منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2014
نوعا الموصولِ
انهيار النظام الاشتراكي و بروز الاقتصاديات الاسيوية
مذكرات اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي مقطع
مطويات كليك في العلوم الفيزيائية سنة 4 متوسط
دُروس خصُوصيـّـۃ لِطُـلابْ « bem 2018 »بــدأتْ في مآدة العلـوم الطبيعـية و الحيـآة
الدرس الخامس - التحديد فى الفوتوشوب - 2 - Selection In photoshop
شرح مفصل لحل جملة معادلتين
حوليات السنة الخامسة ابتدائي ( ماي + جوان )
قصة حبي أشبه بمسلسل تركي
التربية الموسيقية - تآليف موسيقية : الفالس
موضوع الهندسة الكهربائية بكالوريا 2017 شعبة تقني رياضي
الأربعاء 5 يونيو - 22:51:41
الجمعة 26 أبريل - 20:09:25
الجمعة 26 أبريل - 20:08:16
الجمعة 26 أبريل - 20:07:44
الجمعة 26 أبريل - 20:07:18
الجمعة 26 أبريل - 19:37:24
الجمعة 26 أبريل - 19:28:23
الجمعة 26 أبريل - 19:26:55
الجمعة 26 أبريل - 19:23:17
الجمعة 26 أبريل - 19:21:57
الجمعة 26 أبريل - 19:21:24
الجمعة 26 أبريل - 19:20:52
مستر
مستر
مستر
مستر
مستر
satarcette
محمد12
محمد12
محمد12
السان سيرو وان
السان سيرو وان
السان سيرو وان
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

:قراءة وقواعد نحوية                                         ا  القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض. Emptyالإثنين 18 سبتمبر - 12:55:19
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

فارس النجوم

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: :قراءة وقواعد نحوية ا القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض.


:قراءة وقواعد نحوية ا القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض.


:قراءة وقواعد نحوية                                       
ا

القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض.
المدة:90د
الحصتان:5و6
 
التقويـــــــــــــــم
الوضعيات التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
المراحــــــل
يجيب شفويا عن الأسئلة.
العودة إلى النص المقروء وطرح أسئلة حول المعنى الظاهري للنص.
رفض حميد رؤية الهدايا التي أحضرها الجد،لماذا؟
مالذي حدث لوسيم عندما سقط؟
مارأيك في تصرف حميد ووسيم؟
مرحلة الأنطلاق
 
يقرأ فقرات من النص قراءة صحيحة
يجيب عن الأسئلة
يوظف الكلمات الجديدة في جمل
يكتشف الكلمات الدالة على أسماء ويصنفها.
المرحلة الأولى(قراءة آداء)
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص 10 وقراءة النص قراءة صامتة.
تليها قراءة جهرية معبرة(تجسيد الأهداف الحس حركية)
يفسح الأستاذ المجال للمتعلمين للأداء مركزا على حسن القراءة وجودتها،وعلى من لم يقرأ في حصة الأداء،(فقرة/فقرة).
شرح وتوظيف عبارات أخرى من النص(كلماتي الجديدة كتاب التلميذ ص 11)
المرحلة الثانية(بناءالفقرة أو الجملة المتضمنة الظاهرة النحوية)
العودة إلى النص المقروء وطرح أسئلة هادفة لبناءالفقرة.
من استيقظ في الصباح،ولماذا؟
في الصباح،استيقظ وسيم وحميد مبكرين ليستقبلا حدهما،الذي وعدهما بالكثير من الهدايا في أول أيام العيد.
كتابة الجملة على السبورة وتلوين بعض الكلمات الدالة على أسماء.
يستقدم المعلم تلميذ ويسأله،مااسمك؟                       اسمي..................

اسم شيئ
اسم حيوان
اسم إنسان
يعود إلى الجملة ويقول:
تشير الكلمة الملونة بالأصفر إلى:
 
يستحسن أن يكون الاختيار على الألواح،تليه مراقبة فتصحيح.
هاتوا أسماءإنسان.
يرفع المعلم قلما مثلا ويقول مااسم هذا الشيء؟                        هذا قلم.

اسم شيئ
 
اسم حيوان
 
اسم إنسان
 
يعود إلى الجملة ويقول:
تشير الكلمة الملونة بالأحمر إلى:
تتبع نفس المراحل.
يعلق المعلم صورة حيوان ويتبع نفس المراحل للتعرف على اسم الحيوان.
يطرح المعلم أسئلة هادفة للوصول إلى:
                اسم يطلق على الإنسان مثل:وسيم،فاطمة.............................
الاسم           اسم يطلق على حيوان مثل:فيل،خروف.................................
                 اسم يطلق على شيئ مثل:قلم،محفظة،غرفة،برتقالة..............
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
يجيب عن الأسئلة
يقدم أفكارا أخرى استنادا إلى تصوراته
ينجز النشاط.
طرح أسئلة أخرى قصد الإلمام بالموضوع
إنجاز التمارين في دفتر الأنشطة،التمرين رقم 4ص5.


التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار





توقيع : فارس النجوم





:قراءة وقواعد نحوية                                         ا  القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض. Emptyالإثنين 18 سبتمبر - 12:57:25
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

فارس النجوم

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: :قراءة وقواعد نحوية ا القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض.


:قراءة وقواعد نحوية ا القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض.


النشـــــــــــــاط:قراءة وقواعد إملائية                                         مؤشرات الكفاءة: يحترم شروط القراءة الجهرية وعلامات الوقف.
الكفاءة الختامية: يقرأ نصوصا من مختلف الأنماط، مع التركيز على النمط السردي،        يعبّر عن فهمه لمعاني النصّ. السردي عن غيره.
 تتكوّن من ستّين إلى ثمانين كلمة أغلبها مشكولة، قراءة سليمة ويفهمها.                   يميز بعض علامات الوقف ويوظفها في كتابته.
القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض.
المدة:90د
الحصتان:7و8
 
التقويـــــــــــــــم
الوضعيات التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
المراحــــــل
يجيب عن الأسئلة.
العودة إلى النص المقروء وطرح أسئلة تستهدف المعنى الضمني له.
انهمك وسيم مع الهدايا،ماذا قال في نفسه؟مارأيك في هذا التصرف؟
اشترى حميد كتابا من مصروفه لأخيه،مارأيك في تصرفه؟
أيهما يحب الآخر؟
 
مرحلة الأنطلاق
يكتشف الشخصيات ويعبر عنها
يقرأ فقرات من النص قراءة صحيحة
يجيب عن الأسئلة
يوظف الكلمات الجديدة في جمل
يميز علامات الوقف ويوظفها.
المرحلة الأولى(قراءة آداء)
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص 10 وقراءة النص قراءة صامتة.
تليها قراءة جهرية معبرة(تجسيد الأهداف الحس حركية)
يفسح الأستاذ المجال للمتعلمين للأداء مركزا على حسن القراءة وجودتها،وعلى من لم يقرأ في الحصتين السابقتين،(فقرة/فقرة).
أقرأ وأفهم(ص11)
سم شخصيات القصة؟  زار الجد حفيديه في..........         متى كان ذلك؟
المرحلة الثانية(أثري لغتي)
اذكر العبارات المناسبة في كل حالة؟
عندما أبدأ الأكل..........،عندما أنهي الأكل.................،بعد الإفطار في رمضان............
المرحلة الثالثة(بناءالفقرة أو الجمل المتضمنة القاعدة الإملائية)
العودة إلى النص المقروء وبناء الجمل بطرح أسئلة هادفة.
جلس الجد مع ابنته وحفيده،ماذا قال؟        قال الجدSad(ألم تر............؟))
كتابة الجملة وتلوين علامة الاستفهام.
مطالبة تلميذ قراءة الجملة بالتنغيم المناسب(الإشارة،جهارة الصوت.........)
نفس العمل مع الجملتين المتبقيتين.
بالمناسبة أين اختفى وسيم؟!
ظل وسيم طريح الفراش.
طرح أسئلة لتمييز علامات الوقف.
علامات الوقف مثل:النقطة(.)*حميد طفل حنون.
                      علامة الاستفهام(؟)*مااسمك؟
                      علامة التعجب(!)*ماأجمل التسامح!
 
 
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
يجيب عن الأسئلة
يقدم أفكارا أخرى استنادا إلى تصوراته
ينجز النشاط.
طرح أسئلة أخرى قصد الإلمام بالموضوع
إنجاز التمارين في دفتر الأنشطة،التمرين رقم 5ص5.


التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار





توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



:قراءة وقواعد نحوية                                         ا  القيم: يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي، يرد عن الأسئلة بما يفي الغرض. Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية