   1    )                                             
الكـفاءة المستهد فة  :  ا لقدرة على : كتابة كلمات منونة بالكســــــر
الوضعيات
استراتيجية الوضعية
الوضعية التعليمية التعلمية
مؤشر الكفاءة
وضعية الإنطلاق 
مراجعة التراكيب السابقةيطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة   :
ـ يقوم المعلم بإملاء كلمات منونة بالفتح :   ـ (  خزانة ًٍـ رسالة ً ـ فستانـًأ ـ معلمـــــًا ...... ـ
أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة
بناء التعلم 
 
الملا حظــــــــــــــــــــــة
يبرز المعلم الأمثلة المبينة في الصفحة (  57  ) ثم يســأ ل: ـ اقرأ الفقرة       ـ استخرج الكلمات المنونة               ـ ما الحركة الموجودة ؟ ـ  هل تكتب النون المسموعة ؟
 
أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة
 
و يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة
 
الــتذ كـــــــر
 
 
 
 
 
 
يشرح المعلم الظاهرة قائــلا :
ـ التنوين بالكســـر مثل :  سطح ـ منصور  ـ أكتب دائما كسرتين في آخر الكلمة  ـ أسمع و أنطق النون و لا أكتبه
 
 
أن يستمـع المتعلم و يشارك في إستنباط القا عدة الإملائيــــــة
 
 
استثمار المكتسبات 
التدرب على ما تم إكتسابـه
 
 
يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 57  )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
ـ اقـرأ الفقرة الأولى من النص و ضع كل كلمة في الخانة المناسبة لها         ـ  التنوين بالضم ـ بالكسر ـ بالفتح
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة الإملائية المكتســــبة





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية