منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي

شاطر

الأحد 17 سبتمبر - 16:28:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة:


المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة:


بسم الله الرحمن الرحیم
المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:.........
النشاط:قراءة + تعبیر شفوي الوحدة: 01
03/02/ النص المعتمد: غدا نعود إلى المدرسة الحصة : 01
الكفاءة القاعدیة:القدرة على القراءة الجیدة للنص وفھمھ واستعمال الأسلوب الوصفي
مؤشر الكفاءة:  ینطق بالحروف وفق مخارجھا نطقا صحیحا
 یفھم الكلمات الجدیدة باستخدام قرائن لغویة وغیر لغویة  یعبر عن مشھد مصور ویعلق علیھ
إنجاز الحصة
السندات معاییر الأداء
والوسائل
سیرورة الحصة أھداف التعلم أفعال التعلیم/التعلم
 الصورة  تجسید وضعیة تعلیمیة حقیقیة
المصاحبة للنص
 مطالبة التلامیذ بفتح الكتاب على الصفحة : 8
ومشاھدة الصورة المصاحبة للنص ثم یسأل
 ما البنایة التي تشاھدون في الصورة ؟
 أین تقف البنتان ؟
 إلى أین ھما ذاھبتان ؟
 تھیئة أذھان
التلامیذ للنص
الجدید
 االتمھید :
اثارة الوضعیة
كتاب القراءة  تذلیل الصعوبات ذ
الصفحة 8
السبورة
 یقرأ المعلم النص قراءة معبرة و مشخصة
 طرح سؤال لمعاینة مدى متابعة التلامیذ للقراءة
 یختار الكلمات التي یراھا صعبة النتناول و
یسجلھا على السبورة ویطالب مجموعة من التلامیذ
بقراءتھا (التركیز على المتأخرین)
 تكلیف بعض التلامیذ  فرادى  بقراءة النص فقرة
،فقرة ، ویحرص على البدء بالمتفوقین وأكثرھم قدرة
على القراءة حتى لا یدفع بالمتأخرین إلى ارتكاب
الأخطاء
 یتدرب على
جودة النطق
وحسن الأداء
وتمثي المعنى
 القراءة
النموذجیة
الأسئلة :
 متى تعود سلمى إلى المدرسة ؟
 ماذا فعلت سلمى قبل أن تذھب
إلىالنوم؟
 لماذا كان الأطفال فرحین؟
 لماذا یحب الأطفال المدرسة ؟
شرح الكلمات :
استیقظ: ینھض من النوم
ارتدت : لبست
اتجاه : نحو
 یكلف المعلم بعض التلامیذ بالتداول بقراءة  كتاب التلمیذ
النص فقرة ، فقرة ، ویستوقف التلمیذ في كل
مرة عند الكلمات الصعبة  إن وجدت
لیشرحھا .
یختبر المعلم بعد ذلك مدى فھم التلامیذ للفقرة
المقروءة عن طریق طرح أسئلة "أشرح"
المبثوثة في كتاب التلمیذ ، ویمكنھ طرح أسئلة
أخرى إضافیة
 الاسترسال في
القراءة وإخراج
الحروف مخارجھا
 القراءة
التفسیریة
 یقرأ النص قراءة معبرة
 كتاب القراءة
یكلف المعلم التلامیذ بقراءة النص ثانیة باتباع نفس
الخطوات مع الحرص على مظاھر الجودة فیھا
 یقرأ النص ثانیة
مع الحرص على
مظاھر الجودة
 القراءة الختامیة
 تجسید وضعیة تعلمیة حقیقیة
 التوصل إلى تكوین نص بسیط
حول الموضوع .
 صورة معبرة
عن موضوع
الوحدة
 الصورة
المرافقة للنص
 تقدیم صورة معبرة أو مشھد یمثل وضعیة تعلمیة
لھا علاقة بموضوع المحور المقرر
 إثارة الدافعیة لدى التلمیذ للتعبیر عن الصورة
بحریة دون أن یفرض علیھم نمط معین من التعبیر.
 یقوم المعلم بالاشراف والتوجیھ جاعلا التلمیذ ھو
الفاعل الحقیقي في عملیة التعلم
 یطرح المعلم أسئلة یراھا مناسبة لدفع التلامیذ
للمزید من التعبیر و ابراز الجوانب الخفیة التي لم
ینتبھ لھا التلامیذ
 یسجل المعلم التعابیر المتوصل إلیھا لتكوین نص
یقرأ في نھایة الحصة
یصف مشھد ا
مصورا خاص
یمحور الوحدة
ویعلق علیھ
التعبیر الشفوي
والتواصل باللغة
العربیة




توقيع : berber



_________________






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية