منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Prueba Modelo de Bachillerato
composition 2AS 2 trim
أثبت بالدليل القائل :ان علم الكلام هو الواجة الابداعية للفلسفة الاسلامية مقالة استقصاء بالوضع
نص أدبي : الدعوة إلى الجديد و السخرية من القديم ( وصف النخل )
مطالعة موجهة : قصة أهل البصرة من المسجديين
مقالة حول الإحساس والإدراك:هل يخضع الادراك لفاعلية الذات؟
المحسنات البديعية و الصور البيانية
مقالة حول الشعور( جدلية) :
) أسلوب الحوار الاستدلالي الاستقرائي:
اصول المعرفة الاسلامية:القرآن الكريم
ان الحقيقة العلمية مقيدة بينما الحقيقة الفلسفية مطلقة ". كيف تقارن بين المفهومين ؟
نص أدبي : النزعة العقلية في الشعر
اليوم في 13:08:56
اليوم في 13:08:39
اليوم في 13:08:25
اليوم في 13:07:30
اليوم في 13:07:17
اليوم في 13:06:48
اليوم في 13:06:00
اليوم في 13:05:48
اليوم في 13:02:20
اليوم في 13:02:02
اليوم في 13:01:45
اليوم في 12:59:19
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 16:14:09
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 203
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: الموضوع : التنــــــويــن بالفــــتــــح


الموضوع : التنــــــويــن بالفــــتــــح


الموضوع : التنــــــويــن بالفــــتــــح
المـــــــدة : غيـر محــــد د ة
الوسيلة  :  ا لسبورة, نص ا لقراءة , كتاب القـــــراءة
المجــــال : (   3    )
الوحـــدة :  (   2    )
الحـــصة : (   1    )                                             
الكـفاءة المستهد فة  :  ا لقدرة على : تنـويـن كلمات بالفتــــــــــح
الوضعيات
استراتيجية الوضعية
الوضعية التعليمية التعلمية
مؤشر الكفاءة
وضعية الإنطلاق 
مراجعة التراكيب السابقةيطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة   :
ـ يملي المعلم المفردات المنونة بالضم : ( معلم ٌ ـ رسول ٌ ـ كريم ٌ ـ لوحة ٌ ............ )
أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة
بناء التعلم 
 
الملا حظــــــــــــــــــــــة
يبرز المعلم الأمثلة المبينة في الصفحة (  53  ) ثم يســأ ل:  ـ لا حظ الحروف الملونة .  ـ ماذا يوجد في آخرها ؟      ـ ماذا نسمي هذا التنوين ؟
 
أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة
 
و يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة
 
الــتذ كـــــــر
 
 
 
 
 
 
يشرح المعلم الظاهرة قائــلا :
ـ أكتب دائما فتحتين في آخر الكلمة  و لا أنس الألف  أسمع و أنطـق النون و لا أكتبـــــه
 
 
أن يستمـع المتعلم و يشارك في إستنباط القا عدة الإملائيــــــة
 
 
استثمار المكتسبات 
التدرب على ما تم إكتسابـه
 
 
يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 53  )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
ـ اقرأ الفقـرة الثانية من النص عدة مــرات أغلق الكتاب ثم أكتبها في كراستــــك
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة الإملائية المكتســــبة





توقيع : ابومصعب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية