منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 16:13:47
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: الموضوع : التنـــويــن بالضــــــــــــم


الموضوع : التنـــويــن بالضــــــــــــم


الموضوع : التنـــويــن بالضــــــــــــم
المـــــــدة : غيـر محــــد د ة
الوسيلة  :  ا لسبورة, نص ا لقراءة , كتاب القـــــراءة
المجــــال : (   3    )
الوحـــدة :  (   1    )
الحـــصة : (   1    )                                             
الكـفاءة المستهد فة  :  ا لقدرة على : تنوين كلمات بالضـــــم .
الوضعيات
استراتيجية الوضعية
الوضعية التعليمية التعلمية
مؤشر الكفاءة
وضعية الإنطلاق 
مراجعة التراكيب السابقةيطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة   :
ماذا نترك في بداية الفقرة ؟                      ـ ماذا نضـع في نهاية الجملة  ؟                  ـ  ماذا نترك بين الجمــــــــــل  ؟
أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة
بناء التعلم 
 
الملا حظــــــــــــــــــــــة
يبرز المعلم الأمثلة المبينة في الصفحة (  49  ) ثم يســأ ل: ـ لاحظ الكلمات الملونة ؟ ـ ما نوع الكلمات ؟  ماذا يوجد في آخر الكلمات ؟
 
أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة
 
و يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة
 
الــتذ كـــــــر
 
 
 
 
 
 
يشرح المعلم الظاهرة قائــلا :
ـ أكتب دائما  ضمتيـن في آخر  الكلمة أسمع و أنطق  النـون و لا أكتبـه .
 
 
أن يستمـع المتعلم و يشارك في إستنباط القا عدة الإملائيــــــة
 
 
استثمار المكتسبات 
التدرب على ما تم إكتسابـه
 
 
يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 49  )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
ـ أكتب في كراستك الأسماء التي تنتهي بالتنوين بالضم : ( خزانة ٌ ـ صائم ٌ ـ تمـر ٌـ صغيرة ٌ )
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة الإملائية المكتســــبة





الموضوعالأصلي : الموضوع : التنـــويــن بالضــــــــــــم // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: ابومصعب


توقيع : ابومصعب








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية