منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
حل التمرين 20 ص للكتاب المدرسي 4 متوسط
اختبار الفصل الاول للسنة الرابعة ابتدائي في الفرنسية النموذج 3
اختبار الثلاثي الاول في مادة علوم الطبيعة و الحياة
دفتر الانشطة اللغوية لاقسام التحضيري
إعراب التوكيد (جمل معربة)
فرض في الفلسفة لتانية ثانوى الفصل الدراسى الاول 2018
التوزيع الشهري لشهر ماي السنة الرابعة ابتدائي الجيل التاني
مذكرات التربية العلمية متجدد حسب الأسابيع
امتحان شهر أكتوبر للسنة الثانية ابتدائي
الدرس الثامن: الماء في الحياة اليومية
اختبـــار الفصل الأول في مــادة التربيــة المدنية (السنة الثالثة)
اختبار الفصل الأول في التربية المدنية لقسم: السنــــة الثـــالثـــة ابتدائــــي
الجمعة 23 نوفمبر - 21:54:21
الإثنين 5 نوفمبر - 20:37:09
الإثنين 5 نوفمبر - 20:34:04
الإثنين 5 نوفمبر - 20:32:24
الإثنين 29 أكتوبر - 19:09:02
الإثنين 29 أكتوبر - 19:08:18
الجمعة 5 أكتوبر - 19:00:13
الجمعة 5 أكتوبر - 18:19:09
الجمعة 5 أكتوبر - 18:16:40
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:59
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:33
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:09
farida
berber
berber
berber
aminalala
aminalala
محمد12
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الإثنين 18 سبتمبر - 12:41:06
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الميدان:الأعداد والحساب الدرس:الأعداد من 0/99. مؤشرات الكفاءة:لتالثة ابتدائي


الميدان:الأعداد والحساب الدرس:الأعداد من 0/99. مؤشرات الكفاءة:لتالثة ابتدائي


المقطع التعلمي: العودة إلى المدرسة                          مركبة الكفاءة: يتعرف على أعداد أصغر من 100(يكتب،يقارن،يرتب)
الميدان:الأعداد والحساب                                                                                   
الدرس:الأعداد من 0/99.   مؤشرات الكفاءة: يعين الأعداد مشافهة وكتابة و يعرف مبادئ التعداد العشري
الكفاءة الختامية: يحلّ مشكلات بتجنيد معارفه المتعلّقة بالأعداد الطبيعية الأصغـر من 100(قـراءة وكتابـة،مقارنة وترتيبا والعلاقـات بينها، واستعمـال المعلومـات الموجـودة في كتابتهـا)،وعمليات الجمع والطرح والضرب والحساب بنوعيه (الآلي والمتمعّـن فيه).
القيم والكفاءات العرضية:يلاحظ ويكتشف،يتحقق من صحة النتائج ويصادق عليها،يستعمل الترميز العالمي،يعلل إجاباته ويقارنها بغيرها.
التقويـــــــــــــــم
الوضعيات التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
المراحــــــل
يعد كلما وضع المعلم قريصة.
يكتب المتمم إلى العشرة الموالية
الحساب الذهني : يملي المعلم أعداد اصغر من 100
السيــــاق:وضع المعلم في العلبة عددا من القريصات أصغر من 100.
السنــد:تمثيلات المعلم(يضع مثلا 17 قريصة).
 التعليمة:كم قريصة يضيفها المعلم ليتحصل على العشرة الموالية؟.
مرحلة الأنطلاق
 
 
 
يقرأ الأعداد.
يدون الأعداد الناقصة في الخانة.
 
        
 
يرتب الأعداد تصاعديا.
 
 
كتابة الأعداد بالحروف
كتابة الأعداد بالأرقام
كتابة الأعداد بالأرقام والحروف
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يكتب الأعداد الممكنة التي تكتب برقمين مختلفين
كتابة الأعداد بالحروف
كتابة الأعداد بالأرقام
 
 
 
- مرحلة البحث والأكتشاف.عمل فردي.
1-يطلب المعلم من التلاميذ ملاحظة الوضعية ص12.
-اقرأ  البطاقات الملونة المكتوبة بالحروف /على الشريط.
الإجراءات(البحث):
يمر المعلم بين الصفوف ليتأكد من أن التلاميذ فهموا السؤال.
ينتقل إلى النشاط 2(بالنسبة للأعداد المكتوبة بالحروف يطلب منهم كتابتها بالأرقام)
المناقشة والتبادل:يعرض المعلم عينة من أعمال التلاميذ على السبورة ويناقشها معهم.
الحوصلة والتأسيس:في هذه المرحلة يتم التصديق على النتائج الصحيحة وابعاد الخاطئة.
2- عمل فردي.يطلب من تلميذ قراءة السؤال 2.
-يقول المعلم:اكتب الأعداد بالحروف 43؛34؛68؛86.
أكتب الأعداد بالأرقام : سبعة وثلاثون، ستة وتسعون، ثمانية وخمسون.
اكتب العدد بالأرقام والحروف
تتبع نفس المراحل(البحث،المناقشة والتبادل،الحوصلة والتأسيس)
مرحلة الإنجاز:
يتم إنجاز الأنشطة على الكتاب الموحد.
يشرح المعلم النشاط الأول ويطلب من التلاميذ إنجازه.يمر المعلم بين الصفوف للمراقبة .
يثمن عمل المجتهدين ويصوب أخطاء المتعثرين.
نفس العمل مع بقية الأنشطة.
يتم تصحيح الأنشطة جماعيا ففرديا.
 
ثم مراقبة أعمال التلاميذ مرحليا (التصحيح يكون بقلم ملون أخضر)
تختم بالاستنتاج ويعمل به يحاور الأستاذ تلاميذه بأسئلة هادفة للوصول إل
نص تعلمت
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
ضع الرمز المناسب(>،<)مكان النقطة.
82.93
يكتب المعلم الأعداد التالية 92،78،89 على سبيل المثال ويطلب من التلاميذ ترتيبها من الأصغر إلى الأكبر.
وكل أنشطة يراها مناسبة
التدريـــب والاستثمـار
ملاحظة: تخصص الحصة الثانية للتمرن على دفتر الأنشطة




توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية