منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
التوزيع الشهري لشهر ماي السنة الرابعة ابتدائي الجيل التاني
مذكرات التربية العلمية متجدد حسب الأسابيع
امتحان شهر أكتوبر للسنة الثانية ابتدائي
الدرس الثامن: الماء في الحياة اليومية
اختبـــار الفصل الأول في مــادة التربيــة المدنية (السنة الثالثة)
اختبار الفصل الأول في التربية المدنية لقسم: السنــــة الثـــالثـــة ابتدائــــي
Séquence1 : Rapporter un fait, un événement
كيف تُعالج فُقدان الشهيّة
المقامة التلفزيونية (ابن باديس وعبد القادر)
بالشّر و الخير نحيى
اختبار اللغة الانجليزية مع التصحيح للسنة الثانية ثانوي للفصل الأول للشعب العلمية
الاختبار الأول في اللغة الانجليزية للسنة الثانية ثانوي للشعب العلمية
الجمعة 5 أكتوبر - 19:00:13
الجمعة 5 أكتوبر - 18:19:09
الجمعة 5 أكتوبر - 18:16:40
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:59
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:33
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:09
الجمعة 5 أكتوبر - 18:12:21
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:40
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:34
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:18
الخميس 4 أكتوبر - 19:56:24
الخميس 4 أكتوبر - 19:54:45
محمد12
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
مستر
مستر
مستر
مستر
مستر
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الخميس 28 سبتمبر - 16:48:55
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 02/11/2015
مُساهمةموضوع: مذكرات التعيبر للأسبوع الثالث.


مذكرات التعيبر للأسبوع الثالث.


مذكرات التعيبر للأسبوع الثالث.


[size=32]بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم أساتذتي الأفاضل.
أقدم لكم اعتذاري كوني تغيبت أياما عن المنتدى لأسباب قاهرة،ويشرفني في هذه الليلة أساتذتي أن أقدم لكم مذكرات التعبير الخاصة بالأسبوع الثالث وسأنشر باقي المذكرات عندما أنتهي من إعدادها إن شاءالله.
[/size]




[size=32]http://www.up.djelfa.info/download80759.html[/size]




 
الميدان:فهم المنطوق                                                                                    يقيم مضمون النص المنطوق    
النص المنطوق: الديك المغرور(دليل الكتاب ص59)                               مؤشرات الكفاءة: يتصرّف بكيفية تدلّ على اهتمامه لما يسمع     
الكفاءة الختامية:يفهم خطابات منطوقة من مختلف الأنماط ويركز على النمط السردي               يحدّد موضوع السرد وعناصره
                    ويتجاوب معها                                                                           يستخدم الروابط اللغوية المناسبة للسرد
القيم:يعتز بلغته العربية،يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي.              
المدة:45 د  
                                                                                        الحصة:1    
التقويـــــــــــــــم
الوضعيات التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
المراحــــــل
جلس وسيم مع أسرته حول مائدة الطعام فتصرف بشكل سيئ.
ذكرني يا....بهذه التصرفات.
هل تتصرف مثله؟
السيــــاق:نص الوضعية المشكلة الانطلاقية الأم .
السند:مشهد
التعليمة:محاورة التلاميذ حول نص المشكلة الأم لاستخراج المهمات والتركيز على المهمة الثالثة.
[rtl]المهمة3: يميز السلوكات السيئة ويبتعد عنها.[/rtl]
وضعية الانطلاق
يستمع إلى النص ويبدي اهتماما
 
 
يجيب بجمل بسيطة تترجم المعنى العام للنص
 
يعيد بناء أحداث النص المنطوق
يستخدم الروابط اللغوية المناسبة للسرد
قراء النص المنطوق (الديك المغرور) من طرف المعلم وأثناء ذلك يجب التواصل البصري بينه وبين متعلميه مع الأستعانة بالآداء الحس حركي والقرائن اللغوية والغير لغوية.
فهم المنطوق:
عم يتحدث النص؟ماهو عنوانه؟
تجزئة النص المنطوق قراءة والإجابة عن الأسئلة؟
الأسئلة مرفقة بالنص المنطوق،يمكن للمعلم تعديلها                               (حذف،إضافة،تغيير الصيغة....)
اختر الإجابة الصحيحة
تظاهر الثعلب بـ              القوة               الضعف                المرض
فهم المنطوق
وضعية  بنــاء التعلمــــــات
 
بناء أفكار جديدة تدعم ماورد في النص المنطوق
أشاهد وأتحدث.
تفويج التلاميذ ومطالبة كل فوج بالتعبير عن الصورة(كتاب التلميذ ص17)
ماذا تشاهد في الصورة؟
فوق ماذا يقف الديك؟
كيف يظهر؟


 
بماذا أخبره الثعلب؟
وهل صدقه الديك؟
ماذا حدث له في الأخير؟
لماذا؟
 
التدريب
يسترجع أحداث النص المنطوق ويكمل بوضع الكلمة المناسبة
تقويم الإنجاز.
إنجاز النشاط الأول من كراس النشاطات في اللغة العربية ص 8.
يكمل النص بما ورد من كلمات.


 
 
 
 
 
 

                                                                                              
التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار وإعادة الاستثمار
 
[rtl]المقطع التعلمي: القيم الإنسانية                                                مركبة الكفاءة:يتواصل مع الغير،يفهم حديثه. [/rtl]

النشــــــــــــــــاط:تعبير شفوي(أستعمل الصيغ)                              مؤشرات الكفاءة: يستخدم القرائن المناسبة للسرد، يعبّر عن رأيه الشخصي
الكفاءة الختامية: يسردُ حدثا انطلاقا من سندات متنوعة في وضعيات تواصلية دالة.                   
القيم والكفاءات العرضية: يعتز بلغته العربية،ينمي قيمه الخلقية والمدنية والدينية، يركب كلاما يتلاءم مع وضعية التواصل.  
المدة:45د
الحصة:2
 
التقويـــــــــــــــم
الوضعيات التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
المراحــــــل
يتذكر مضمون النص المنطوق.
يجيب عن الأسئلة.
العودة إلى النص المنطوق(الديك المغرور).
يطرح المعلم أسئلة حول المعنى العام للنص المنطوق.
ماذا استعمل الثعلب لينزل عنده الديك؟
لماذا مشى الثعلب خلف الديك؟
مرحلة الأنطلاق
يجيب عن الأسئلة،يكتشف الصيغ ويوظفها.
المرحلة الأولى
بناءالجمل المحتوية على الصيغ المستهدفة بطرح الأسئلة .
سأل الديك الثعلب قائلا:ماذا تريد مني؟
بماذا أجابه الثعلب؟               أنا لاأطلب شيئا لنفسي،لكنـني سمعت أم جماعة...........
كتابة الجملة وتلوين الصيغة المستهدفة.
تثبيت الصيغة بأمثلة أخرى.
رأيت الزيتون ناضجا تخبرنا فتقول:                    الزيتون ناضج.
ذقته فوجدت مذاقه مرا تقول:                      مذاقه مر.
أقرأ الجملتين مع بعض:                    الزيتون ناضج.........مذاقه مر.
ذهبت عند بائع الملابس،أعجبك سروال لبسته فوجدته قصيرا.
ماذا تقول؟                   السروال جميل لكنه قصير.
وضعيات أخرى يراها المعلم مناسبة.
المرحلة الثانية.
 


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

المرحلة الثالثة.
ضع لكن واكمل مايلي.
الحلويات لذيذة/تسوس الأسنان.
البطيخة كبيرة/بيضاء.
وسيم ولد أناني/حميد ولد مهذب.
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
يتدرب على استعمال الصيغ في وضعيات مشابهة ويستثمرها في وضعيات جديدة.
 
 
 
 
 
 
                                 
يطرح المعلم أسئلة تستدعي الإجابة باستعمال الصيغ المكتشفة
العودة إلى دفتر الأنشطة وإنجاز التمرين 2 ص12.


 
التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار
 
 
المقطع التعلمي: القيم الإنسانية.                                                             مركبة الكفاءة:يتواصل مع الغير
                                                                                                                   يفهم حديثه
الميـــــــــدان:تعبير شفوي(إنتاج شفوي)                                                    مؤشرات الكفاءة: يسرد قصة انطلاقا من مشاهد.  
الكفاءة الختامية: يسردُ حدثا انطلاقا من سندات متنوعة في وضعيات تواصلية دالة.                        يرشد إلي قيم إنسانية                    
القيم: يبحث عن المعلومة ويوظفها في التعبير الشفوي،يبتعد عن السلوكات السيئة.
المدة:45د
الحصة:3
التقويـــــــــــــــم
الوضعيات التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
المراحــــــل
يحسن الأستماع.
يسترجع أحداث النص المنطوق ويجيب عن الأسئلة.
السيـــاق :احتال الثعلب على الديك وحدث ماحدث.
 
السنــــــد:النص المنطوق.
 
التعليمـــة:كيف احتال الثعلب على الديك؟وكيف كانت نهاية الديك المغرور؟
مرحلة الأنطلاق
يعبر معتمدا على المشاهد والأسئلة.
سنتعرف اليوم على نهاية أخرى للقصة.
أراد الثعلب أن يحتال على الديك حتى ينزل من أعلى الشجرة ليأكله ولكن حدث أمر.
لاحظ الصور.
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات


 
الثعلب يتحدث مع الديك،ماذا يقول له؟
هل نزل الديك عند الثعلب؟
ممن طلب المساعدة؟


 
من أين خرج الكلب؟
رأى الكلب الثعلب،ماذا فعل؟
وهل بقي الثعلب في مكانه؟
احك لنا مافعله الثعلب؟
 


 
من سمع نباح الكلب؟
ماذا أحضر؟
وعلى من أطلق النار؟
ما هو جزاء المحتال المخادع؟
تقويم التعابير
يتوصل المعلم رفقة تلاميذه إلى نهاية أخرى للقصة.
أراد الثعلب أن يحتال على الديك،فطلب منه أن ينزل من أعلى الشجرة ولكن الديك عرف حيلة الثعلب فطلب المساعدة من الكلب،خرج الكلب من ثقب في الشجرة وبدأ ينبح........
الاستثمـــــار وإعادة الاستثمار





الموضوعالأصلي : مذكرات التعيبر للأسبوع الثالث. // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: رمضان كوكو


توقيع : رمضان كوكو








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية