منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
ملخصات دروس الرياضيات 4 متوسط
نماذج اختبار فصل 2 الإعلام الآلي 4 متوسط
نماذج فروض و اختبارات الإعلام الآلي 4 متوسط
الاسم المرفوع بعد إذا
اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة
اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
Niveau : 2ème A.M. Composition du 2ème trimestre Epreuve: français.
Niveau: 2eme AM Durée: 01 Heure La composition N° 02 du francais
لفرض الثلاثي الثاني في مادة العلوم الطبيعية 2 متوسط الجيل الثاني 2017/2018
Niveau : 2.A.M Devoir surveillé n°2/2
أحرف الشرط:
حلول تمارين الكتاب المدرسي السنة الثانية متوسط ـ التحولات الفيزيائية والكيميائية.pdf
اليوم في 18:46:46
اليوم في 12:41:24
اليوم في 12:33:27
اليوم في 10:19:17
اليوم في 10:18:45
اليوم في 10:18:18
اليوم في 10:17:54
اليوم في 10:17:26
اليوم في 10:16:59
اليوم في 10:16:12
اليوم في 10:15:44
اليوم في 10:10:09
farida
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الأحد 24 سبتمبر - 18:47:51
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم5 المادة:تعبير شفوي وتواصل الحصة الثانية الموضوع:الأصدق


قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم5 المادة:تعبير شفوي وتواصل الحصة الثانية الموضوع:الأصدق


قسم السنة الخامسة ابتدائي                                                                                    مذكرة رقم5
المادة:تعبير شفوي وتواصل                                                                                 الحصة الثانية
الموضوع:الأصدقاء الثلاثة
الأهداف و الكفاءات:
  -ابداء الرأي فيما يطرحه النّص من أحداث وقضايا.
  - تصور نهاية أخرى للقصّة والتعبير عنها من خلال فقرة متماسكة.
 
النشاطات
نشاطات المعلم
نشاطات المتعلّم
1- استنطاق المعاني التي لم يصرّح بها النص
- عامر وثامرو سامر أصدقاء رغم اختلاف طباعهم وطبع سامر هو الكسل. هل يدلّ هذا على أن كلّ طباعه سيئة؟
- هل تخلّى الصيقان النشيطان عن صديقهما الثاّلث بسبب كسله؟كيف عرفت ذلك؟
- ماذا لو أنّ سامر أعجب بعمل صديقيه يوم تمكّن من الوصول إليهما وقرّر أ ن يعمل مثلهما،
هل كان العجوز سيوبّخه؟
 
- لا يدل هذا على أن كلّ طباعه سيئة.
 
 
- لم يتخليا عنه فقد تركا له قطعة أرض ليخدمها.
 
- لم يكن العجوز سيوبخ سامر لو أنه قرر أن يعمل مع صاحبيه.
2-اعطاء نهاية أخرى للنص
تصوّر أن سامر استدرك خطأه ولحق بصاحبيه ماذا سيحصل يا ترى؟
 
في أحد الأيام استجمع سامر نشاطه و لحق بصاحبيه في العمل،خاصة أنه صار يحس بالوحدة من دونهما،وهناك تفاجأ ممارأى فقد كانت أرضه تبدو موحشة ومهجورة على عكس أرض صديقيه التي كانت جميلة و منضمة برغم عدم اكتمال العمل بها.وهنا قررالصديق سامر أن يجتهد في العمل مع صاحبيه وصار يذهب معهما إلى العمل .حتى انه أصبح يمضي وقتا أكثر منهما في العمل ليستدرك ما فاته.
وبعد سنوات ظهرت نتيجة عملهم وصار كل واحد منهم سعيدا وفخورا بما أنجز وشكر الأصدقاء الثلاثة العجوز على المساعدة كما شكر سامر صديقيه لأنهما كانا مثالا له في العمل والاجتهاد.
 





توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية